ضمن منافسات الجولة الـ 31 من ​​الدوري الانكليزي الممتاز​​ ، تمكن نادي ​ليفربول​ من اكتساح ضيفه واتفورد في المباراة التي جمعت الفريقين على ​ملعب الانفيلد​ وانتهت بخماسية نظيفة ، ودوّن ​محمد صلاح​ اسمه بحروف من ذهب في تاريخ نادي ليفربول بعد ان احرز 4 اهداف له في هذا اللقاء .

وحصل نابولي على هدية ذهبية من فريق سبال الذي إستطاع جرّ يوفنتوس لتعادل سلبي في اللقاء الذي جمع الطرفين أمس في إطار منافسات ​الكالتشيو​، حيث سيكون نابولي أمام فرصة تقليص الفارق مع المتصدر يوفنتوس إلى نقطتين في حال فاز اليوم على جنوى في ملعب سان باولو.

وضمن فعاليات الدور ربع النهائي من منافسات ​كأس الاتحاد الانكليزي​ ، حجز نادي ​مانشستر يونايتد​ مقعده في الدور نصف النهائي بعد ان حقق فوزاً صعباً بشق الانفس امام فريق ​برايتون​ العنيد وبواقع ثنائية نظيفة حملت توقيع كل من النجم البلجيكي الشاب ​​لوكاكو​​ وزميله الصربي ​ماتيتش.

وتابع ​نادي ريال بيتيس​ مشواره نحو التاهل الى ​​الدوري الاوروبي​​ الموسم المقبل بالفوز على ​اسبانيول​ وبثلاثية كاملة لحساب الجولة 29 من ​الليغا الاسبانية​.

وثبت نادي شالكه نفسه في مركز الوصافة بعد ان عاد من ارض ​فولفسبرغ​ بفوز مثير بنتيجة 1 - 0 لحساب الجولة 27 من ​البوندسليغا​ الالمانية .


وبعيدا عن الأجواء الأوروبية، اكتفى ​المصري​ بالتعادل دون أهداف مع ضيفه سيمبا التنزاني في إستاد بورسعيد في جولة الإياب لدور الـ32 بطولة ​كأس الكونفدرالية الأفريقية​ لكرة القدم .وتأهل المصري بهذه النتيجة إلى المرحلة المقبلة بدور الـ32 ببطولة الكونفيدرالية بفضل تعادله في تنزانيا 2-2 .


عربيا، قرر مدير الكرة في ​نادي ​الاهلي​ المصري​ ​سيد عبد الحفيظ​ فرض عقوبة مالية على النيجيري ​جونيور أجاي​ لاعب الفريق لتغيبه عن بعثة الفريق في ​الغابون​ التي شاركت ببطولة ​دوري أبطال أفريقيا​.

محليا، تتجه الأنظار لمباراتين مهمتين في صراع البقاء في الدرجة الأولى لبطولة لبنان لكرة القدم، الأولى بين ​النبي شيت​ و​الراسينغ​، والثانية بين الإصلاح برج شمالي والشباب العربي.

ولقراءة مقال خاص عن مباراة ​الديربي​ بين ​النجمة​ و​الأنصارإضغط هنا.


وبالإنتقال لكرة المضرب، نجح لاعب كرة المضرب السويسري ​روجيه فيدرير​ المصنف الاول عالمياً في حسم تأهله الى فعاليات الدور النهائي لمنافسات بطولة انديان ويلز الدولية​ للتنس​ للرجال​​​​​​ بعد منافسه الكرواتي ​بورنا تشوريتش​ ، بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة وبواقع 6 - 7 ، 6 - 4 و 6 - 4 .

أما في اهم نتائج الNBA،تمكّن فريق ميلواكي باكس من الفوز بنتيجة 122-117 على فريق أتلانتا هوكس ضمن منافسات الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين


متفرقات دولية :

- بعد ان اقترب اللقاء بين ​​اوكسير​​ و​​كويفيلي​​ لحساب الدرجة الثانية الفرنسية ان ينتهي وكانت النتيجة تشير الى تقدم كويفيلي 4 - 1 حتى اندلع ​عراك بالايدي​ بين اللاعبين ​ميكايل باريتو​ و​بيار ايف بولوما​ والاثنان من فريق اوكسير الخاسر .

- رفع الفرعون المصري محمد صلاح رصيده التهديفي مع ليفربول إلى 28 في بطولة الدوري الإنكليزي هذا الموسم متفوقاً على ​هاري كاين​ مهاجم ​​توتنهام​​ بـ4 أهداف، ولينجح ايضاً في التفوق على ​ليونيل ميسي​ مهاجم ​​برشلونة​​ و​إدينسون كافاني​ مهاجم ​​باريس سان جيرمان​​ و​تشيرو إيموبيلي​ مهاجم لاتسيو في صراع ​الحذاء الذهبي​ حيث جاء صلاح في المركز الأول برصيد 28 هدف.

- أصبح المهاجم الدولي البلجيكي روميليو لوكاكو مهاجم ​مانشستر يونايتد​ الإنكليزي أفضل هداف في تاريخ ​كأس الاتحاد الإنكليزي​ منذ اذار 2014.ورفع البليجيكي رصيده التهديفي إلى 12 هدفا في المسابقة بقمصان ويست بروميش ألبيون وإيفرتون​ متفوقًا على الفرنسي ​أوليفييه جيرو​ الذي سجل بقميص فريقي ​أرسنال​ و​​تشيلسي​​ 11 هدفا .