حسم نادي ​اتلتيكو مدريد​ الاسباني وصوله الى الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الاوروبي، بعد ان تفوق على نادي لوكوموتيف موسكو بنتيجة 5-1 في روسيا، والتفوق في مجموع المبارتين بنتيجة 8-1.

وتتواصل اليوم مباريات الدور نفسه من البطولة، والمباراة الابرز تجمع بين فريقي ​ارسنال​ واي سي ميلان في ملعب الامارات في لندن.

وفي اجواء دوري ابطال اوروبا وجه الإتحاد الأوروبي لكرة القدم التهم لنادي ​​بيشكتاش​​ التركي بعد ان اقتحمت قطة شقراء ملعب الفريق في المباراة الاخيرة امام نادي ​​بايرن ميونيخ​​ الالماني، في اياب الدور الثاني من المسابقة.

ونشر موقع السبورت مقالين خاصين عن ليلة دوري الابطال وتأهل برشلونة على حساب ​تشيلسي​ الانكليزي، ويتناول المقال دور ميسي الحاسم في تأهل فريقه. ولقراءة المقال كاملاً (إضغط هنا).

ويتحدث المقال الاخر عن ابرز خمسة لاعبين في دور الـ 16 من دوري ابطال اوروبا، بعد اكتمال الدور وحسم الفرق لتأهلها للدور القادم. ولقراءة المقال كاملاً (اضغط هنا).

وفي قضية الساعة أكّد الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن هيئة الإذاعة الإسرائيلية الناطقة بالعربية لا تستطيع بث مباريات ​كأس العالم 2018​ عبر الأقمار الصناعية أو خارج حدودها .

وقال الفيفا في بيان رسمي إن حقوق بث مباريات كأس العالم في شمال افريقيا وحدود الشرق الأوسط حصرية لقناة "​beIN Sports​" القطرية.

وواصلت ​ألمانيا​ صدارتها في التصنيف العالم لكرة القدم بحسب ما نشره موقع ​الاتحاد الدولي لكرة القدم​ فيما استمرت البرازيل في احتلالها مركز الوصافة تليها ​البرتغال​ بالمركز الثالث.

اما ​لبنان​ فقد تراجع ايضا 5 مراكز وهو الان في المركز 87 ب 390 نقطة.

وفي افتتاح ​بطولة غرب آسيا للأندية​ لكرة السلة، حقق ​​نادي الرياضي بيروت​​ فوزاً سهلاً على ضيفه ​​الجيش السوري​​ بنتيجة 95-66 .

وتخللت المباراة تعرض نجم النادي الرياضي ومنتخب لبنان ​وائل عرقجي​ لإصابة على مستوى الكاحل، ويأمل مدرب الفريق احمد فران ان يستعيد وائل جهوزيته قبل مواجهة نادي بيتروشيمي الايراني يوم السبت القادم.

كما أعلن ​​الاتحاد اللبناني لكرة السلة​​ عن اقامة المباراة النهائية لمسابقة ​كأس لبنان للسيدات​ لعام 2018 بين ناديي ​الرياضي بيروت ​و​انترانيك​ بيروت عند الساعة الثالثة من بعد ظهر الاحد 18 اذار الجاري على ملعب ​نادي غزير​ .

وفي مجال اخر تحدث مدير المنتخبات الوطنية لكرة الطائرة ​رفيق عيسى​ في حديث خاص لموقع السبورت و فتح ملف الاسباب التي ادت الى تراجع شعبية اللعبة في السنوات الماضية. ولقراء المقابلة كاملة (اضغط هنا).

مفترقات دولية:

- يواجه الإسباني ​​تشابي ألونسو​​ نجم نادي ​​ريال مدريد​ الاسباني​ السابق ​عقوبة بالسجن​ لمدة ثماني سنوات بسبب تهمة الفساد المالي في ثلاثة جرائم.

- وصل "​كأس العالم​ " مطار القاهرة برفقة اللاعب الفرنسي السابق ​​كريستيان كاريمبو​​ ولجنة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في زيارة تستغرق يومين .

- كشفت التقارير السبب وراء قيام لاعب فريق ​تشيلسي​ ​الفارو موراتا​ بحركة غير أخلاقية صوب جمهور فريق ​​برشلونة​​ خلال المباراة بالأمس ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا. وأشارت هذه التقارير أن الجمهور الإسباني كان يصيح بموراتا طوال دقائق مشاركته في اللعب بأنه سيء جدًا وبأنه "مدريدي لقيط".

- رفض حارس مرمى مانشستر سيتي​، ال​تشيلي​ ​​كلاوديو برافو​​، الانضمام الى منتخب بلاده لخوض وديتين بسبب ارتباطه برحلة عائلية.

- يستعد اسطورة عالم WWE ​​بيغ فان فايدر​​ الى الخضوع لعملية جراحية على مستوى القلب بعد مخاوف كبيرة من عدم قدرته على العيش اكثر من 12 شهراً بحسب التقديرات الطبية ، في وقت كان الاطباء قد اخبروا فايدر انه قد يتعرض الى فشل في القلب خلال العام 2019 .