اعلن رئيس ​الاتحاد اللبناني للتايكواندو​ الدكتور ​حبيب ظريفة​ عن استضافة لبنان "بطولة بيروت المفتوحة" بالتايكواندو في شهر ايلول المقبل في "​مجمّع نهاد نوفل​ " في ذوق مكايل.

وتندرج هذه البطولة ضمن اطار احدى المراحل المؤهلة الى ​دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020​ التي ستقام في العاصمة اليابانية طوكيو .

وأدرج ​الاتحاد العالمي للعبة​ "بطولة بيروت المفتوحة"(جي 1) (G1) على روزنامة نشاطاته الموزعة في سائر دول العالم.

ولم يسبق للبنان ان استضاف دورة دولية مؤهلة الى الأولمبياد على هذا المستوى في تاريخه ليس في لعبة التايكواندو فحسب بل في سائر الألعاب الرياضية في حدث دولي كبير سيشهده وطن الأرز .

وأوضح ظريفة ان اكثر من الف لاعب ولاعبة من كافة دول العالم يحملون الحزام الأسود سيشاركون في البطولة في ثلاث فئات عمرية وهي:الرجال والسيدات،فئة الناشئين بين 14 و17 سنة (ذكور واناث) وفئة بين 11 و14 سنة(ذكور واناث).

وسيحصد اللاعبون واللاعبات النقاط لتضاف الى رصيدهم في مشاركاتهم في البطولات خلال السنوات التي تسبق دورة الألعاب الأولمبية مع هدف واحد:التأهل الى طوكيو -2020.

واضاف ظريفة"ان الاتحاد اللبناني للتايكواندو سيشكل كافة اللجان العاملة في البطولة في مرحلة لاحقة على أن يعقد مؤتمراً صحافياً يحدد موعده ومكانه لاحقاً للاعلان رسمياُ عن البطولة .

يشار الى ان عملية تسجيل الدول المشاركة في "بطولة بيروت المفتوحة" تتم عبر الموقع الرسمي للاتحاد اللبناني للعبة .