مع اقتراب البطولات الاوروبية من نهايتها، قدمت الفرق في اوروبا خلال الجولة الاخيرة التي انتهت، اداء ملفتاً خيّب آمال مشجعين وزاد حماس آخرين للفرق التي يؤيدونها. وكان للاعبين ومدربين الدور الاكبر في هذا الاطار في الدوريا تالاوروبية الخمس الكبرى.

* البريميير ليغ:

- أداء إيجابي:

جوزيه مورينيو​ ( مدرب مانشستر يونايتد ):

بخبرته المعهودة وأسلوبه التكتيكي المعتاد، حسم مورينيو القمة بين فريقه وليفربول لمصلحته بعدما فاز 2-1 في ملعب الأولد ترافورد في مباراة قرأها مورينيو كما يجب مع دفاع صلب للغاية ومنظم.

دافيد سيلفا​ ( لاعب مانشستر سيتي ):

لاعب خط وسط السيتي قدم مباراة ممتازة بمواجهة ستوك حيث سجل هدفي فريقه في المباراة. سيلفا تألق هجوميا وكان مفتاحا هاما لفريقه من حيث صنع اللعب الهجومي ما أزعج دفاعات ستوك طوال دقائق المباراة.

- أداء سلبي:

يورغن كلوب​ ( مدرب ليفربول ):

خسر مباراة مهمة في صراع المركز الثاني أمام غريمه مانشستر يونايتد 2-1 في مباراة لم يجد كلوب فيها أية حلول هجومية لاختراق دفاعات اليونايتد، رغم ان اللعب كان كلاسيكيا ومقروء لدفاع اليونايتد.

جوردان أيوه ( لاعب ​سوانزي سيتي​ ):

مباراة سيئة للغاية من اللاعب الغاني حيث لعب فقط 11 دقيقة قبل أن يتعرض للطرد أمام هادرسفيلد في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي. تصرف أيوه جعل المباراة اصعب على فريقه وربما أضاع عليه فرصة الفوز بالمباراة.

* الليغا:

- أداء إيجابي:

باكو ​لوبيز​ ( مدرب ​ليفانتي​ ):

حقق فوزا بالغا في الأهمية على ​خيتافي​ 1-0 مع ثلاث نقاط ثمينة للغاية قد تساعده كثيرا على البقاء ضمن أندية الليغا. لوبيز تميز بقراءة مميزة مع انتشار جيد وصمود دفاعي ليحافظ على النقاط الثلاثة رغم هجمات هيتافي المتتالية.

رودريغو ( لاعب ​فالنسيا​ ):

تابع مسيرة التألق في الفترة الأخيرة حيث سجل هدفي فريقه وقاده إلى فوز هام 2-0 سيقوده بلا شك لمركز في ​دوري الابطال​. رودريغو تميز بإنهاء مميز للفرص مع اللعب بأسلوب السهل الممتنع والنجاح في الهروب من رقابة الخصم.

- أداء سلبي:

فيتشينزو مونتيلا​ ( مدرب ​إشبيلية​ ):

مرة أخرى سقط المدرب الإيطالي في اللقاءات الكبرى حيث لم ينجح في استغلال عاملي الأرض والجمهور للتفوق على فالنسيا، الذي كان الافضل فنيا وتكتيكيا وبدنيا ما جعل إشبيلية يعاني في خلق الفرص والتحكم بإيقاع المباراة.

سامو ​غارسيا​ ( لاعب ملقا ):

على الرغم من الفوارق الفنية أمام برشلونة، لكن غارسيا ظهر بشكل سلبي في المواجهة التي خسرها فريقه 2-0 وهو توج الأداء السلبي بتلقيه بطاقة حمراء عند الدقيقة 30 ليترك فريقه يلعب لساعة بمواجهة برشلونة بنقص عددي.

* الكالتشيو:

- أداء إيجابي:

فابيوس بيشيا ( مدرب ​هيلاس فيرونا​ ):

حقق فوزا هاما أمام خصمه ​كييفو فيرونا​ 1-0 جعله يحسم ​الديربي​ لمصلحته، وحصد 3 نقاط ثمينة من أجل التمسك بأمل البقاء ضمن فرق "السيري آ". قراءة مميزة لبيشيا حيث عرف نقاط ضعف خصمه واستغلها بأفضل طريقة ممكنة.

باولو ديبالا​ ( لاعب يوفنتوس ):

الجناح الأرجنتيني الشاب قاد فريقه لتحقيق 3 نقاط ثمينة أمام ​أودينيزي​ بتسجيله هدفي فريقه. ديبالا تابع مسيرة التألق وتسجيل الأهداف الحاسمة حيث يبدو بأنه يعيش إحدى أجمل فترات مسيرته الكروية.

