فجر نادي ​اشبيلية​ الاسباني مفاجئة من العيار الثقيل بعد ان فاز على مضيفه مانشستر يونايتد بهدفين مقابل هدف في ملعب الاولد ترافورد، وبلغ الدور الربع النهائي من البطولة بعد انتظار طويل.

وتمكن فريق المدرب ​فنشينزو مونتيلا​ من الفوز باللقاء بنتيجة 2-1 بفضل هدفي البديل وسام بن يدر، بينما سجل ​روميلو لوكاكو​ الهدف الوحيد لأصحاب الارض.

وبدوره حجز نادي روما الايطالي مكانه في دور الثمانية بعد ان تخطى عقبة نادي شاختار دونتسك الاوكراني العنيد، اثر فوزه عليه بهدف دون رد في ملعب الاوليمبيكو في روما بتوقيع الهداف ​دزيكو​، ليتمكن من الفوز بالمواجهة بأفضلية الهدف المسجل خارج ميدانه.

وتختم مساء اليوم فعاليات دور الـ 16 من المسابقة، حيث يستقبل برشلونة الاسباني بطل الدوري الممتاز ​تشيلسي​ في مباراة تعد بالكثير بعد التعادل الايجابي بهدف لمثله في مباراة الذهاب في لندن.

وبدوره يحل ​بايرن ميونيخ الالماني​ ضيفاً ثقيلاً على نادي بيشكتاش التركي في مباراة تحصيل حاصل بعد ان حسم العملاق البافاري المواجهة عملياً بفضل فوزه بمباراة الذهاب بخماسية دون مقابل.

وبعيداً عن ​بطولة دوري ابطال اوروبا​ نشرت صحيفة "ميرور" البريطانية خبرا خاصا مفاده أن نجم فريق ​​توتنهام​​ الانكليزي ​هاري كاين​ سيغيب عن الملاعب حتى شهر أيار المقبل، على اثر الاصابة القوية التي تعرض لها على مستوى الكاحل في المباراة الاخيرة التي جمعت فريقه امام نادي ​بورنموث​.

وآسيوياً لم يحسم ​الاهلي​ السعودي تأهله رسميًا إلى ثمن نهائي ​دوري أبطال آسيا​ واكتفى بالتعادل مع ضيفه ​الغرافة​ القطري بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما على ملعب الجوهرة المشعة بجدة ضمن الجولة الرابعة من المجموعة الأولى .

وإنتقالاً الى بطولة لبنان لكرة السلة، قلب ​نادي بيروت​ الطاولة على منافسه وضيفه بطل لبنان واسيا النادي الرياضي وهزمه في ​مجمع الشياح ​الرياضي​​ بنتيجة 100 - 88 لحساب الدور الثاني من ​بطولة لبنان لكرة السلة.

وفي لقاء اخر فاجأ ​​الحكمة​​ مضيفه ​نادي الشانفيل​ وهزمه في ديك المحدي بنتيجة 101 - 84 في ظل تالق واضح من يونغبلود وجاكسون في حين ان الخطيب كان الوحيد الذي ينافس الحكمة .

وبعد المباراة صرح مدرب نادي الحكمة ​فؤاد ابو شقرا​ لمراسل السبورت رينيه شركس قائلاً :" كانت المباراة اليوم متقاربة الى ان تمكن الحكمة من حسم المباراة مع بداية الشوط الثاني لعبنا مباراة ضد فريق بيروت وكان الفريق متوقف عن التمرين لمدة ٤٥ يوماً وعلى امل ان يسترجع الفريق روح القتالية وان يعود التجانس بين اللاعبين وهنالك ايضاً استحقاقات مالية اذا دفعت سنكون بحالة ممتازة وسنتمرن بشكل مكثف".

وفي منافسات دوري كرة السلة الاميركية للمحترفين الـ NBA انتهت نتائج المباريات التي اقيمت فجر اليوم على الشكل التالي:

لوس انجلوس ليكرز​ 112 – 103 ​دنفر ناغتس

​كليفلاند كفالياريز​ 129 – 107 ​فينيكس صانز​

​ديترويت بيستونز​ 79 – 110 ​يوتا جاز

اورلاندو ماجيك​ 72 – 108 ​سان انطونيو سبيرز

​تشارلوت هورنتس​ 115 – 119 ​نيو اورلينز بيليكنز​

​لوس انجلوس كليبرز​ 112 – 106 ​شيكاغو بولز​

​دالاس مافريكس​ 110 – 97 ​نيويورك نيكس​

​تورنتو رابترز​ 116 – 102 ​بروكلين نتس​

اوكلاهوما سيتي ثاندر 119 - 107 ​​اتلانتا هوكس​​

​مينسوتا تيمبروولفز​ 116 – 111 واشنطن ويزردز

​انديانا بيسيرز​ 101 -98 ​فيلادلفيا سفنتي​ سيكسرز

متفرقات دولية:

- أصبح الإسباني ​تشافي​ هيرنانديز لاعب وسط السد ​القطري​ صاحب أسرع هدف في تاريخ النادي القطري ب​دوري أبطال آسيا​ بعد هدفه أمام ​ناساف​ الأوزبكي في الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا في الدقيقة 3.

- تأهلت الرومانية ​​سيمونا هاليب​​ إلى الدور ربع النهائي من ​دورة إنديان ويلز​ الأميركية بفوزها على الصينية ​كيانغ وانغ​ في وقت وصلت الكرواتية ​بيترا مارتيتش​ الى الدور نفسه بفوزها على التشيكية ​ماركيتا فوندروسوفا​ بمجموعتين متتاليتين.

- أوضحت شبكة اوبتا الاحصائيات أن مهاجم نادي اشبيلية وسام بن يدر سجل أسرع هدف لبديل في ​​دوري أبطال أوروبا​​ هذا الموسم امام مانشستر يونايتد بعد تواجده في الملعب لـ 87 ثانية .

- نشر النجم الاسباني لفريق ​تشيلسي​ الانكليزي ​بيدرو رودريغيز​ صورة له في ملعب ​كامب نو الخاص بفريق ​​برشلونة​​ الاسباني، مع مجموعة من الاطفال، بينهما طفلاه.