بعدما تم تأجيل مبارتي ​العهد​ و​الأنصار​ ضمن المرحلة 19 من الدوري اللبناني لكرة القدم إفساحا في المجال أمامهما لخوض منافسات ​كأس الإتحاد​ الأسيوي، تستكمل هذه المرحلة باللقائين المؤجلين عصر هذا اليوم حيث سنتعرف على أبرز الأمور الفنية فيهما.

العهد – ​السلام زغرتا​ ( الأربعاء الساعة 4.00 / ملعب المدينة الرياضية ):

سيكون العهد المتصدر برصيد 45 نقطة أمام فرصة للابتعاد أكثر عن ​النجمة​ الوصيف وذلك عندما يستضيف السلام زغرتا صاحب المركز برصيد 32 نقطة. ويعرف العهد تماما بأن الخصم ليس بالفريق السهل حيث يقدم النادي الزغرتاوي رفقة مدربه التونسي ​ماهر السديري​ أداءا مميزا منذ بداية الموسم لكن ​باسم مرمر​ المدير الفني للعهد سيعول على أسلوب اللعب الجماعي الذي يمتاز به الفريق الأصفر مع قوة في خط الوسط وسعي دائم للعب المنظم ونقل الكرات من الخط الخلفي نحو المناطق الأمامية بجانب تفعيل الأطراف ولعب الكرات القصيرة في العمق الدفاعي للخصم.

هذا يدركه السلام جيدا وهو سيعتمد بلا شك على الإنتشار الجيد في أرض الملعب مع إغلاق المنافذ الدفاعية واللعب الدفاعي المنظم من دون ارتكاب أية هفوات دفاعية ومن ثم الإنطلاق بهجمات مرتدة بوجود السريع أمادو نياس والقادر على إزعاج مدافعي العهد كثيرا.

الأنصار – ​الأخاء أهلي عاليه​ ( الأربعاء الساعة 3.00 / ​ملعب طرابلس البلدي​ ):

يواجه الأنصار صاحب المركز السادس برصيد 27 نقطة الأخاء أهلي عاليه صاحب المركز الخامس برصيد 30 نقطة. وتبدو معنويات الأنصار مرتفعة مع مدربه التشيكي ​ستراكا​ بعد تقديمه لعرض مميز أمام النجمة منذ أيام رغم عدم نجاحه في الخروج فائزا بينما يصنّف الأخاء لحد الآن رفقة مدربه العراقي أبو الهيل أكثر فريق منضبط تكتيكيا في الدوري فهو ثاني أقوى خط دفاع ولم يخسر إلا مرة واحدة كما أنه ملك التعادلات ب12 تعادلا من أصل 19 جولة.

الأنصار بات فريقا أكثر سلاسة في نقل اللعب مع شكل هجومي واضح وقدرة على خلق المساحات في دفاعات الخصم وهو سيكون أمام اختبار هجومي حقيقي أمام فريق يعرف كيف يغلق المساحات كالأخاء ويتمركز بشكل جيد ما يجعل المباراة منتظرة لرؤية حلول ستراكا الهجومية بقيادة هداف الدوري ​الحاج مالك​ في وجه انضباط أبو الهيل الدفاعي والتكتيكي.