لفت النظر خلال هذه الجولة من بعض الدوريات العربية، مدربون ولاعبون كن لهم دور إيجابي او سلبي مع فرقهم فكانوا سببا في الفوز، الخسارة أو خطف تعادل مهم ومثير بظروف استثنائية خلال جولة الأسبوع هذا من الدوريات القطرية، و​الإمارات​ية التي دخلت مراحلها الأخيرة والحاسمة، بينما خلدت الفرق ​السعودية​ والمصرية إلى الراحة. وفي ما يلي حصيلة هذه الملاحظات:

* الدوري القطري:

- أدوار إيجابية:

سامي الطرابلسي​ ( مدرب ​السيلية​ ):

حقق فوزا كبيرا على ​الأهلي​ 3-0 في مباراة عرف الطرابلسي كيف يتعامل معها بشكل جيد خاصة في بداية اللقاء، حيث سجل الفريق أهدافه الثلاثة خلال أول نصف ساعة ما سمح له بعدها بالتحكم في أجواء المباراة حتى نهايتها.

كوامي كرايكاري ( لاعب العربي ):

مهاجم الفريق تألق في مواجهة ​الغرافة​ حيث ساهم بشكل كبير في فوز فريقه 3-1 عبر تسجيله هدفين. كرايكاري نشط في الشق الهجومي حيث عرف كيف يتحرك خلف دفاعات الخصم مع إنهاء مميز للفرص التي سنحت له.

- أدوار سلبية:

اوسفالدو ​فيريرا​ ( مدرب السد ):

خسارة جديدة تلقاها الفريق وكانت هذه المرة 1-0 أمام ​الخور​. الفريق في الفترة الأخيرة بدا مفلسا إن صح التعبير من الناحية التكتيكية، وهو ما تسبب بخسارته للدوري بعدما أهدر العديد من النقاط وهذا يعود لعدم قدرة فيريرا على تعديل الأوضاع فنيا وتكتيكيا.

قاسم عبد الحميد برهان ( لاعب الغرافة ):

بطاقة حمراء مباشرة تلقاها عند الدقيقة 51 في المباراة أمام العربي. الفريق كان متقدما 1-0 لكنه عاد وخسر المواجهة 3-1 في ظل النقص العددي، وعدم القدرة على مجاراة الخصم ليدفع الفريق ثمن طرد برهان غاليا.

* الدوري الإماراتي:

- أدوار إيجابية:

زوران ماميتش​ ( مدرب ​العين​ ):

حافظ على آماله في المنافسة على اللقب بعدما تخطى ​الجزيرة​ 3-2 في مواجهة تكتيكية قوية، عرف زوران كيف يحسمها لمصلحته في الشوط الثاني- شوط المدربين- مانعا الفريق الخصم من العودة رغم محاولاته الحثيثة لذلك.

سيباستيان ​تيغالي​ ( لاعب الوحدة ):

قاد فريقه لفوز على الإمارات 2-1 عندما سجل هدفي فريقه. تيغالي عرف كيف يتحرك خلف دفاعات الخصم وهذا ما أعطاه القدرة على استلام الكرات بدون رقابة في الثلث الأخير ومواجهة المرمى وتهديده بشكل دائم.

- أدوار سلبية:

هنك تين كات​ ( مدرب الجزيرة ):

خسر مباراة العين 3-2. الفريق بدأ المباراة بشكل بطيئ وهذا يعود لعدم التحضير الذهني الجيد قبل اللقاء وعلى الرغم من محاولات كات العودة في اللقاء خلال الشوط الثاني لكن الفريق ارتكب بعض الأخطاء التي منعته من تحقيق ما يريد.

علي مصطفى موسى ( لاعب الإمارات ):

بطاقة حمراء مباشرة عند الدقيقة 15 جعلت الفريق يلعب بنقص عددي لمدة 75 دقيقة وأكثر أمام ​فريق الوحدة​، ما صعب الأمور بالطبع فلم يصمد الفريق وتلقى هدفين خسر بهما اللقاء بنتيجة 2-0.