قفز لاعب التنس الأرجنتيني ​خوان مارتين ​ديل بوترو​​ الى المرتبة السادسة عالميا في التصنيف العالمي في نسخته الجديدة الصادرة اليوم.

وكان ديل بوترو توج بلقب بطولة إنديان ويلز الأميركية للأساتذة، على حساب المصنف الأول السويسري ​​روجيه فيدرر​​ الذي احتفظ بالصدارة.

وانضم الفرنسي ​لوكاس بويل​ الى قائمة أفضل 10 لاعبين مقابل خروج الأميركي جاك سوك.

ولدى النساء لم تشهد لائحة التصنيف العالمي لمحترفات التنس الصادرة اليوم أي تغييرات كبيرة على مستوى اللاعبات العشر الاوليات، باستثناء صعود اللاتفية ​يلينا أوستابينكو​، الى المركز الخامس مكان التشيكية ​كارولينا بليسكوفا​ التي تراجعت للمركز السادس. وحافظت الرومانية ​سيمونا هاليب​ على الصدارة.

وفي عالم كرة القدم كشف نجم ​برشلونة​ الإسباني و​منتخب الأرجنتين​ ​ليونيل ميسي انه عانى كثيرا صحيا في بداية مشواره الكروي، وذلك بسبب تناوله للأطعمة غير المناسبة لفترة زمنية طويلة.

وعن المرة الاخيرة التي ذرف فيها الدموع ختم الارجنتيني حديثه بالقول:"بكيت بفرح عندما ولد ​ماتيو​، ابني الثاني".

وأعلن مدرب ​المنتخب الايطالي​ ​لويجي دي بياجيو​ ان قائد المنتخب وحارس المرمى المخضرم ​جيانلويجي بوفون​ سيلعب في المباريات المقبلة مع الاتزوري، وطالب مهاجم ​نادي نيس​ ​ماريو بالوتيلي​ بتقديم المزيد من أجل العودة الى المنتخب.

كما أفادت وسائل إعلام إيطالية أن ​منتخب إيطاليا​ سيقوم بتكريم المدافع الراحل قائد نادي ​فيورنتينا​ ​دافيدي أستوري​ وذلك خلال المباراتين الوديّتين أمام إنكلترا والأرجنتين في الـ23 والـ27 الشهر الجاري.

ونشر موقع السبورت عدد من التقارير الخاصة، اولها عن المصري محمد صلاح واثره الكبير على فريقه ليفربول الانكليزي في هذا الموسم، ولمتابعته (اضغط هنا).

كما تم تسليط الضوء على انجاز نادي ​لايبزيغ​ بعد الفوز على المتصدر بايرن ميونيخ في ​الدوري الالماني​، والدور الكبير الذي لعبه خط وسط الميدان في تلك المباراة. ولقراءة المقال كاملاً (اضغط هنا).

ومحلياً اجرى موقع السبورت حديث خاص مع رئيس نادي الأنصار نبيل بدر الذي أكد بأنه ملتزم تماماً في أدواره مع النادي الأخضر. ولمتابعة المقابلة (اضغط هنا).

كما نشر الموقع تقرير خاص عن المع وأسوء الأسماء في الجولة الـ 20 من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم، ولمتابعته كاملاً (اضغط هنا).

وفي عالم كرة السلة الاميركية للمحترفين الـ NBA، اعلن نادي ​كليفلاند كافاليرز​ ان مدرب الفريق ​تيرون لو​ سيتنحى عن تدريب الفريق مؤقتاً في الفترة المقبلة، ذلك بسبب معاناته من مشاكل صحية تؤثر بشكل كبير على امكانيته على تدريب الفريق.

وسيتولى المدرب لاري درو تدريب الفريق الى حين عودة لو الى الكافاليرز.

وفي عالم الرياضات الميكانيكية وتحديداً الفورمولا 1، كشف موقعmotorsport.comعن التحديثات الأيروديناميكية التي أدخلها فريق ​مرسيدس​ على سيارته خلال الإختبارات الشتوية التي اقيمت على حلبة ​برشلونة​. هذا يعني أن سباق تطوير السيارة قد بدأ قبل أن يبدأ الموسم فعليًا.

وبدوره لمّح سائق فريق ​مرسيدس​ وبطل العالم ​لويس هاميلتون​ أنه قد ينتقل في المستقبل الى فريق ​فيراري​. وقال هاميلتون الى صحيفة La Repubblica الإيطالية: "الأحمر هو لوني المفضّل، لكنني سعيد حيث أنا، الولاء هو قيمة علّمني إياها والدي، لقد غيّرت فرق مرتين في حياتي لذلك لست من نوع السائقين الذين يقفزون من فريق لآخر".

مفترقات دولية:

- نشر سائق فريق رد بّل ​ماكس فرستابن​ هذه الصور على حسابه الرسمي على ​إنستغرام​ وكشف لنا أنه يخضع لإختبار اللياقة النهائي قبل بداية موسم ​الفورمولا 1​.

- وضعت نجمة التنس الصربية المعتزلة، ​أنا إيفانوفيتش​، زوجة نجم الكرة الألماني، ​باستيان ​شفاينشتايغر​، مولودها الاول منه. حيث نشر اللاعب الالماني الصورة الاولى لابنه على صفحته على موقع ​التواصل الاجتماعي​ ​انستغرام​ .

- نشر قائد نادي ​برشلونة​ الاسباني ​اندريس انيستا​ صورة للهدية التي حصل عليها بمناسبة ​عيد الاب​ من اولاده فاليريا، باولو اندري وسينا، حيث عنون اللاعب الاسباني اصلورة التي تنشرها على موقع ​التواصل الاجتماعي​ ​انستغرام :" شكراً لكم، احبتي .. والد محظوظ ".

- وصلت بعثة المنتخب السوري لكرة القدم إلى مدينة ​البصرة​ ​العراق​ية للمشاركة في ​بطولة الصداقة الدولية​ لكرة القدم، التي يستضيفها العراق بعد رفع الحظر الدولي عن ملاعبه.