أعرب المدير الفني لنادي ​الأنصار​ ​فرانتيسك تشاكا​ عن رضاه التام بعد الفوز الثمين الذي حققه الأخضر اليوم على حساب ​الوحدة السوري​ بنتيجة هدفٍ مقابل لاشيء سجله المهاجم ​الحاج مالك​، في المباراة التي إحتضنها ملعب المدينة الرياضية في العاصمة بيروت ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة لبطولة ​كأس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم​.

وخلال المؤتمر الصحافي الذي عُقد بعد نهاية المباراة قال المدرب الألماني :"  الأنصار حقق اليوم نتيجة مهمة جداً، كانت مباراة بغاية الروعة للاعبين الذين عملوا على تطبيق كل التعليمات التي وجّهتها إليهم قبل اللقاء وكانوا مصريّن على تحقيق الإنتصار . بعد التقدم بالنتيجة سنحت لنا عدّة الفرص لتسجيل المزيد من الأهداف لكنّنا عانينا من سوء الحظ، إنما وبصورة عامة، أنا سعيد للغاية وعلينا المضي قدماً لتقديم كل ما هو أفضل في المرحلتين المقبلتين ".

وردا على سؤال وجّهه مراسل صحيفة السبورت الإلكترونية محمّد بزّي حول الإيجابيات التي كسبها فريق الأنصار حتّى الآن من خلال مشاركته ببطولة كأس الإتحاد الآسيوي قال تشاكا :" بالتأكيد تعلمنا كيف نتعامل مع المباريات عندما نكون تحت الضغط، وقد قلت للاعبين قبل ليلة من المباراة أنه في حال تمتّعنا بالروح والعزيمة والإرادة سوف نستطيع العودة إلى أجواء المنافسة في هذه المجموعة والتغلب على الضغط النفسي، وكان لدي شعور أن الفريق قادر على فعل شيء ما إيجابي، وبالفعل نجح في ذلك اليوم. الآن لدينا ست نقاط في طريقنا، نعلم أنه علينا الفوز في المباراتين القادمتين من أجل التأهل للدور المقبل وسنحاول قدر المستطاع تحقيق هذا الهدف ".

 

 

من جهته، أسف المدير الفني لنادي الوحدة السوري ​أحمد الشعار​ للخسارة التي تعرض لها فريقه أمام الأنصار، معتبراً أن الجهد البدني قد أثر سلباً على أداء لاعبيه. مضيفاً :" الأنصار إستطاع السيطرة على وسط الملعب من خلال بناء الهجمات وقد تمتع لاعبوه بالقوة البدنية التي مكّنته من التغلب على فريقي".

ورأى الشعار في تصريح خاص لصحيفة السبورت أن الفرق بين مباراة الذهاب ومباراة الإياب هو أن الوحدة كان لديه حافز أكبر للفوز بالجولة الماضية، عكس الأنصار في هذه الجولة، وبالتالي كانت الكفّة لصالح الأخضر الذي عرف كيف يتعامل مع اللقاء بالطريقة المناسبة.

وفي دردشة خاصة مع لاعب الوحدة السوري ​سمير بلال​، أكد أن فريقه عانى بدنياً، ولم يكن حاضراً بكل قوّته على أرض الملعب، معتبراً أن الحافز لم يكن موجودا بالنسبة للاعبين عكس مباراة الذهاب، معرباً عن أمله في تحقيق نتائج أفضل في الفترة المقبلة.

أما حارس الأنصار ​ربيع الكاخي​، فأعرب عن سعادتة البالغة للفوز قائلاً :" هذا الإنتصار كنا بحاجةٍ إليه وقد إستحقينا الحصول على النقاط الثلاث، لا أريد الدخول في تفاصيل تتعلق بالمنافسة على بطاقة التأهل، دعونا الآن نحتفل بالفوز لأننا نستحق هذه الفرحة، أما لاحقاً فهناك حديث آخر ".