بدأت المنتخبات العالمية استعداداتها النهائية لمونديال ​روسيا​ 2018، ووضع المدربون الاسماء الرئيسية لتكوين العمود الفقري لكل منتخب.

فمثلا ليونيل ميسي في الارجنتين، وكريستيانو رونالدو في ​البرتغال​ و​انطوان غريزمان​ في ​فرنسا​، ونيمار في ​البرازيل​، وغيرهم من النجوم العالميين .

المنتخب الفرنسي لكرة القدم وصيف ​يورو 2016​، يملك في صفوفه ابرز الاسماء الحالية في عالم كرة القدم وفي كل مركز . ففي الدفاع هناك ​فاران​ نجم ​ريال مدريد​، وفي الوسط بوغبا من اليونايتد، وفي الهجوم غريزمان نجم ​اتلتيكو مدريد الاسباني​، اضافة الى اسماء تلمع في سماء الكرة العالمية في السنوات الاخيرة .

موقع "​ليكيب​" الفرنسي تحدث عن موضوع الدفاع الفرنسي وممن سيتألف ليكون السد المنيع امام الحارس ​هوغو لوريس​ الذي من المفترض ان يكون بين الخشبات الثلاث للمدرب ديدييه ديشان. وفي ما يلي ترجمة المقال:

الخيارات لدى المدرب السابق ليوفنتوس الايطالي و​مرسيليا الفرنسي​ انحصرت بين اربعة لاعبين ليكونوا ضمن القائمة النهائية لمنتخب الديوك المسافر الى روسيا، وهم: رافاييل فاران من ريال مدريد الاسباني و​لوران كوسيلني​ من ​ارسنال​ الانكليزي،وبريسنل كيمبمبي من ​باريس سان جيرمان​، و​صامويل اومتيتي​ من برشلونة الاسباني لكن يبقى السؤال ايهما الثنائي الافضل للعب في المونديال ؟

هل يلعب فاران برفقة كوسيلني نظرا لخبرتهما واحتكاكهما بافضل اللاعبين في العالم؟ ام يضع ديشان ثقته بنجم دفاع برشلونة اومتيتي؟ ام يعطي كيمبمبي الفرصة لاثبات نفسه تماما كما فعل نادي العاصمة؟ سنفصل خصائص كل لاعب.

-رافاييل فاران : قلب دفاع الريال. لا يقدم موسم جيدا حتى الان. غاب بعض الوقت بسبب الاصابة لكن يؤخذ عليه انه يرتكب العديد من الاخطاء عبر التمريرات الخاطئة التي تصل لهجوم الفريق الاخر ويهدد مرماه . فعلها اكثر من مرة مع الريال هذا الموسم والخوف لدى الفرنسيين ان يعيد الكرّة في المونديال .

-صامويل اومتيتي : مدافع برشلونة. يعتبر الافضل هذا الموسم في ​الليغا الاسبانية​، وهو قلب كل المقاييس مع بيكيه في دفاع المدرب ​فالفيردي​ وقادا البرسا الى صدارة الليغا والاقتراب من حسم اللقب واستعادته من الغريم ريال مدريد . يتفوق في الهواء والكرات المشتركة وقادر على قيادة الخط الخلفي للديوك .

- لوران كوسيلني : مدافع ارسنال. كفريقه، يمر بفترة عصيبة، لكن خبرته في الملعب والمحافل الكبيرة قد تكون عاملا ايجابيا له في عملية اختيار اللاعبين من قبل ديشان في نهاية المطاف .

- بريسنل كيمبمبي : برز بشكل كبير مع باريس سان جيرمان هذا الموسم، واستطاع بهدوئه اقناع المدرب ايمري بالتضحية بأحد الاساسات البرازيلية في الفريق ​تياغو سيلفا​ او ماركينيوس من اجل اشراكه . صلب، متحمس، ينقل الهجمة من الدفاع الى الوسط والهجوم بسلاسة ونجاعة، مما قد يمنحه بعض النقاط على منافسيه .

من سيكون هذا الثنائي ؟ اهو فاران اومتيتي ؟ او فاران كوسيلني ؟ او كوسيلني اومتيتي ؟ او كيمبيمبي فاران او كيمبيمبي كوسيلني ؟ او كيمبيمبي و اومتيتي ؟