يعمد كل مدرب قبل انطلاق ​المونديال​ او اي بطولة قارية او عالمية، الى اختيار اللاعبين الافضل في كل مركز لتمثيل منتخب بلادهم او انديتهم. الاختيار يختلف بسبب الاصابات والابتعاد عن المستوى،وقد يصل الامر الى عدم المشاركة بسبب الجلوس على مقاعد البدلاء مع الفرق خلال الموسم. هذا الصيف،

تستقبل ​روسيا​ ​مونديال 2018​ بمشاركة ابرز المنتخبات العالمية وغياب اخرى مثل ​ايطاليا​ و​هولندا​ وغيرها من البلدان، لكن يبقى هناك المانيا و​البرازيل​ و​اسبانيا​ و​الارجنتين​.

الكاتب نيك رايت تحدث عن تشكيلة ​انكلترا​ التي ستنطلق الى روسيا للمشاركة في العرس الكروي، وخص بالذكر الاسماء التي ستتنافس على مركز الدفاع في ​منتخب الاسود الثلاث​ في مقال خاص لموقع "​سكاي سبورتس​"في ما يلي ترجمته:

قبل اعلان المدرب غاريث ساوثغايت تشكيلة منتخب انكلترا الى روسيا الخميس المقبل، تتنافس الاسماء فيما بينها لاقناع المدرب بأحقيتها بتمثيل منتخب الاسود الثلاث.

هناك اسماء حجزت مكانها في التشكيلة بحكم ادائها في الموسم الحالي، وهناك اسماء اخرى بحاجة لتحسين ادائها في الامتار الاخيرة لتستحق الاستدعاء، ولكن سنتوقف عند اسماء المدافعين في هذا المقال.

في تشرين الثاني الماضي، استدعى ساوثغايت 12 مدافعا لتجربتهم في لقاءي المانيا والبرازيل وهم : ​غاري كاهيل​ - ​فيل جونز​ - ​مايكل كين​ - جو ​غوميز​ - ​جون ستونز​ - ريان برتران - ​فابيان ديلف​ - ​هاري ماغواير​ - ​داني روز​ - كايل ​والكر​ - ​اشلي يونغ​ - كيران تريبييه . الغائب كان سمولينغ كونه، بحسب المدرب، غير جيد للدفاع، بينما ماغواير وستونز وغوميز تريبييه وبرتران نالوا فرصة المشاركة وبرزوا، وبقي كين خارج اللقاءين .

كيف هو اداء اللاعبين الان في البطولة ؟

جون ستونز الذي لعب اللقاءين كاساسي مع منتخب بلاده، لا يشارك حاليا مع ​السيتي​ بعد عودته من الاصابة وهو لم يجد بعد مستواه السابق .

ماغواير الذي جاور ستونز في اللقاءين تزعزع مستواه بعض الشيء في البطولة وخصوصا في اللقاء الذي خسره ​ليستر سيتي​ 5 - 1 امام السيتي نفسه لكنه بالاجمال يقدم موسم جيد ومستوى مميز .

من ناحية اخرى يعاني هاري كاهيل ومايكل كين لايجاد مكان في تشكيلتي ​تشيلسي​ وايفرتون على التوالي، وجونز لاعب ​اليونايتد​ من الاصابات المتكررة، بينما خرجغوميز من حسابات الالماني كلوب وهو لم يلعب في اخر 7 مباريات للريدز . ساوثغايت استعمل تريبييه ووالكر كظهيرين في الجانب الايمن وكلاهما يلعب بشكل مميز مع نادييهما ​مان سيتي​ و​توتنهام​ . اما على الجانب الايسر فداني روز لم يلعب كثيرا مع توتنهام بسبب الاصابة، وكذلك عانىبرتران مع ​ساوثمبتون​ المهدد بالهبوط هذا الموسم. اما فابيان ديلف فغاب كثيرا بسبب الاصابة مع السيتي،ليبقى لديه اشلي يونغ الذي يقدم مستوى مميزا مع اليونايتد هذا الموسم، وقدم لقاء خياليا امام ​ليفربول​ و​محمد صلاح​ السبت الماضي .

اسماء اخرى ؟ تخلو الساحة الانكليزية من الاسماء الرنانة في خط الدفاع ولعل الاسمين الابرز لدخول تشكيلة انكلترا هما ​كريس سمولينغ​ لاعب اليونايتد، و​جيمس تاركوفسكي​ لاعب ​بيرنلي​ الذي يبرع مع فريقه ويقدم افضل المستويات وهو الافضل انكليزيا خلف والكر في احصائيات سكاي سبورتس .

البطولة مهمة والاعذار مرفوضة والقرار قرار مدرب وهو يتحمل مسؤوليته، فمن برايكم سيكون خط دفاع انكلترا في روسيا 2018 ؟ سؤال اجابته رهن الايام المقبلة وهي بيد المدرب غاريث ساوثغايت .

ترجمة "صحيفة السبورت الالكترونية"