تمكن برشلونة من تحقيق إنتصارٍ مستحقٍ اليوم على حساب ​أتليتك بلباو​ بنتيجة هدفين مقابل لاشيء ضمن منافسات الأسبوع الـ29 من الليغا، لينفرد بالصدارة بفارق 11 نقطة عن ​أتلتيكو مدريد​ الثاني بإنتظار نتيجة مباراته أمام ​فياريال​، كذلك يلعب ​ريال مدريد​ أمام جيرونا، وكان إشبيلية قد تعرض للهزيمة على يد ​ليغانيس​ بهدفين مقابل هدف.


أما في ​الدوري الإيطالي​، وفي أبرز النتائج، حقق نادي ​إنتر ميلانو​ فوزاً عريضاً على حساب ​سامبدوريا​ بنتيجة خمسة أهداف مقابل لاشيء، في المباراة التي جمعت الطرفين اليوم على ملعب ماراتسي في إطار منافسات الأسبوع الـ28، وفاز روما على ​كروتوني​ 2-0، وميلان على ​كييفو فيرونا​ 3-2، لتستمر المنافسة بقوة على المراكز المؤهلة لدوري الأبطال، وتقام الليلة مباراتين، الأولى بين نابولي وجنوى، والثانية بين ​لاتسيو​ وبولونيا.


كما وإنتهت مواجهة ​باريس سان جيرمان​ ونيس في الليغ 1 بفوز الـPSG بهدفين مقابل هدف، ليقترب أكثر فأكثر من حسم لقب الدوري مبكرا، وتتجه الأنظار الليلة لقمة كبيرة تجمع ليون و​مارسيليا​.


في ألمانيا، تعرض بايرن ميونخ للهزيمة على يد ​لايبزيغ​ بنتيجة ٢-١، وفاز ​دورتموند​ على ​هانوفر​ ١-٠ وكولن على ​ليفركوزن​ ٢-٠.


محلياً، تمكن ​طرابلس​ من تحقيق الإنتصار على حساب ​التضامن صور​ بنتيجة هدف مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمع الطرفين اليوم ضمن منافسات المرحلة الـ20 من ​بطولة لبنان لكرة القدم​. ليضمن بذلك البقاء في الدرجة الأولى، كما وفاز ​النبي شيت​ على ​الراسينغ​ 2-0، وفاز ​الشباب العربي​ على الإصلاح ​برج شمالي​ بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليحتدم الصراع بين الثنائي على تفادي الهبوط قبل المباراة التي ستجمعهما الجولة القادمة، حيث يتفوق الفريق البقاعي بفارق 3 نقاط، في حين بات الإصلاح على بعد خطوة من الهبوط.


وبالإنتقال إلى كرة السلة، نجحت سيدات فريق الرياضي بيروت لكرة السلة بحسم لقب بطولة ​كأس لبنان لكرة السلة للسيدات​، و ذلك عقب حسم المباراة النهائية المثيرة امام فريق ​انترانيك​ بنتيجة 68 - 64 وبفارق 4 نقاط في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب مجمع غزير.

وضمن منافسات الجولة السابعة من المرحلة الثانية لفعاليات بطولة لبنان للرجال، حسم فريق ​الهومنتمن​ مباراته أمام ​الحكمة​ لصالحه بنتيجة 81 - 83 وبفارق نقطتين في لقاء مثير أقيم على ارض ملعب مجمع غزير .

وفي الرياضات الميكانيكية، أحرز ​روجيه فغالي​ على ​ميتسوبيتشي لانسر ايفو​ 6 لقب السباق الأول لتسلق الهضبة للعام الجاري والذي نظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة (ATCL).

وقد أطلق رئيس الاتحاد اللبناني للتنس أوليفر فيصل "صرخة رياضية" موجهة الى الفاعليات السياسية والرياضية من خلال بيان صدر عنه اليوم، لقراءته كاملاًإضغط هنا.


متفرقات دولية ومحلية :


- أعربت جماهير نادي ​تورينو​ عن مساندته ووقوفها إلى جانب جماهير ​فيورنتينا​، وذلك قبل مباراة الفريقين في بطولة الدوري الإيطالي على ملعب الغراندي تورينو. وقام عدد من جماهير الغراناتا بالتوجه إلى المدرج المخصص لجماهير الفيولا، وقاموا بعرض لافتة مكتوب عليها :" وداعاً دافيدي ". في إشارة إلى دافيدي أستوري، قائد فيورنتينا الذي توفي قبل أسبوعين إثر نوبة قلبية.

- تمكّن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة في المباراة أمام أتليتك بلباو ضمن منافسات الليغا، وإحتفل ميسي بطريقة لافتة بعد الهدف حيث توجه نحو الجمهور وقام برقصة طريفة للغاية. لمتابعتهاإضغط هنا.



- لفت مدير نادي النبي شيت سمير رزق في تصريحات خاصة أنه في حال إنتهت المواجهة بين النبي شيت والشباب العربي في الجولة المقبلة ما قبل الأخيرة من بطولة لبنان لكرة القدم بالتعادل، يكون قد حسم الفريق البقاعي بقاءه رسمياً، بحكم تفوقه على الشباب العربي بالمواجهات المباشرة، دون الإنتظار حتى الجولة الأخيرة.

خاص-سمير رزق: طاقم تحكيم اجنبي سيدير مباراة النبي شيت والصفاء في الدوري ​​​​​​​