البداية في قمة الجولة الـ 20 من بطولة ​الدوري اللبناني لكرة القدم​ انتهت مباراة الديربي بين ​النجمة​ و​الانصار​ على أرضية ملعب المدينة الرياضية في بيروت بالتعادل السلبي دون أهداف، في مباراة كان فيها النادي الأخضر الطرف الأفضل أمام جماهير غفيرة زينت المدرجات.

وبعد المباراة أجرى مراسل السبورت محمد بزي مقابلتين مع مدرب الحراس بنادي الانصار ​علي فقيه​ ونجم الفريق ​عباس عطوي اونيكا​ الذان اكدا بأن هدف ​الأنصار​ كان الفوز بالمباراة، وبأن النادي الاخضر سيلعب بشرف في مباراته القادمة امام نادي العهد.

وبدوره نجح فريق ​شباب الساحل​ بحسم لقب بطولة الدوري اللبناني الدرجة الثانية عقب فوزه على فريق ​الشباب الغازية​ بنتيجة 2-1 ليصعد الفريقان الى مصاف اندية الدرجة الأولى.

وإنتقالاً الى انكلترا حجز نادي ​توتنهام هوستبير​ مقعده في الدور نصف النهائي من ​بطولة كأس الإتحاد​ الانكليزي بعد ان حقق فوزاً مستحقاً امام ​سوانسي سيتي​ وبواقع 3-0 وكان ​كريستيان اريكسين​نجم اللقاء بدون أي منازع حيث تفوق لاعبو السبيرز على خصمهم بشكل كبير .

وفي الدوري الانكليزي الممتاز حقق ​نادي ايفرتون​ فوزاً صعباً على نادي ستوك سيتي بنتيجة 2-1، في وقت فاز كريستال بالاس على مضيفه ​هادرسفيلد تاون​ بهدفين مقابل هدف، وفاز بورنموث على ضيفه وست بروميتش البيون بهدفين مقابل هدف.

وفي مباريات الجولة الـ 29 من بطولة الليغا اسبانية واصل ​فالنسيا​ ضغطه على المركز الثالث بفوز كبير على ضيفه ​ديبورتيفو الافيس​ بثلاثة اهداف مقابل هدف في ملعب ميستايا، في حيث انتهت مباراة الصراع من اجل البقاء بين فريقي ​لاس بالماس​ و​ديبورتيفو لاكورونيا​ بالتعادل الايجابي بهدف لمثله.

وإنتقالاً الى ​البوندسليغا​ الألمانية، وضمن مباريات الجولة الـ 27، فاز هيرتا بيرلين على ​هامبورغ​ بهدفين مقابل هدف، في حين حقق ​اينتراخت فرانكفورت​ فوزاً على ماينز بثلاثية نظيفة، بينما انتهت المباراة المثيرة بين ​بوروسيا مونشنغلادباخ​ وهوفنهايم بالتعادل الايجابي بثلاثة اهداف لكل فريق، وفاز ​فيردر بريمن​ بنتيجة 3-1 على ​اوغسبورغ​.

وضمن منافسات الجولة الـ 29 من الدوري الايطالي لكرة القدم ، حقق نادي ساسولو الفوز على نظيره اودينيزي بنتيجة 2 – 1 .

وفي كرة السلة سقط فريق ​​الرياضي​​ في اليوم الثالث والاخير من مباريات ​بطولة غرب آسيا للأندية لكرة السلة​، وذلك عقب خسارته الكبيرة بنتيجة 83-53 وبفارق 30 نقطة أمام فريق ​بتروشيمي​الايراني الذي حسم لقب البطولة الذي استضافها ملعب المنارة في ​بيروت.

وضمن منافسات الجولة السابعة من المرحلة الثانية لفعاليات ​​بطولة لبنان لكرة السلة​ ، نجح ​​فريق ​المتحد​​ بحسم مباراته المهمة، عقب تخطيه مضيفه فريق ​بيبلوس​ بنتيجة 81-75.

وفي مباراة ثانية، حسم فريق ​الانطونية​ مباراته بسهولة امام فريق ​اللويزة​ وذلك بعد ان انهى اللقاء بنتيجة 70-57.

وكان موقع السبورت قد نشر مقال عن أبرز اللبنانيين والاجانب في ختام المرحلة السادسة من دور مجموعات السلة اللبنانية.

ولقراءة المقال كاملاً (اضغط هنا).

متفرقات دولية:

- نشر نجم نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي والدولي الارجنتيني ​انخل دي ماريا​ صور على موقع التواصل الاجتماعي انستاغرام لوشمين جديدين حصل عليهما.

- نشر فريق ​مكلارين​ على حسابه الرسمي على ​إنستغرام​ هذه الصورة التي تُظهر سياراته التي شارك من خلالها في بطولات ​الفورمولا 1​ عبر السنوات وهي مصفوفة وراء بعضها في مقره الرسمي في إنكلترا.

- ​ بلغت الروسية ​داريا كاساتكينا​ الدور النهائي من بطولة انديان ويلز بعد فوزها على الاميركية فينوس ويليامز بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة وبنتيجة 6-4، 4-6 و7-5. لتواجه اليابانية ​نعومي اوساكا​ التي نجحت في التغلب على الرومانية سيمونا ​هاليب​.

- شهدت قائمة نادي اي سي ميلان لمواجهة ​كييفو فيرونا​ عودة المدافع الدولي الايطالي اندريا كونتي بعد غياب طال لمدة ستة اشهر بعد تعرضه لإصابة قوية على مستوى اربطة الركبة.