استمر التشويق في الدوريات العربية، واثمرت الجولة الاخيرة عن مفاجآت منها ما هو سار للبعض ومنها ما صدم البعض الآخر، وهذا الامر ينطبق ايضاً على اللاعبين والمدربين. وسنلقي في ما يلي، نظرة على ابرز مدربين ولاعبين في الدوريات ​السعودية​، القطرية، والمصرية خلال الجولة الاخيرة.

*الدوري السعودي

- أدوار إيجابية:

سعد الشهري​ ( مدرب ​الإتفاق​ ):

يثبت جولة بعد اخرى، فكره الفني المميز وهذا ما ظهر في الإنتصار على ​الهلال​ 2-1 في مباراة عرف فيها الشهري نقاط ضعف الخصم واستغلها بأفضل طريقة ممكنة مع إظهار القيمة الفنية الحقيقية لفريقه.

إديسون تاراباي ( لاعب ​الرائد​ ):

الجناح الأيمن للفريق كان صاحب أداء مميز أمام أحد حيث قاد فريقه للفوز 3-1 بتسجيله لهدف وصناعته لآخر حيث أظهر تفاهما كبيرا مع زملاءه والتزم بالواجبات المعطات له لا سيما في الشق الدفاعي.

-أدوار سلبية:

خوان براون​ ( مدرب الهلال ):

لم ينجح بعد في وضع بصمته على أداء الفريق بعدما استلم المهمة خلفا للمدرب المقال دياز. الفريق بدا مفككا وغير مترابط من ناحية الخطوط مع غياب التوازن وهذا ما جعل الخسارة 2-1 أمام الإتفاق تبدو منطقية.

أسامة هوساوي​ ( لاعب الهلال ):

قلب دفاع الفريق الأزرق كان غير موفق في المباراة أمام الإتفاق حيث لم ينجح بتنظيم الصفوف الدفاعية وارتكب الخط الدفاعي الكثير من الهفوات خاصة تلك في عمق الملعب والتغطية وتطبيق خطة التسلل.

* الدوري القطري:

- أدوار إيجابية:

جمال بلماضي​ ( مدرب ​الدحيل​ ):

حسم المباراة أمام ​الخريطيات​ 5-0 حيث اقترب خطوة كبيرة من الفوز باللقب. بلماضي قرأ المباراة بشكل مميز وأحسن التعامل معها منذ البداية وحتى النهاية ليخرج بفوز كبير مانعا الخصم من إظهار أية ردة فعل.

يوسف المساكني​ ( لاعب الدحيل ):

رأس حربة الفريق يقدم أداء ثابتا طوال الدوري حيث فرض نفسه أحد الأرقام الهجومية الصعبة، وهذا ما توجه بهدفين في مرمى الخريطيات ليقود فريقه لفوز مهم للغاية قرّبه من لقب الدوري.

- أدوار سلبية:

غوسفالدو فيريرا​ ( مدرب السد ):

خسر الفريق مباراة غاية في الأهمية أمام أم صلال في مباراة قد تكون أنهت آمال السد باللقب في ظل تألق منافسه المباشر الدحيل، وفشل فيريرا في اعطاء هوية ثابتة للفريق الذي بدا تائها نوعا ما وغير قادر على الوقوف في وجه هجمات الخصم المتتالية ليخسر 2-0.

يزن نعيم جمال ( لاعب ​الأهلي​ ):

أداء مخيب للآمال قدمه اللاعب في مواجهة ​المرخية​ حيث خسر فريقه 2-0 في مباراة كان جمال فيها خارج التغطية كليا، وما زاد الطين بلة هو تلقيه لبطاقة حمراء في الدقيقة 95 توج فيها أداءه السلبي في اللقاء.

* الدوري المصري:

- أدوار إيجابية:

سيد عيد​ ( مدرب ​النصر​ ):

حسم اللقاء أمام ​طلائع الجيش​ 1-0 حيث قرأ المباراة بشكل مميز وعرف كيف ينهيها بفوز مهم ونقاط ثلاث ثمينة. الفريق بدا مترابطا من الناحية التكتيكية مع حسن انتشار على أرضية الملعب وهذا يعود لعمل عيد مع الفريق.

دييغو ​كالديرون​ ( لاعب ​الإسماعيلي​ ):

قام بواجباته الهجومية على أكمل وجه أمام وادي دجلة حيث قاد فريقه للفوز 2-1. كالديرون عرف كيف يتحرك خلف دفاعات وادي دجلة ويكون مصدر إزعاج دائم للفريق خلال طوال فترة اللقاء.

- أدوار سلبية:

محمد عودة​ ( مدرب ​المقاولون العرب​ ):

قراءة فنية ضعيفة للمباراة أمام طنطا حيث تلقى هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، بعد ان بالغ عودة في الرجوع إلى الخلف واللعب بأسلوب دفاعي متحفظ مع غياب القدرة على لعب هجمات مرتدة تنهي المباراة.

السيد فريد ( لاعب ​سموحة​ ):

بطاقة حمراء تلقاها فريد عند الدقيقة 71 من المواجهة أمام ​الإتحاد السكندري​ حيث كان الفريق متأخرا 1-0 وهو يحاول العودة في النتيجة لكن فريد قضى على أي أمل لفريقه بالعودة في النتيجة.