أقيمت اليوم فعاليات قرعة الدور ربع النهائي في بطولة ​دوري أبطال أوروبا​ لكرة القدم، وأسفرت عن مواجهة إنكليزية – إنكليزية ستجمع بين مانشستر سيتي وليفربول، في حين، سيكون يوفنتوس الإيطالي أمام فرصة لرد الإعتبار أمام ريال مدريد الإسباني الذي فاز عليه في المباراة النهائية الموسم المقبل، بينما سيلعب برشلونة الإسباني أمام روما الإيطالي، وبايرن ميونخ الألماني أمام إشبيلية الإسباني. وستقام مباريات الذهاب في الثالث والرابع من شهر نيسان المقبل، ومباريات الإياب في الـ10 والـ11 منه.
كما أجريت قرعة الدور ربع النهائي لبطولة الدوري الأوروبي، حيث وقع مارسيليا الفرنسي في مواجهة مع لايبزيغ الألماني، وأرسنال الإنكليزي مع سيسكا موسكو الروسي، ولاتسيو الإيطالي مع سالزبورغ النمساوي، وأتليتكو مدريد الإسباني مع سبورتينغ لشبونة البرتغالي. وستقام مباريات الذهاب في الخامس من شهر نيسان المقبل، ومباريات الإياب في الـ12 منه.
وفي سياق آخر، اعلن نادي مانشستر يونايتد الانكليزي عن تجديد عقد مدافع الفريق الدولي الارجنتيني ماركوس روخو حتى صيف العام 2021.


محلياً، فاز ​العهد​ على الصفاء بنتيجة 2-0 في المرحلة ال20 من بطولة ​لبنان​ لكرة القدم، بيتصدر بفارق نقطتين، ويزيد بذلك الضغط على النجمة الذي سيلعب غدا أمام الأنصار، مع العلم أن العهد تنقصه مباراة مؤجلة امام السلام زغرتا الذي بدوره تعادل مع الراسينغ بدون اهداف.

لقراءة خبر خاص تحت عنوان :"ما هي اهم المباريات التي يمكن لعشاق المستديرة الخضراء متابعتها في عطلة نهاية الاسبوع ؟".إضغط هنا.


بالإنتقال إلى كرة السلة، حقق فريق ​الرياضي​ انتصارا ثانيا له في اليوم الثاني من مباريات بطولة غرب آسيا للأندية لكرة السلة، وذلك بعد فوزه على فريق ​سرية رام الله​ الفلسطيني بنتيجة ( 84-68 ) في ملعب المنارة في بيروت .

في ​بطولة العالم للتاي بوكسينغ​ المقامة في تايلاند، توّج لبنان بميداليتين ذهبية وفضية في ​بطولة العالم للتاي بوكسينغ​ المقامة في تايلاند، عن طريق ​فراس عيد​ وأحمد حميضة على التوالي، وفي حين انسحب الآخر ​يوسف عبود​ من النهائي، لرفضه مواجهة لاعب اسرائيلي. لمعرفة المزيداضغط هنا



وفي كرة المضرب، يستضيف لبنان فريق هونغ كونغ ضمن الدور نصف النهائي للمجموعة الآسيوية-الأوقيانية الثانية لمسابقة كأس ديفيس بالتنس على ملعب جامعة سيدة اللويزة(ذوق مصبح)(ارضيته صلبة) في 7 و8 نيسان المقبل. وستسنح للفريق اللبناني فرصة بلوغ المجموعة الأسيوية- الاوقيانية الأولى في حال فاز على هونغ كونغ وفي حال اسقاط الفائز من لقاء تايلاندا والفيليبين في مرحلة لاحقاً.

عربياً، تبلغ الزمالك المصري من لجنة الانضباط بالفيفا بسرعة سداد مستحقات لاعبه السابق ، الكاميروني ألكسيس مندومو خلال مدة أقصاها 90 يوما . وإلا سيتعرض الفريق لعقوبات، أولها خصم 6 نقاط من رصيده بالدوري المحلي وفي حال عدم السداد ، ستكون العقوبات مضاعفة، حيث قد تصل إلى الهبوط للدرجة الثانية . كما أعلن نادي الشارقة الاماراتي عبر حسابه الرسمي على "تويتر" تمديد عقد المدرب عبد العزيز العنبري، ليتولى تدريب الفريق لمدة موسمين .


متفرقات دولية ومحلية :

-القت السلطات الاميركية القبض على لاعب البيسبول دانري فاسكيز Danry Vasquez بعدما ظهر فيديو مصور له وهو يعتدي على صديقته بالضرب داخل احد الملاعب.
-إنضم اللاعب السابق لنادي العهد ومنتخب لبنان محمود العلي إلى فريق أف سي يونايتد للميني فوتبول، حيث سيدافع عن الوانه في أولى مواسم البطولة بحسب ما أعلن النادي عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل الإجتماعي فيس بوك .
-احتفل النجم الفرنسي لفريق ​مانشستر يونايتد​ الانكليزي ​بول بوغبا​ بعيد ميلاده الـ 25 على طريقته الخاصة، مطالبا محبيه بتقديم تبرعات للأطفال المحتاجين.وقال بوغبا عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "أبلغ من العمر الآن 25. إنني سعيد للاحتفال بعيد ميلادي مع من أحب، وأدرك جيدا النعم الكثيرة التي أنعم بها في حياتي، بيد أن هذا للأسف ليس حال الكل،لهذا السبب أدعو كل من يتابعني (على مواقع التواصل الاجتماعي) أن يتبرع لإنقاذ الأطفال. كيفما كانت المساعدة من 5 إلى 1000 جنيه استرليني.


-نشر الفنان التشكيلي الاسباني ​مانويل ألغارا​ Manuel Algarra صوراً لعمله الفني الأخير الذي تواجد في ساحة Falla Maestro Gozalbo في مدينة فالنسيا الساحلية، والتي يتمحور موضوعها حول الشخصيات الأكثر غروراً في أوروبا . واللافت كان تواجد تمثال كريستيانو رونالدو.