قلب ​نادي بيروت​ الطاولة على منافسه وضيفه بطل لبنان واسيا النادي الرياضي وهزمه في ​مجمع الشياح الرياضي​ بنتيجة 100 - 88 لحساب الدور الثاني من ​بطولة لبنان لكرة السلة​ .

اللقاء كان حماسيا وشهد تالقا واضحا من اللاعب مايك ايفيبرا الذي امطر سلة الرياضي بالثلاثيات وقاد فريقه رفقة كريس ​كراوفورد​ للفوز الكبير والاول لبيروت على منافسه .

الربع الاول شهد تنافسا كبيرا وانتهى بتقدم اصحاب الارض 27 - 24 لكن دفاع بيروت اجبر الرياضي على ارتكاب بعض التورن اوفر وانهى الشوط الاول متقدما 7 نقاط 51 - 44 .

في الربع الثالث دخل ايفيبرا على الخط وفعل الغير معقول وسجل معظم التسديدات التي اتخذها ليوسع ابناء المدرب ​باتريك سابا​ الفارق ليصل الى 15 نقطة 79 - 64 . حاول الرياضي العودة في الربع الاخير ودخل حسين الخطيب للدفاع على كراوفورد لكن سلات ​باسل بوجي​ و​ميغيل مارتينيز​ منحا الفوز لبيروت 100 - 88 .

في لقاء اخر فاجأ ​الحكمة​ مضيفه ​نادي الشانفيل​ وهزمه في ديك المحدي بنتيجة 101 - 84 في ظل تالق واضح من يونغبلود وجاكسون في حين ان الخطيب كان الوحيد الذي ينافس الحكمة .

الربع الاول انتهى 21 - 19 للشانفيل اما الربع الثاني انتهى حكماويا 46 - 39 . الربع الثالث توسع الفارق الى 17 نقة 71 - 54 والمباراة انتهت 101 - 84 .

بهاتين النتيجتين المستفيد الاكبر هو ​الهومنتمن​ بعد خسارة الرياضي الرابعة وتساوى معه بينما بقي الفارق بين الحكمة وبيروت مباراة واحدة والحسم في غزير .