اختتمت المرحلة السادسة من دوري المجموعات في ​بطولة لبنان لكرة السلة​ بعدما قسمت الفرق إلى مجموعتين قبل تحديد أطراف الفاينل 8. وفي المجموعة الأولى تغلب ​بيروت​ على الرياضي و​الحكمة​ على ​الشانفيل​ بينما في المجموعة الثانية هزم ​التضامن​ ​الأنطونية​ وفاز ​بيبلوس​ على ​اللويزة​ فيما خلد فريقي ​هومنتمن​ والمتحد إلى الراحة.

صحيفة السبورت الإلكترونية ستحاول الإضاءة في كل مرحلة على أبرز لاعبين اثنين لبنانيين و أبرز لاعبين اثنين أجانب برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب في كل جولة حيث سيكون بمثابة مدرب " الجولة ".

لبنانيا:

طارق عموري​ ( لاعب بيبلوس ):

أداء أكثر من مميز في المواجهة أمام اللويزة حيث قاد فريقه للفوز بفارق ثلاث نقاط بعدما كان موفقا للغاية هجوميا فسجل 26 نقطة ليكون أفضل مسجل في اللقاء بجانب التقاط متابعتين وتمريره لكرة حاسمة وحيدة.

باسل بوجي​ ( لاعب بيروت ):

تابع أداءه المميز وهذه المرة كان أمام الرياضي حيث سجل 16 نقطة والتقط 13 متابعة ما عكس سيطرته تحت سلة الرياضي كما مرر كرتين حاسمتين وسرق الكرة من لاعبي الرياضي ثلاث مرات بجانب 2 بلوك شوت.

أجنبيا:

مايك إيفيبرا​ ( لاعب بيروت ):

أعاد إلى الاذهان المستوى الذي قدمه الموسم المنصرم رفقة الحكمة. إيفيبرا سجل 37 نقطة بينها ثماني ثلاثيات ليكون حلا هجوميا مميزا كما التقط 5 متابعات ومرر 3 كرات حاسمة وهذا عكس دخوله السريع في اجواء الفريق.

دواين جاكسون​ ( لاعب الحكمة ):

بعدما عاد إلى اللعب بصفوف الحكمة، مارس مجددا هوايته التهديفية وهذه المرة كانت في سلة الشانفيل حيث سجل 31 نقطة بينها ثلاثيتان ليكون فعالا هجوميا بشكل كبير كما التقط 9 متابعات ومرر 4 كرات حاسمة لزملاءه.

مدرب الأسبوع:

فؤاد أبو شقرا​ ( مدرب الحكمة ):

رغم كل الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق والأزمة المادية، برهن بأنه يستطيع تقديم الكثير رفقة الفريق متى توفرت أدنة المقومات وهذا ما عكسه الأداء المميز للحكمة أمام الشانفيل حيث أسقطه على أرضه وبين جمهوره في ديك المحدي وبفارق 15 نقطة مع تقديم أداء هجومي سريع ونجاح في تعطيل مفاتيح لعب الشانفيل الهجومية.