عقدت اللجنة التنفيذية في ​الإتحاد اللبناني لكرة القدم​ جلستها الأسبوعية، وأعلنت عن عدّة مقرّرات جاء أبرزها إعتماد نادي ​شباب الساحل​ بطلاً لدوري الدرجة الثانية، وصعوده إلى جانب ​الشباب الغازية​ إلى دوري الدرجة الأولى، بالإضافة تغريم نادي ​النجمة​ مبلغ مليوني ليرة لبنانية، ونادي ​الأنصار​ مبلغ مليوني ليرة لبنانية أيضاً.

وفي اجواء كرة القدم الأوروبية كشفت صحيفة "التلغراف" الريطانية عن أن بوادر أزمة يمكن أن يتسبب بها نادي ​ليفربول​ بعد رفضه القاطع لرحيل النجم المصري ​محمد صلاح​ عن صفوفه رغم العروض المغرية التي قدّمت له.

كما كشفت صحيفة ​دون بالون​ ان أبلغ رئيس نادي ​ريال ​مدريد​ ​فلورنتينو بيريز​، وسطاء للبدء باختبار على الأرض بشأن العديد من اللاعبين الذين يعتزمون الانتقال في هذا الصيف.

وحدد النادي اسعار عدد من اللاعبين مثل ​ايسكو​، ​داني سيبايوس​، ​كريم بنزيما​، ​كيلور نافاس​ و​غاريث بايل​.

وكشفت تقارير صحافية إيطالية مقربة من نادي روما الإيطالي، أن نادي ​برشلونة​ الإسباني قد حدّد مبلغ 90 يورو كسعر بطاقة تذاكر جماهير روما لحضور مباراة الفريقين على ملعب كامب نو في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة ​دوري أبطال أوروبا​.

واشار موقع جيانلوكا دي مارزيو إلى انه في حال فاز ​يوفنتوس​ أو روما بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم وقد أنهيا الموسم في المراكز الأربعة الأولى، بالإضافة إلى فوز ​لاتسيو​ ببطولة ​الدوري الأوروبي​ وهو ليس ضمن مراكز الأربعة الأولى، حينئذٍ، يتأهل فقط أصحاب المراكز الثلاثة الأولى بالإضافة إلى لاتسيو لدوري الأبطال، وبالتالي تُسحب بطاقة المركز الرابع، ويتأهل صاحبها إلى الدوري الأوروبي.

وفي ملف استضافة ​كأس العالم 2026​ أكّدت الشيخة القطرية ​مريم آل ثاني​ أن بلادها ستدعم ​المغرب​ لتنظيم ​مونديال 2026​، متطرقة إلى سوء التفاهم الذي وقع بين ​السعودية​ والمغرب على خلفية التصويت .

وبدوره كشف رئيس ​الاتحاد العربي​ ورئيس ​الهيئة العامة للرياضة السعودية​ ​تركي آل شيخ​ عن خطة لاستضافة مصر لنهائيات كأس العالم في غضون 5 أعوام.

ومحلياً تأهل نادي ​بنك بيروت​ -حامل اللقب- إلى نهائي ​بطولة لبنان لكرة القدم للصالات​، للمرة الخامسة على التوالي، بعد أن حسم سلسلة المباريات النصف النهائي بمواجهة فريق ​بلدية الشويفات​بنتيجة 3-0، اثر فوزه عليه مساء اليوم بنتيجة 4-1 في المباراة النصف النهائية الثالثة التي جمعت الفريقين على ​ملعب الرئيس اميل لحود العسكري​ في الدكوانة أمام جمهور كبير من متابعي اللعبة .

يذكر ان بنك بيروت سيواجه في النهائي الفائز في سلسلة النصف النهائي الثاني بين فريقي ​الجيش​ و​اللويزة​، اللذين سيتواجهان غدا في المباراة الثالثة على ملعب اميل لحود العسكري.

وبعيداً عن عالم كرة القدم إعترف سائق فريق ​مرسيدس​ وبطل العالم لويس هاميتون أنه حاول المستحيل كي يصيب سيارته بعطل خلال الإختبارات الشتوية التي أقيمت على ​حلبة برشلونة​ وذلك من خلال القيادة بأسرع طريقة ممكنة. بالمقابل لم تتعرّض مرسيدس الى أي عطل ميكانيكي خلال الأيام الثمانية في الإختبارات.

متفرقات دولية:

- إنتشرت صورة عبر وسائل التواصل الإجتماعي للوافد الجديد إلى صفوف ​منتخب لبنان​ ​عمر بوغيل​ تجمعه مع ثلاثة زملاء له هم مدافع الصفاء ​جاد نور الدين​ واللاعب هلال حلوة و​نادر مطر​ نجم فريق النجمة .

- نشر لاعب المنتخب ​البرتغال​ي ​​كريستيانو رونالدو​​ صورة على حسابه الرسمي على ​إنستغرام​ وهي تُظهر اللباس الرسمي للمنتخب الذي سيتم إعتماده في ​كاس العالم​ المقبلة.

- نشرت لاعبة ​كرة المضرب​ الاميركية ​​سيرينا ويليامز​​ صورة لها مع ابنتها على صفحتها على موقع ​التواصل الاجتماعي​ ​فيسبوك، حيث عنونت اللاعبة الاميركية الصورة بـ: " كل ما اضعها للنوم اشتاق اليها " .