اختتمت المرحلة السابعة من دوري المجموعات في بطولة لبنان لكرة السلة بعدما قسمت الفرق إلى مجموعتين قبل تحديد أطراف الفاينل 8.

وفي المجموعة الأولى تغلب الرياضي على ​الشانفيل​ و​الهومنتمن​ على ​الحكمة​ بينما في المجموعة الثانية هزم ​الأنطونية​ ​اللويزة​ وفاز ​المتحد​ على ​بيبلوس​ فيما خلد فريقي بيروت والتضامن إلى الراحة.

صحيفة السبورت الإلكترونية ستحاول الإضاءة في كل مرحلة على أبرز لاعبين اثنين لبنانيين و أبرز لاعبين اثنين أجانب برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب في كل جولة حيث سيكون بمثابة مدرب " الجولة ".

لبنانيا:

جان ​عبد النور​ ( لاعب الرياضي ):

أداء أكثر من مميز من قائد الرياضي حيث قاد فريقه للفوز على الشانفيل. عبد النور تألق فسجل 25 نقطة بينها ثلاثيتان كما التقط 18 متابعة وهو رقم أكثر من رائع بجانب تمريره ل3 كرات حاسمة بصم بها على أداء كامل متكامل.

مازن منيمنة​ ( لاعب الأنطونية ):

مباراة جيدة قدمها منيمنة في مواجهة اللويزة حيث سجل 15 نقطة ليقود فريقه إلى الفوز مع التقاط 6 متابعات وتمرير كرة حاسمة بجانب سرقتين للكرة عكست الأداء الدفاعي والهجومي الفعال من منيمنة.

أجنبيا:

سام يونغ​ ( لاعب الهومنتمن ):

مباراة مميزة من يونغ أمام الحكمة حيث سجل 27 نقطة بينها ثلاثيتان كما التقط 7 متابعات بجانب تمرير كرة حاسمة لزملاءه. يونغ كان حلا هجوميا للفريق في أكثر من مناسبة حيث عجز دفاع الحكمة عن إيقاف اختراقاته نحو السلة.

حكيم واريك ( لاعب المتحد ):

لاعب ارتكاز الفريق قدم مباراة أخرى مميزة وهذه المرة كانت أمام بيبلوس حيث سجل 25 نقطة بينها ثلاثية واحدة كما التقط 10 متابعات دفاعية ومرر 5 كرات حاسمة لزملاءه عكست مدى الدور الجماعي الذي يقوم به واريك.

مدرب الأسبوع:

أحمد فران ( مدرب الرياضي ):

بعد خسارة قاسية في نهائي ​بطولة غرب آسيا​ بأداء ربما يكون الأسوأ للفريق منذ سنوات، عرف فران كيف يعيد الفريق إلى مستواه ويخرجه من الآثار النفسية للهزيمة حيث تفوق على الشانفيل في مباراة ظهر فيها الفريق الأصفر بأداء هجومي ودفاعي جيد لتعود الروح المعنوية إلى الفريق الذي يتحضر لمعركة حسم الصدارة مع الهومنتمن.