أقر مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم استخدام تقنية الفيديو في نهائيات كأس العالم 2018 في ​روسيا​.

وأكد رئيس ​​الفيفا​​ السويسري جياني إنفانتينو أن تقنية المساعدة بالفيديو ستساعد على كأس عالم أكثر إنصافا ، وذلك بعد انتهاء مجلس الفيفا قبل قليل في كولومبيا على تأييد المجلس لتطبيق هذه التقنية، كاشفا انه يمثل حقبة جديدة لكرة القدم.

وإنتقالاً الى اجواء ​الدوريات الأوروبية​ وضمن منافسات الجولة الـ 30 من ​​الدوري الفرنسي لكرة القدم​​ ، تمكن فريق ​موناكو​ من قلب الطاولة وتحقيق فوزاً صعباً في المباراة التي استضاف بها نظيره ليل على ملعب لويس الثاني ، وانتهى اللقاء بنتيجة 2-1.

وضمن منافسات الجولة الـ 29 من ​​الدوري الاسباني لكرة القدم​​ ، حقق نادي ​ليفانتي​ فوزاً مثيراً امام ​ايبار​ وبواقع 2-1 ليواصل فريق الضيوف نتائجه المخيبة للامال بعد ان تلقى خسارته الثانية على التوالي.

كما في منافسات الجولة الـ 27 من ​الدوري الالماني لكرة القدم​ ، تمكن نادي ​شتوتغارت​ من تحقيق فوزاً صعباً ومهماً في المباراة التي حل فيها ضيفاً ثقيلاً على نظيره ​فرايبورغ​ ، وانتهت هذه المواجهة بنتيجة 2-1 واقيمت على بادينوفا ستاديوم.

وعربياً قطع ​​الهلال​​ خطوة مهمة نحو الاحتفاظ بلقب ​الدوري السعودي للمحترفين​ لكرة القدم، بفوزه على مضيفه ​القادسية​ بهدف وحيد، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن المرحلة الثالثة والعشرين للبطولة .

وبدوره واصل ​الأهلي​ ملاحقة الهلال، بفوزه هو الآخر على مضيفه ​الرائد​ بثلاثية نظيفة .

ويلتقي الفريقان في مباراة مصيرية يوم السابع من نيسان المقبل، على أن يحسم الهلال اللقب بشكل رسمي إن فاز على الاهلي في اللقاء المرتقب.

وفي ​الامارات​ حقق فريق ​الوحدة​ فوزا على ​الامارات​ بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي شهد حالة نادرة على مستوى التحكيم بعد ان استخدم حكم اللقاء تقنية الاعادة التلفزيونية في اربعة مناسبات، ضمن الأسبوع التاسع عشر من منافسات بطولة ​الدوري الاماراتي للمحترفين​ لكرة القدم .

وفي ​الكويت​ حقق نادي ​السالمية​ الكويتي على نظيره ​التضامن​ بنتيجة رباعية مقابل ثلاثة أهداف، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة على ملعب محمد الحمد ضمن منافسات الجولة ال16 من ​دوري فيفا​ لكرة القدم.

ومحليأً تتوجه الأنظار بعد ظهر اليوم للمباراة المرتقبة في الجولة الـ 20 من ​بطولة لبنان لكرة القدم​ بين ناديي ​النجمة​ والانصار في مباراة الديربي على ارضية ملعب المدينة الرياضية، وتعد المباراة بحشد جماهيري كبير قد يكون الأكبر في لبنان منذ سنوات عدة.

وأجرت ​صحيفة السبورت الالكترونية​ حديث خاص ومطول مع نجم نادي الإصلاح البرج الشمالي، لقرائتهاضغط هنا.

وإنتقالاً الى عالم كرة السلة الاميركية للمحترفين الـ NBA ، إنتهت نتائج المباريات التي اقيمت فجر اليوم بتوقيت بيروت على الشكل التالي:

بوسطن سيلتيكس​ 92 – 83 ​اورلاندو ماجيك​

​بروكلين نتس​ 116 – 120 ​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​

دالاس مافريكس​ 115 – 122 ​تورنتو رابترز

​لوس انجلوس​ كليبرز 113 – اوكلاهوما سيتي ثاندر

سكرامنتو كينغز​ 98 – 93 غولدن ستايت واريرز

​ميامي هيت​ 92 – 91 ​لوس انجلوس ليكرز

متفرقات دولية:

- أعرب اسطورة نادي روما والدولي الايطالي السابق ​فرانشيسكو توتي​ عن سعادته لما يقدمه نادي ​​لاتسيو​​ بعد أن تأهل الفريق الى الدور الربع نهائي لل​دوري الاوروبي​ بعد أن أقصى نادي دينامو كييف من البطولة.

- انتقد لاعب ​منتخب إنكلترا​ السابق ​سول كامبل​ قرار بلاده مقاطعة ​كأس العالم​ في ​روسيا​ على المستوى الدبلوماسي، مشبها قرار رئيسة الوزراء البريطانية ​تيريزا ماي​ بتصرفات النظام النازي ل​أدولف هتلر​ .

- أكد قائد وحارس مرمى نادي ​يوفنتوس​ والدولي الايطالي ​جانلويجي بوفون​ أن الفريق أكثر تصميماً سيفوز، في المواجهة القادمة بين يوفنتوس و​ريال مدريد​ في ​دوري أبطال أوروبا​.