بالرغم من كل المشاكل السياسية التي تهدد مشاركة منتخب انكلترا في ​مونديال روسيا 2018​ الا ان المنتخب يعد العدة للمنافسة، والمدرب غاريث ساوثغايت يتابع اللاعبين كي يقف على مستوى بعضهم الذين لم يحجزوا بعد مكانهم في القائمة النهائية لمنتخب الاسود الثلاث . بعد التحدث في التقرير السابق عن لائحة المدافعين التي تتنافس لحجز مكان لها في قائمة المدرب ساوثغايت، القى الكاتب "بيت هال" في مقاله لموقع "سكاي سبورتس" الضوء على تنافس لاعبي وسط ​المنتخب الانكليزي​ الذي يعتبر نبض منتخب الاسود الثلاث والشريان الرئيسي له، في ما يلي ترجمته.

قبل ساعات على الاعلان المنتظر لقائمة المنتخب الانكليزي من قبل ساوثغايت فلنلق نظرة عامة على اسماء متوافرة لتمثيل خط الوسط الانكليزي في المونديال. بداية، من كان في القائمة الاخير لمبارتي البرازيل والمانيا؟ ​اريك داير​ - ​جيسي لينغارد​ - جايك ليفرمور - ​روبن لوفتوس تشيك​ - جاك كورك - ​لويس كوك​. هذه الاسماء شاركت في اللقاءين الوديين لكن الاسماء الكبيرة ستدخل في القائمة الجديدة لا محالة .

منذ تشرين الثاني الماضي يقدم جيسي لينغارد مستوى مميزا برفقة ناديه مانسشستر يونايتد واصبح اكثر لاعب خط وسط انكليزي تسجيلا للاهداف هذا الموسم برصيد 8 اهداف، متفوقا على امثال اريكسن من ​توتنهام​ ودي بروين من ​مان سيتي​ . لوفتوس تشيك بدوره برز في لقاءي الودية واختير من الافضل في المبارتين، لكن الاصابة ضربته في كانون الاول ويغيب عن المباريات منذ ذلك الحين ومن الممكن ان يخرج من حسابات ساوثغايت حتى الان. اريك داير من ناحيته يبرز مع توتنهام لكنه في اللقاء الاخير خسر مركزه لحساب وانياما ويمكن ان يؤثر سلبا عليه . جاك كورك ولويس كوك و​جاك ليفرمور​ يلعبون مع فرقهم لكنهم في نهاية المطاف سيخرجون لحساب الاسماء الكبيرة .

الاسماء الرنانة ستعود للقائمة : ​جوردان هندرسون​ ورحيم سترلينغ و​ديلي الي​ و​تشامبرلين​ سيكونون ضمن القائمة الاخيرة التي سيعلنها ساوثغايت كونهم يملكون معا 123 لقاء دوليا في قميص المنتخب الانكليزي . بعد بداية نارية للموسم الحالي وتسجيله العديد من الاهداف يعاني في الفترة الاخيرة، اما ديلي الي فقد برز اسمه لكن خارج رياضة كرة القدم لكنه يعتبر من افصل ممرري البريمرليغ هذا الموسم .

تشامبرلين وهندرسون ينالان دعم مدربهم الالماني يورغن كلوب في ليفربول وهو يؤكد انهما من الافضل في وسط الملعب وقادرين على منح منتخب الاسود الثلاث ميزة في وسط الملعب اذا ما كانا في قمة عطاءيهما. لكن في الفترة الاخيرة ضربتهما الاصابات وابتعدا بعض الشيء عن الملاعب مما قد يؤثر على عملية استدعائهما .

من هي الاسماء البديلة ؟ الاسم الثقيل الجديد هو ​ادم لالانا​ لاعب ليفربول الذي غاب طويلا عن الملاعب بسبب الاصابة، لكنه عاد وشارك مع ليفربول امام بورتو وهو يؤكد انه عاد الى مستواه وقادر على اللعب على المستوى االدولي وتقديم خبرته لمصلحة منتخب الاسود . الاسم الثاني هو جاك ويلشير لكن المدرب الوطني اكد ان جاك بحاجة للعب بانتظام مع ناديه ​ارسنال​ لكي يستحق الدعوة لتمثيل المنتخب الوطني . من ناحية اخرى هناك ​داني درينكووتر​ و​روس باركلي​ من ​تشيلسي​ لكنهما لم يلعبا منذ فترة طويلة ومن الطبيعي عدم استدعائهما . اما ​شيلفي​ لاعب ​نيوكاسل​ فيمكن ان يحظى على فرصة الاستدعاء من قبل ساوثغايت .

كل ذلك يبقى من التكهنات وساوثغايت يبقى القرار له فمن سيستدعي ومن سيبقى خارج القائمة كل ذلك سيبان الخميس المقبل .