تمكّن أولمبيك مارسيليا من العبور إلى الدور ربع النهائي من بطولة ​الدوري الأوروبي​، بعد فوزه في إياب الدور الـ16 على ​أتلتيك بلباو​ بنتيجة 2-1 مؤكداً تفوقه على الفريق الباسكي حيث فاز عليه ذهاباً بنتيجة 3-1. وعبر ​لاتسيو​ للدور نفسه بفوزه خارج الديار على حساب دينامو كييف2-0، وأقصى ​لايبزيغ​ فريق زينيت من المسابقة بعد التعادل بهدف لمثله في مباراة العودة ب​روسيا​، كما وإحتاج ​سبورتينغ لشبونة​ للأوقات الإضافة لخطف بطاقة العبور امام ​فيكتوريا بلزن​ محققا الفوز 2-1، وخرج ​ميلان​ بعد خسارته ٣-١ من ​أرسنال​، وتأهل ​سيسكا موسكو​ بصعوبة تامة بفوزه امام ليون ٣-٢، وأقصي بوروسيا دورتموند على يد مفاجأة البطولة سالزبورغ النمساوي، الذي أكمل سلسلة ال١٩ مباراة دون هزيمة في المسابقة، ويحتاج لمباراتين كي يصل للرقم التاريخي المسجل بإسم ​أياكس الهولندي​ كأطول سلسلة لفريق لم يخسر بالدوري الأوروبي، وانتهى لقاء الاياب بالتعادل السلبي.




وتتجه الأنظار اليوم ظهرا لقرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، والفرق التي تأهلت هي ​ريال مدريد​، برشلونة، ​إشبيلية​، يوفنتوس، روما، بايرن ميونخ، ليفربول، مانشستر سيتي. كذلك ستقام بعدها قرعة الدور ربع النهائي للدوري الأوروبي.



ونبقى في أجواء الكرة الأوروبية، حيث وجه الاتحاد الاوروبي لكرة القدم اصابع الاتهام لنادي روما الايطالي بسبب جامعي الكرات واللايزر والالعاب النارية في لقاء ​شاختار​ دونتسك الاوكراني ضمن مباريات دوري ابطال اوروبا لكرة القدم . وخلال لقاء شاختار وروما في ​الاولمبيكو​ امتنع احد جامعي الكرات وهو احد عناصر فريق شباب روما عن اعطاء الكرة للاعب شاختار مما دفع الاخير الى ضربه وانطلقت مشادة بين اللاعبين على إثرها .




وفي سياق آخر، أكّد المدير الفني ​لمنتخب السويد​ ​ياني أندرسون​ أن القرار الأخير بشأن عودة النجم ​زلاتان إبراهيموفيتش​ لصفوف المنتخب قبل بطولة كأس العالم 2018 في روسيا يعود له بالدرجة الأولى، مشدّدا أن على زلاتان التحدث معه حول هذا الموضوع. وقال في تصريحات صحافية :" من الجميل بالنسبة لي أن يريد الجميع اللعب مع المنتخب. لكن إذا أراد اللاعبون تغيير آرائهم عليهم حينها أن يتحدثوا معي ، على زلاتان أن يلعب بإستمرارية ويعلم أنه عليه التمتع بالجهوزية التامة على أرض الملعب إذا ما أراد العودة ".




وفي ​كرة المضرب​، تاهل السويسري ​رودجير فيدرير​ الى الدور النصف نهائي من ​بطولة انديان ويلز للاساتذة​ التي تقام في ولاية ​كاليفورنيا​ الاميركية ، بعد فوزه على الكوري الجنوبي هيون تشانغ بمجموعتين دون رد وبنتيجة 7 – 5 / 6 – 1 ، حيث سيواجه فيدرير في نصف النهائي الكرواتي ​بورنا كوريتش​ .




أما في ​كرة الطائرة​، حققت مصر إنجازا جديدا تمثل بفوز فريق سيدات ​الأهلي المصري​ بلقب بطولة أفريقيا للأندية في نسختها رقم ٢٩ وللمرة التاسعة في تاريخ ​القلعة الحمراء​، بعد الفوز على ​قرطاج التونسي​ بنتيجة ثلاثة أشواط للاشيء.




وبالإنتقال إلى كرة السلة، وفي أهم أحداث الNba تراجع ​لوس انجلوس كليبرز​ الى المركز التاسع من المجموعة الغربية في دوري رابطة محترفي ​كرة السلة الاميركية​ ليخرج مؤقتاً من نهائيات الموسم الحالي ، في وقت تقدم ​سان انطونيو سبيرز​ و​يوتا جاز​ الى المركز السابع والثامن غربياً .وكان الكليبرز قد سقط امام ​هيوستن روكتس​ بفارق 5 نقاط وبنتيجة 101 – 96 ، بينما فاز سان انطونيو سبيرز على ​نيو اورلينز بيليكنز​ بفارق 6 نقاط وبنتيجة 93 – 98 ، كما فاز يوتا جاز على ​فينيكس صانز​ بنتيجة 116 – 88.

متفرقات دولية :


- تعرض مدرب نادي لاتسيو ​سيموني إنزاغي​ لموقف حرج خلال إحتفاله بهدف فريقه الثاني أمام دينامو كييف في الدوري الأوروبي، حيث إنزلق على الأرض بلقطة أثارت تفاعلاً كبيراً على وسائل التواصل الإجتماعي، قبل أن يعود لينهض مكملاً إحتفاله مع أحد أعضاء الجهاز الفني.



- نشر الحساب الرّسمي لنادي لاتسيو الإيطالي صورة تجمع لاعبي الفريق في غرف الملابس يحتفلون بتأهل ​البيانكوشلستي​ إلى الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي، حيث قام اللاعب ​تشيرو إيموبيلي​ بوضع نتيجة المواجهتين (4-2) على لوحة الأرقام.


- أدى شغب جماهير نادي ​مارسيليا​ خلال مباراة النادي الفرنسي أمام نادي ​أتلتيكو بيلباو​ الى اصابة رجلي أمن إسبانيين أثناء هجوم لألتراس الفريق على قوات الأمن الإسبانية خلال لقاء إياب دور 16 في ​الدوري الأوروبي​. وجرح رجل أمن في عنقه والثاني في يده حسب بيان طبي من مستشفى في المدينة الإسبانية الذي أكد أن الإصابة في العنق لم تكن خطيرة.