توّج اللبناني ​فراس عيد​ بالميدالية الذهبية في ​بطولة العالم للتاي بوكسينغ​ المقامة في تايلاند، فيما أحرز مواطنه أحمد حميضة الميدالية الفضية، وفي حين انسحب الآخر ​يوسف عبود​ من النهائي، لرفضه مواجهة لاعب اسرائيلي، ويفوز بذلك بـ"الميدالية الوطنية".

وجاء تتويج عيد بالذهبية بعد فوزه في نهائي فئة الرجال وزن 81 كلغ، فيما كسب مواطنه أحمد حميضة الميدالية الفضية، وفي حين، ذهبت الميدالية البرونزية لكل من اليوناني انغلوس لياكوس والبرازيلي دييغو سوزا.

وقال عيد في حديث خاص لصحيفة "السبورت" الالكترونية: "بدعم من مديرية قوى الامن الداخلي اللبناني، الحمدالله، كانت بطولة ناجحة واستطعنا اقصاء روسيا والبرازيل واليونان ليصل لاعبان من لبنان إلى النهائي".

أضاف: "أهيدي الميدالية الذهبية لمديرية قوى الامن الداخلي والشعب اللبناني و بلدتي بشامون و عائلتي".

وكان لبنان على مقربة من احراز ميداليتين ذهبيتين في البطولة، لكن وصول لاعب اسرائيلي إلى النهائي حرم عبود من اللقب، بعد أن اتخذ اتحاد التاي بوكسينغ اللبناني القرار بالانسحاب لرفض مواجهة منافس اسرائيلي .

جدير بالذكر أن عيد كان قد توج بقلب بطل العالم في الكيك بوكسينغ عام 2016 في اورلاندو-فلوريدا بالولايات المتحدة الأميركية، كما كان توج بلقب بطل آسيا وبطل لبنان لسنوات عديدة.