- أداء سلبي:

ماوريسيو ساري​ ( مدرب نابولي ):

هبط إيقاع الفريق بشكل واضح حيث تعادل مجددا دون اهداف مع ​الإنتر​ ليخسر الصدارة أمام جوفنتوس في مباراة قد تكون نقطة تحول هامة في مسيرة الفوز باللقب. ساري افتقد للحلول الهجومية من أجل هز شباك الإنتر ليفقد نقطتين ثمينتين للغاية.

ياكوبو​ سالا ( لاعب ​سامبدوريا​ ):

الظهير الأيمن لنابولي بدا في حالة سيئة خلال المباراة التي خسرها فريقه 4-1 أمام ​كروتوني​. سالا كان تائها في الحالة الدفاعية وخارج التغطية تماما ما جعل جهته مكمن الخطورة على مرمى فريقه واستغلها كروتوني لتسيجل أهداف حاسمة في اللقاء.

* البوندسليغا:

- أداء إيجابي:

فلوريان​ كوهفيلدت ( مدرب ​فيردير بريمن​ ):

عرف كيف ينهي المباراة 3-1 على حساب كولن ويبدو بأنه قطع مشوارا كبيرا نحو الدخول الى منطقة الامان. مدرب بريمن عرف كيف يقرأ اللقاء ويتعامل معه خاصة في النصف الثاني من الشوط الثاني.

فرانك ريبيري​ ( لاعب ​بايرن​ ميونيخ ):

الجناح الفرنسي قدم مباراة مميزة جدا أمام ​هامبورغ​ حيث فاز فريقه بسداسية نظيفة. ريبيري أعاد إلى الذاكرة القليل من أدائه الحقيقي فسجل هدفين وكان دائما مصدر خطورة من الجهة اليسرى على دفاعات هامبورغ.

- أداء سلبي:

نيكو كوفاتش​ ( مدرب إينتراخت ​فرانكفورت​ ):

خسر مباراة مهمة أمام بدورتموند 3-2 في لقاء تمحور حول مراكز دوري الأبطال والصراع الشرس الدائر هناك. الفريق افتقد للخبرة وتلقى هدفا في آخر اللحظات رغم تعديله النتيجة قبلها بدقائق، لكن كوفاتش لم يعرف كيف يهدىء اللعب ويمتص ضغط الخصم الهجومي.

كيرياكوس​ بابادولوس ( لاعب هامبورغ ):

أداء أقل ما يقال عنه أنه مخيب للآمال لقلب دفاع الفريق في المباراة التي خسرها أمام بايرن. اضاع الكثيير من الكرات المشتركة مع ضعف في التغطية وغياب التنظيم، ما جعل المباراة كارثية دفاعيا بكل ما للكلمة من معنى.

* الليغ 1:

- أداء إيجابي:

ليونيل​ ​جارديم​ ( مدرب ​موناكو​ ):

تابع الفريق عروضه الهجومية المميزة في الفترة الأخيرة حيث حقق انتصاره الثاني على التوالي وهذه المرة بنتيجة 3-1 على ​ستراسبورغ​ الفريق المنظم. الفريق ظهر بفضل جارديم منضبطا بشكل كبير مع حلول هجومية متنوعة أثبتت فعاليتها أمام دفاعات الخصم.

آلاسان بلايي ( لاعب نيس ):

فعل كل ما يجب على مهاجم القيام به، فرأس حربة الفريق تألق بشكل غير عادي في المواجهة أمام ​غانغان​ حيث فاز 5-2، وسجل هو بمفرده 4 أهداف عكست الحس التهديفي العالي لبلايي والهدوء الرائع في التعامل مع الفرص التي سنحت له.

- أداء سلبي:

أنطوان كامبوري ( مدرب غانغان ):

افتقد الفريق للحلول الدفاعية أمام نيس حيث خسر 5-2 في مباراة كان فيها اداء الفريق باهتا مع غياب التنظيم والترابط بين الخطوط بجانب مشاكل في عمق الدفاع ومنطقة خط الوسط لتكون الخسارة الكبيرة منطقية.

سامويل جراندسي ( لاعب تروا ):

الجناح الأيسر للفريق بدا غائبا عن الأنظار في المواجهة التي خسرها فريقه أمام نانت 1-0 حيث عجز إن خلق أية حلول هجومية لزملاءه من تلك الجهة كما لم يقم بواجباته الدفاعية في حماية الظهير أثناء هجمات الخصم.