اثار الكلام الصادر عن رئيسة الوزراء البريطانية ​تيريزا ماي​ الكثير من التساؤلات حول مشاركة انكلترا في ​كأس العالم​ المقبلة بعد اشهر قليلة في روسيا، من عدمه. واتى موقف ​الاتحاد الانكليزي لكرة القدم​ ليزيد من الغموض حول المسألة.

لكن وسائل الاعلام البريطانية تولّت توضيح الامور، وشددت على ان ما قالته ماي لا يعدو تأكيدها عدم مشاركة مسؤولين حكوميين بريطانيين في حضور مباريات كأس العالم . وشددت الصحف على ان ماي كانت في غاية الوضوح حين اعلنت ان مشاركة امنتخب ام عدم مشاركته، يعود الى السلطات الرياضية في البلد، وان همّها ينحصر في تأمين سلامة المشجعين وكل بريطاني يتواجد في روسيا.

ولكن، بما ان ​الامير وليم​ هو في الوقت نفسه رئيس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم، فإن عدم توجهه الى روسيا اثار علامات استفهام، خصوصاً بعد البيان "الغامض" الصادر عن الاتحاد، الا انه وحتى الساعة، لم يتم اتخاذ اي قرار بانسحاب المنتخب الانكليزي من كأس العالم، وعليه فإن المشاركة تعتبر قائمة.

يذكر ان اساس المشكلة سياسي ، ويتعلق باتهام روسيا بتسميم جاسوس روسي سابق وابنته على الاراضي البريطانية، وهو ما ادى الى طرد 23 دبلوماسياً روسياً من لندن والى توتر كبير في العلاقة بين البلدين.