تأهل فريق ​تشيلسي​ إلى نصف نهائي بطولة ​كأس الاتحاد الانكليزي​ لكرة القدم، بتغلبه على ​ليستر سيتي​ بهدفين مقابل هدف على ملعب "ووكرز ستاديوم" في ختام منافسات ربع النهائي.

وتمكن أبناء المدرب ​انتونيو كونتي​ من الخروج بنتيجة ايجابية رغم معاناتهم أمام أبناء المدرب ​كلود بويل​، ليعبروا إلى المربع الذهبي، رفقة كل من ساوثامبتون وتوتنهام ومانشستر يونايتد.

ضغط لاعبو البلوز في الشوط الأول، بحثا عن هدف السبق في اللقاء، واستمرت محاولاتهم إلى أن جاؤوا بهدف متأخر بالدقيقة 42 برأسية الفارو موراتا، بعد جهد رائع من ​ويليان​، في المقابل، عجز ليستر سيتي عن الوصول إلى شباك تشيلسي، ليخرج متأخرا بالشوط الأول بنتيجة 1-0.

في الشوط الثاني، عمل فريق الثعالب على مجاراة المنافس وأخذوا يضغطون باتجاه منطقة مرمى فريق تشيلسي، ومع الوقت، كثف ليستر سيتي من خروقاته، إلى أن نجح بتعديل النتيجة عن طريق جيمي فاردي بهدف سجله بالدقيقة 76، وكان الهدف كفيلا بجر اللقاء إلى أشواط اضافية.

وقال تشيلسي كلمة الحسم في الشوط الاضافي الأول، بعدما تمكن من التقدم من جديد بهدف سجله ​بيدرو رودريغيز​ مستفيدا من خطأ حارس المرمى ​كاسبر شمايكل​، في وقت، لم يتمكن ليستر من العودة إلى النتيجة وينتهي اللقاء بفوز البلوز بنتيجة 2-1 بعد شوطين اضافيين.