استعاد نادي ​​ريال مدريد​​ المركز الثالث في ترتيب الدوري الاسباني من نادي ​فالنسيا​، عقب فوزه المثير على ضيفه ​جيرونا​ بستة أهداف مقابل ثلاثة، في لقاء الفريقين على ملعب "سانتياغو بيرنابيو" ضمن الأسبوع التاسع والعشرين من منافسات الليغا.

 

وشهد اللقاء مهرجانا تهديفيا من جانب أبناء المدرب ​زين الدين زيدان​، كان نجمه البرتغالي ​​كريستيانو رونالدو​​ بأربعة أهداف "سوبر هاتريك"، قاد من خلالها فريقه الملكي إلى الفوز وحقق بذلك "الهاتريك"الـ50 في تاريخه.

 

وكان قد قدم نادي ​فياريال​ خدمة كبيرة لنادي ​​برشلونة​​ متصدر الليغا بعد فوزه على ​​اتلتيكو مدريد​​ الوصيف بنتيجة 2-1.

 

وفي لقاء آخر خيم التعادل السلبي على موقعة ​سلتا فيغو​ وملقا.

 

وفي ​انكلترا​ لحق نادي ​تشيلسي​ بركب المتأهلين للدور نصف النهائي من ​كأس الاتحاد الانكليزي​، بعد فوزه على مضيفه ​ليستر سيتي​ بهدفين مقابل هدف في مباراة امتد الى اشواط اضافية بعد انتهاء وقتها الاصلي بالتعادل بهدف لمثله.

 

كما اجريت قرعة المربع الذهبي في البطولة، وأوقعت ​مانشستر يونايتد​ بمواجهة ​توتنهام هوتسبير​، بينما يلعب تشيلسي امام نادي ساوثامبتون.

 

وضمن منافسات الجولة الـ28 من بطولة ​​الدوري الإيطالي​​، تمكن ​​نابولي​​ من تحقيق ثلاث نقاط مهمة جداً، بعد الفوز على حساب ​جنوى​ بنتيجة هدف مقابل لاشيء، ليشعل نابولي الصراع مجدداً مع ​​يوفنتوس​​ على صدارة المسابقة بعد ان قلص الفارق الى نقطتين.

 

وفي مباراة ثانية​ ، سقط فريق ​لاتسيو​ في فخ التعادل الايجابي بنتيجة 1 - 1 امام ضيفه ​بولونيا​.

 

وفي ​فرنسا​ اشتعل صراع المركز الثالث في ​​الليغ 1​​ الفرنسية بعد فوز نادي ليون على مضيفه ​نادي مرسيليا​ بنتيجة 3 - 2 لحساب الجولة 30 من البطولة .

 

وفي لفتة انسانية جميلة أعلن نادي ​فيورنتينا​ الايطالي عن تكريم قائد الفريق والدولي الايطالي الراحل ​​دافيدي أستوري​​ على طريقتهم الخاصة من خلال تغيير اسم مركز تدريبات الفريق من كامبيني إلى مركز دافيدي أستوري الرياضي تخليدًا لاسم قائد ​الفيولا​، الذي توفي في الرابع من شهر اذار الجاري.

 

وبعيداً عن اجواء كرة القدم وفي ​دوري كرة السلة الاميركية للمحترفين​ انتهت نتائج المباريات التي اقيمت فجر اليوم بتوقيت بيروت على الشكل التالي:

اوكلاهوما سيتي ثاندر 132 – 125 ​تورنتو رابترز

بوسطن سيلتيكس​ 89 – 108 ​نيو اورلينز بيليكنز

​هيوستن روكتس​ 129 -120 مينوستا تيمبروولفز

​بورتلاند ترايل بلايزرز​ 122 – 109 ​لوس انجلوس كليبرز​

 

وفي عالم ​كرة المضرب​ احرزت اليابانية ​ناومي​ ​اوساكا​ لقب بطولة انديان ويلز بعد فوزها في المباراة النهاية على منافستها داريا ​كاساتكينا​ 6 - 3 و 6 - 2 في ساعة و 10 دقائق .

ولدى الرجال حقق الارجنتيني خوان ​مارتن ديل بوترو​ اللقب بفوزه على السويسري ​رودجر فيدرير​ بمجموعتين مقابل واحدة بواقع 6-4 6-7 7-6.

 

متفرقات دولية:

- أحرز اللاعب السعودي ​عبد الله الحمدان​، المعار من فريق الشباب السعودي، أول أهدافه مع فريقه الإسباني ​سبورتينغ خيخون​، خلال اللقاء الذي اكتسح فيه فريقه منافسه ​راسينغ فيالبيس​ بسبعة أهداف مقابل هدف واحد ضمن الأسبوع السابع والعشرين من منافسات بطولة ​الدوري الاسباني للشباب​.

- توفي الحارس الكولومبي السابق ​أوتونييل كينتانا​ الذي شارك في أولمبياد 1968 بالمكسيك بمدينة باديا عن عمر يناهز 71 عاما.

- وذكر موقع أوبتا المتخصص في رصد الاحصائيات أن ​كريم بنزيمة​ أصبح أكثر لاعب في ريال مدريد يمرر كرات حاسمة لزملائه اي ال​اسيست​ هذا الموسم .

- اعتبر رئيس ​الزمالك​ ​مرتضى منصور​ أن فريقه أصبح في أسوأ حالاته، متهما وزير الرياضة المصري ​خالد عبد العزيز​ واللجنة التي عينها لإدارة أمور النادي المالية بالوقوف وراء خروج فريقه من بطولة ​كأس الاتحاد الافريقي​ "​الكونفدرالية​" .