جر ​نادي الرياضي بيروت​ ضيفه نادي ​​الشانفيل​​ المتني لخسارة خامسة متتالية لحساب الجولة الثانية من ​​بطولة لبنان لكرة السلة​​ بعد ان هزمه بنتيجة 91 – 81.

وبعد المباراة قال نجم ​فريق الرياضي​ ​امير سعود​ في حديث خاص لمراسل ​صحيفة السبورت الإلكترونيَّة​ رينيه شركس:" كنا على علم وخبر بأن فريق الشانفيل سيلعب فقط باجنبيين لكن ايضاً كنا مدركين ان المباراة ليست سهلة ولكن دخلنا اللقاء بكل تركيز كي نحسم المباراة لصالحنا".

وبدوره قال المدرب المساعد في فريق الشانفيل ​مروان خليل​ :"كما نلاحظ في هذه المدة فريق الشانفيل يلعب فقط باجنبيين وهذا شي ينعكس سلباً علينا وخصوصاً مع بدء الشوط الثاني لا يمكننا الاستفادة من المداورة وعنصر التسجيل ومن الصعب ان تملأ الفراغ."

وفي سياق مختلف اعلنت شركة ​فودافون​ مصر ان الهدف المقبل للنجم الدولي المصري محمد صلاح مع ليفربول سيدر على المصريين اشياء جيدة فسوف يحصل كل مصري لديه حساب في الشركة، وهم يصل عددهم الى 43 مليون منتسب، على 11 دقيقة مجانية من الحديث .

وبدوره تحدث ​الارجنتين​ي ليونيل ميسي نجم ​​برشلونة​​ الاسباني عن الفترة الصعبة التي مر فيها خلال طفولته واضطراره لتلقي علاج دائم لتخطي المشكلة التي كانت لديه في قدميه .

وتحدث ميسي لاميركا تي في واكد لهم انه كان يتلقى لقاحا كل ليلة في قدميه بالهورمونات منذ ان كان في سن ال 12 عام .

وفي قصة مفاجئة تحدث المهاجم السابق لمنتخب ​مالطة ​فيكتور​ سكيري​ واثار المزيد من الجدل بشأن الادعاءات حول التخدير المحتمل للاعبي منتخب بلاده بين شوطي المباراة أمام ​​إسبانيا​​في تصفيات ​كأس أمم أوروبا​ 1983 .

وقبل نحو 35 عاما تعرض ​منتخب مالطا​ لهزيمة ساحقة أمام إسبانيا 1/12 حيث كان منتخب الماتادور في حاجة للفوز بفارق 11 هدفا للتأهل إلى كأس أمم أوروبا على حساب ​هولندا​.

وفي اجواء مختلفة يحتل نادي مانشستر يونايتد الانكليزي مركز الصدارة في ترتيب المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي متفوقاً على مانشستر سيتي الثاني بينما جاء ​​تشيلسي​​ ثالثاً وآرسنال في المركز الرابع و​​ليفربول​​ الخامس في حين احتل ​توتنهام هوتسبير​ المركز السابع واقتنص ​هدرسفيلد تاون​ المركز السادس بشكل مفاجئ بينما تذيل ​ستوك سيتي​ القائمة .

ونشرت ​صحيفة السبورت الالكترونية​ مقالين الاول عن ابرز ما حصل في الاسبوع الماضياضغط هناوالثاني عن الاحداث المنتظرة في الاسبوع القادماضغط هنا.

وعربيا نشرت الصحيفة مقال عن الاسماء التي لمعت في الاسبوع المنصرم، ولقراءة هذا المقالاضغط هنا

وبعيداً عن اجواء كرة القدم وانتقالاً الى دوري كرة السلة الاميركية للمحترفين الـ NBA ، انتهت نتائج المباريات التي اقيمت فجر اليوم بتوقيت بيروت على الشكل التالي:

هيوستن روكتس​ 115 – 111 ​بورتلاند ترايل بلايزرز



​ديترويت بيستونز​ 115 – 88 ​فينيكس صانز​

​​اتلانتا هوكس​​ 99 – 94 ​يوتا جاز​

​دالاس مافريكس​ 105 – 115 ​نيو اورلينز بيليكنز​

​لوس انجلوس كليبرز​ 109 – 123 ​مينسوتا تيمبروولفز​

اوكلاهوما سيتي ثاندر 99 – 100 ​بوسطن سيلتيكس​

تورنتو رابترز​ 93 – 86 ​اورلاندو ماجيك

وفي عالم المصارعة شهد عرض "سماك داون" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت، حدثاً بالغ الاهمية تمثل بتأكيد مدير العرض دانيال براين الانباء التي انتشرت (ونشرتها صحيفة "سبورت" الالكترونية) مساء امس، حول اعطائه الضوء الاخضر من قبل الاطباء للعودة الى الحلبات. وفيما بد الحماس والسرور على براين وهو يتوجه الى الجمهور بالخبر، لم يؤكد امكان مشاركته ضمن فاعليات "راسلمانيا".

وخلال العرض، دخل كيفن اوينز وسامي زين الى الحلبة واعربا عن سعادتهما الكبيرة للسماح لبراين في المنافسة ،واكملا تفاخرهما باعتدائهما على مسؤول العرض شاين ماكمان الاسبوع الفائت، واعتبراها هدية لبراين الا ان الاخير صدمهما، وقال ان ظنه خاب بهما بسبب ما قاما به ولعدم اظهار اي ندم على فعلتهما، وقرر ان يطردهما،ولكن الامر لم يروق للثنائي كيفن وسامي واعتديا بشكل مفاجىء على براين الذي حاول ان يقاومهما الا ان التفوق العددي كان له كلمته وعوقب من قبل اوينز وزين بشدة قبل ان يغادرا ويدخل الفريق الطبي لمعاينة براين، ومعرفة وضعه الصحي الجديد.

وفي باقي المباريات، تغلب شينسوكي ناكامورا على الكسندر روسيف، وبارون كوربن على تاي ديلينغر، وهاربر على جيمي اوسو، وناتاليا على شارلوت فلير، وبيكي لينش وناومي على ليف مورغان وساره لونغ.

متفرقات دولية:

- كشفت تقارير صحفية ايطالية أن هناك امكانية كبيرة لعودة اللاعب السابق لنادي ​اي سي ​ميلان​​ ​أليكساندر باتو​ الى صفوف الفريق، طلباً من مدرب الفريق ​جينارو غاتوزو​ .

- المح المدرب الأرجنتيني لمنتخب مصر ​هيكتور كوبر​ الى أهمية المواجهة الودية التي تجمع الفراعنة بأبطال أوروبا ​منتخب البرتغال​ يوم الجمعة المقبل استعدادا لكأس العالم ، كاشفا عن كيفية التعامل مع المنتخب البرتغالي الذي يضم بين صفوفه أفضل لاعب في العالم ​​كريستيانو رونالدو​​ .

- اشاد اللاعب ​حسين الشحات​ في انتقاله الى صفوف ​​العين​​ الاماراتي بشكل رسمي ، وانتقل الدولي المصري إلى العين معارا لنهاية الموسم الحالي مقابل 500 ألف دولار بعد التألق في الدور الأول من ​بطولة الدوري المصري​ وتسجيل 11 هدفا وصناعة 5 في 17 مباراة .