ادت القرارات التي اتخذها حكم المباراة بين ​ميلان​ الايطالي و​ارسنال​ الانكليزي في دوري "​اليوروبا ليغ​" والتي اقيمت مساء امس، الى التأثير بشكل كبير على نتيجة المباراة، كما ساهمت في منع ميلان من التأهل الى الدور ربع النهائي.

ولعل الحادثة الاكثر جدلاً كانت في الدقيقة 37، حين احتسب الحكم ركلة جزاء غير صحيحة بعد الاحتكاك الذي حصل بين ​رودريغيز​ مدافع ميلان و​ويلباك​ مهاجم ارسنال.

وتقع المسؤولية في هذا القرار على الحكمين الرئيسي والمساعد، لان الاول لم يكن قريباً من الحالة واعتمد على الثاني الذي اعطى نصيحة في غير محلها للحكم الرئيسي، ما ادى الى تسجيل الهدف الاول لارسنال، وغيّر مجرى المباراة. وكان من المفترض احتساب ركلة حرة غير مباشرة على ويلباك واشهار البطاقة الصفراء بوجهه لسوء سلوكه واحتياله على الحكم.

واتبع الحكم قراره الخاطىء بقرار مماثل في الدقيقة 40، بعدم احتساب ركلة جزاء واضحة للميلان بعدما حوّل شامبرز مدافع ارسنال مسار الكرة بيده داخل المربع،علماً ان يده كانت عالية وبعيدة عن جسمه. فهل اتخذ الحكم قراره من تلقاء نفسه وتجاهل نصيحة الحكم المساعد، ام انهما اتفقا معاً على القرار، ام ان الحكم المساعد لم يحرّك ساكناً؟