أكمل نادي برشلونة الاسباني ركب المتأهلين الى الدور ربع النهائي من ​بطولة دوري ابطال اوروبا​ بعد ان سحق ضيفه ​تشيلسي​ بثلاثية دون رد في مباراة كان نجمها الأول الارجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل هدفين وصنع هدف اخر للفرنسي ديمبيلي هو الاول له مع الفريق منذ قدومه في الصيف الماضي.

وتزينت ليلة ميسي برقمين قياسيين حيث تمكن ميسي من تسجيل الهدف الاسرع في مسيرته بعد دقيقتين و8 ثواني فقط، وبات اسرع لاعب في التاريخ يصل الى 100 هدف في بطولة ​دوري الابطال​ بعد 123 مباراة فقط.

وتستأنف اليوم بطولة ​الدوري الاوروبي​ حيث تستعد الفرق لخوض اياب دور الـ 16 من البطولة، وفي ابرز المباريات يحل اي سي ميلان ضيفاً على نادي ​ارسنال​ الانكليزي محاولاً تعويض اخفاق الذهاب بالخسارة بهدفين دون رد، في حين ينتقل ​اتلتيكو مدريد الاسباني​ لمواجهة ​لوكوموتيف موسكو الروسي​ لتأكيد انتصاره والعبور للدور القادم.

وبدوره يستقبل سالزبورغ النمساوي نادي بوروسيا دورتموند الالماني، ويلعب ​نادي اوليمبيك مارسيليا الفرنسي​ امام نادي ​اثلتيك بلباو​ الاسباني في ملعب السان ماميس، ويستقبل ​دينامو كييف​ الاوكراني ضيفه لاتسيو الايطالي.

وإنتقالاً الى ​كرة القدم العربية​، حقق فريق ​الزمالك​ الفوز على ​الرجاء​ بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في لقاء الفريقين ضمن الاسبوع التاسع والعشرين من منافسات بطولة ​الدوري المصري​ الممتاز لكرة القدم .

وبدوره كلّف رئيس ​الهيئة العامة للرياضة السعودية​ ​تركي آل الشيخ​ ​سعود آل سويلم​ برئاسة نادي ​النصر​، بدلًا من ​سلمان المالك​، الذي استمر في منصبه شهرين ونصف فقط.

وفي اجواء الدور الثاني من بطولة لبنان لكرة السلة، حقق ​فريق ​بيبلوس​​ فوزاً مثيراً وصعباً على نظيره اللويزة في المباراة التي اقيمت على ملعب الاخير في ​زوق مصبح بنتيجة 74 - 72.

وفي مباراة اخرى من منافسات الدور نفسه ، تمكن نادي التضامن من تحقيق فوزاً مهماً له في المباراة التي جمعته امام ​فريق الانطونية​ واقيمت على ​مجمع ​نهاد نوفل​​، وانتهت بواقع 92 – 75.

أما في عالم كرة السلة الاميركية الـ NBA انتهت نتائج المباريات التي اقيمت فجر اليوم بتوقيت بيروت على الشكل التالي:

ملواكي باكس 114-126 ​اورلاندو ماجيك

واشنطن ويزاردز 125-124 بوسطن سلتيكس

ميامي هيت​ 119-123 ساكرامينتو ​كينغز

غولدن ستيت واريرز 117-106 ​لوس انجلوس ليكيرز

متفرقات دولية:

- نشر مهاجم نادي اتلتيكو مدريد الاسباني ​كوستا​ صورة تشكيلة تشيلسي ملتقطة من شاشة تلفازه قبل مواجهة برشلونة في ملعب كامب نو في اياب دور الـ 16 من ​​دوري ابطال اوروبا​​، وقام بتشطيب إسم المدرب الإيطالي من الصورة في حركة استفزازية توضح أنه لم ينسى خلافه معه .

- نال الأسطورة البرازيلية ​​بيليه​​ ​جائزة المواطن العالمي 2018​ خلال المنتدى الاقتصادي العالمي لأميركا اللاتينية الذي يقام بمدينة ​ساو باولو​ ، وأكد رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي ​كلاوس شواب​ ان بيليه يمثل روح هذه المنافسة التعاونية، وهو ما نحتاجه في عالمنا، ولهذا أتشرف بتكريمه على كل إنجازاته الاستثنائية كمواطن عالمي .

- نشر رونالدينيو صورة له على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "​تويتر​" مرتدياً قميص برشلونة في مباراة تشيلسي وكتب بجانبها :"فورسا بارسا".

- اعلن ​نادي ساوثامبتون الإنكليزي​ عن تعيين المدرب ​مارك هيوز​ كمدرب للفريق خلفا للمدرب المقال من منصبه ​ماوريسيو​ بيليغرينو.