استعاد نادي ​​ريال مدريد​​ المركز الثالث في ترتيب الدوري الاسباني من نادي ​فالنسيا​، عقب فوزه المثير على ضيفه ​جيرونا​ بستة أهداف مقابل ثلاثة، في لقاء الفريقين على ملعب "سانتياغو بيرنابيو" ضمن الأسبوع التاسع والعشرين من منافسات الليغا.

وشهد اللقاء مهرجانا تهديفيا من جانب أبناء المدرب زين الدين زيدان، كان نجمه البرتغالي ​​كريستيانو رونالدو​​ بأربعة أهداف "سوبر هاتريك"، قاد من خلالها فريقه الملكي إلى الفوز وحقق بذلك "الهاتريك"الـ50 في تاريخه.

وكان قد قدم نادي ​فياريال​ خدمة كبيرة لنادي ​​برشلونة​​ متصدر الليغا بعد فوزه على ​​اتلتيكو مدريد​​ الوصيف بنتيجة 2-1.

وفي لقاء آخر خيم التعادل السلبي على موقعة ​سلتا فيغو​ وملقا.

وفي ​انكلترا​ لحق نادي ​تشيلسي​ بركب المتأهلين للدور نصف النهائي من ​كأس الاتحاد الانكليزي​، بعد فوزه على مضيفه ​ليستر سيتي​ بهدفين مقابل هدف في مباراة امتد الى اشواط اضافية بعد انتهاء وقتها الاصلي بالتعادل بهدف لمثله.

كما اجريت قرعة المربع الذهبي في البطولة، وأوقعت مانشستر يونايتد بمواجهة ​توتنهام هوتسبير​، بينما يلعب تشيلسي امام نادي ساوثامبتون.

وضمن منافسات الجولة الـ28 من بطولة ​​الدوري الإيطالي​​، تمكن ​نابولي​ من تحقيق ثلاث نقاط مهمة جداً، بعد الفوز على حساب ​جنوى​ بنتيجة هدف مقابل لاشيء، ليشعل نابولي الصراع مجدداً مع ​يوفنتوس​ على صدارة المسابقة بعد ان قلص الفارق الى نقطتين.

وفي مباراة ثانية​ ، سقط فريق ​لاتسيو​ في فخ التعادل الايجابي بنتيجة 1 - 1 امام ضيفه ​بولونيا​.

وفي ​فرنسا​ اشتعل صراع المركز الثالث في ​​الليغ 1​​ الفرنسية بعد فوز نادي ليون على مضيفه ​نادي مرسيليا​ بنتيجة 3 - 2 لحساب الجولة 30 من البطولة .

وفي لفتة انسانية جميلة أعلن نادي ​فيورنتينا​ الايطالي عن تكريم قائد الفريق والدولي الايطالي الراحل ​​دافيدي أستوري​​ على طريقتهم الخاصة من خلال تغيير اسم مركز تدريبات الفريق من كامبيني إلى مركز دافيدي أستوري الرياضي تخليدًا لاسم قائد ​الفيولا​، الذي توفي في الرابع من شهر اذار الجاري.

وبعيداً عن اجواء كرة القدم وفي ​دوري كرة السلة الاميركية للمحترفين​ انتهت نتائج المباريات التي اقيمت فجر اليوم بتوقيت بيروت على الشكل التالي:

اوكلاهوما سيتي ثاندر 132 – 125 ​تورنتو رابترز

بوسطن سيلتيكس​ 89 – 108 ​نيو اورلينز بيليكنز

​هيوستن روكتس​ 129 -120 مينوستا تيمبروولفز

​بورتلاند ترايل بلايزرز​ 122 – 109 ​لوس انجلوس كليبرز​

وفي عالم ​كرة المضرب​ احرزت اليابانية ​ناومي​ ​اوساكا​ لقب بطولة انديان ويلز بعد فوزها في المباراة النهاية على منافستها داريا ​كاساتكينا​ 6 - 3 و 6 - 2 في ساعة و 10 دقائق .

ولدى الرجال حقق الارجنتيني خوان ​مارتن ديل بوترو​ اللقب بفوزه على السويسري ​رودجر فيدرير​ بمجموعتين مقابل واحدة بواقع 6-4 6-7 7-6.

متفرقات دولية:

- أحرز اللاعب السعودي ​عبد الله الحمدان​، المعار من فريق الشباب السعودي، أول أهدافه مع فريقه الإسباني ​سبورتينغ خيخون​، خلال اللقاء الذي اكتسح فيه فريقه منافسه ​راسينغ فيالبيس​ بسبعة أهداف مقابل هدف واحد ضمن الأسبوع السابع والعشرين من منافسات بطولة ​الدوري الاسباني للشباب​.

- توفي الحارس الكولومبي السابق ​أوتونييل كينتانا​ الذي شارك في أولمبياد 1968 بالمكسيك بمدينة باديا عن عمر يناهز 71 عاما.

- وذكر موقع أوبتا المتخصص في رصد الاحصائيات أن ​كريم بنزيمة​ أصبح أكثر لاعب في ريال مدريد يمرر كرات حاسمة لزملائه اي ال​اسيست​ هذا الموسم .

- اعتبر رئيس ​الزمالك​ ​مرتضى منصور​ أن فريقه أصبح في أسوأ حالاته، متهما وزير الرياضة المصري ​خالد عبد العزيز​ واللجنة التي عينها لإدارة أمور النادي المالية بالوقوف وراء خروج فريقه من بطولة ​كأس الاتحاد الافريقي​ "​الكونفدرالية​" .