كشفت شركة بورش الالمانية عن طراز ​911 جي تي 3 ار اس​ للعام 2018 بحلتها الجديدة خلال معرض جينيف الدولي للسيارات، لتضع بصمتها بشكل واضح في عالم السيارات الراضية المخصصة للحلبات.

 

وتتمتع السيارة بهيكل خارجي مصنوع من الألومنيوم مع سقف مصنوع من المغنيسيوم وغطاء أمامي مصنوع من البلاستيك المقوى بألياف الكربون وغيرها من القطع خفيفة الوزن الخاصة بسيارات السباق، الامر الذي ساهم في تخفيض  وزن السيارة بمقدار 10 كيلوغرامات مقارنة بسيارة 911 جي تي 3 العادية ليبلغ وزنها الاجمالي 1420 كيلوغرام فقط.

كما ركز الصانع الالماني على تزويد غطاء المحرك الخلفي بالمزيد من عناصر التبريد، ويبدو ذلك جلياً من الخلف جناح ثابت لزيادة القوة الديناميكية الهوائية التي تساعد على تثبيت السيارة على الطرق عند السرعات العالية. وأحد ابرز التغييرات الجديرة بالذكر هي حافة أمامية جديدة مع فتحات تهوية ومشتت هواء بارز.

​​​​​​​

وتعتمد السيارة على محرك مؤلف كم ست الاسطوانات بسعة 4 لترات تلقائي التزود بالهواء يولد قوة 500 حصان و460 نيوتن/متر، الامر الذي يسمح للسيارة بالتسارع من صفر إلى 100 كم/س في 3.3 ثانية فقط، قبل الوصول إلى سرعة قصوى تزيد على 322 كم/س. وتنتقل قوة المحرك إلى المحور الخلفي عبر ناقل تروس (جير) أوتوماتيكي بسبع سرعات وترس تفاضلي متغير.

​​​​​​​