واصل نادي ​مانشستر سيتي​ الانكليزي مسيرة الفوز بلقب ​الدوري الانكليزي الممتاز​ بخطى ثابتة بعد ان حقق فوزاً سهلاً على حساب مضيفه نادي ​ستوك سيتي​ بهدفين دون رد من توقيع النجم الاسباني ​ديفيد سيلفا​، في ختام الجولة الـ 30 من بطولة الدوري الممتاز.

وفي اجواء الدوري الانكليزي الممتاز اعلن نادي ساوثامبتون عن اقالة مدرب الفريق الارجنتيني ​ماوريسيو بيليغرينو​ من منصبه قبل 8 جولات على انتهاء البطولة، ذلك بعد الخسارة الثقيلة التي تلقاها الفريق في الجولة الماضية بثلاثية دون رد امام نيوكاسل يونايتد.

وفي مباريات الجولة الـ 28 من بطولة الدوري الاسباني، حقق نادي ​ريال بيتيس​ فوزاً صعباً على حساب نادي ​ديبورتيفو الافيس​ بنيتجة 3-1، ليعود بذلك الى طريق الانتصارات بعد سلسلة من النتائج المخيبة للآمال في الجولات الماضية.

وضمن فعاليات الجولة السادسة والعشرين من ​الدوري الألماني​ استطاع نادي ​​فيردر بريمن​​ قلب الطاولة وتحقيق الفوز على ضيفيه كولن بثلاثية مقابل هدف وحيد.

وإنتقالاً الى اجواء كرة القدم العربية توج نادي ​​الأهلي​​ بلقب ​​الدوري المصري​ لكرة القدم​ للمرة الـ 40 في تاريخه ، عقب نهاية المباراة التي جمعت نادي المصري أمام نظيره ​الإنتاج الحربي​ وانتهت بالتعادل السلبي في إطار مباريات الجولة الـ 29 من هذه البطولة.

وبعد تعادل نادي المصري أقرب منافسين الأهلي، وصل إلى النقطة 49 من 26 مباراة ، بينما يتصدر فريق ​القلعة الحمراء​ الجدول برصيد 75 نقطة ليزين شعاره بالنجمة الرابعة ، والفوز بالدوري الثالث علي التوالي.

وفي ​الجزائر​ حقق فريق ​​مولودية الجزائر​​ فوزا كبيرا على ضيفه ​مولودية وهران​ برباعية نظيفة، في ملعب الخامس من يوليو، ضمن الأسبوع الثاني والعشرين من منافسات بطولة ​الدوري الجزائري للمحترفين​.

وفي اجواء ​بطولة لبنان لكرة السلة​ حقق فريق التضامن فوز صعب على حساب خصمه نادي بيبلوس لحساب المجموعة الثانية من بطولة لبنان لكرة السلة.

وتمكن التضامن من حسم اللقاء لمصلحته بنتيجة 93-86.

وبعد المباراة عبر نجم الفريق ​جوي زلعوم​ عن سعادته بالفوز في حديث خاص لمراسل السبورت رينيه شركس قال فيه :" مباراة تلو الاخرى بدأ التجانس واضحاً بين اللاعبين وهنا اقول خير ان تصل متأخرا افضل من ان لا تصل ابداًوبعكس باقي الفرق التي باتت مهددة بالتزعزع والمعاناة من الضيقة المادية وهدفنا البقاء بالدرجة الاولى".

وفي عالم كرة السلة الاميركية للمحترفين NBA، انتهت نتائج المباريات التي اقيمت فجر اليوم بتوقيت بيروت على الشكل التالي:

ملواكي باكس 121-103 ​ممفيس غريزليز

بورتلاند ترايل بلايزرز​ 116-99 ​ميامي هيت

هيوستن روكتس​ 109-93 ​سان انطونيو سبيرز

أوكلاهوما سيتي ثاندر 106-101 ساكرامينتو ​كينغز

وفي المصارعة حمل عرض "الرو" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت، اكثر من مفاجأة ولكن الابرز فيها كان ثلاث محطات جذبت الاهتمام وتمحورت حول كل من: براون سترومان، رومان راينز وجون سينا.

فخلال العرض، وبعد اقل من 24 ساعة على فشله في الفوز بالمباراة السداسية التي اقيمت على بطولة العالم وغيابه بالتالي عن فاعليات "راسلمانيا" المقبلة، تواجد  جون سينا مجدداً في عرض "الرو" وخاض مباراته امام  اندرتايكر بعد موافقة الجمهور،وفي المقلب الاخر كان براون سترومان يواجه وحيدا كل من: لوك غالوز وكارل اندرسون، داش وايلدر وسكوت داوسون، تايتوس اونيل وابولو كروز، هيث سلايتر وراينو، بو دالاس وكورتس اكسل وحقق فوزا  اثار دهشة الجميع ووضع اسئلة كثيرة حول شرعية مشاركته كونه وحيداً وشرعية فوزه لمقابلة بطلي الزوجي.

بدوره كان رومان راينز الذي تفاجأ بعدم حضور البطل الدولي بروك ليسنر مرة جديدة أطلق مواقفه امام مدير العرض كورت انغل واتهم فينس ماكمان بمعاملة ليسنر معاملة خاصة. وبعد اجتماع حصل بين راينز وماكمان في مكتب الاخير خرج ماكمان واوضح انه لا يفضّل ليسنر على غيره ويؤكد ان البطل الدولي سيحضر عرض "الرو" الاسبوع المقبل،ليعلن انه تعرض للاهانة من قبل راينز وقرر توقيفه عن نشاطه لفترة موقتة.

وتخلل العرض ايضاً اعلان بالغ الاهمية مفاده اقامة مباراة تضم كل المصارعات في "الرو" و"سماك داون" خلال فاعليات "راسلمانيا"، تحت عنوان: The Fabulous Moolah Memorial Battle Royal.

وفي باقي المباريات، تغلب فين بالور على سيث رولنز، ونيا جاكس على جوان كينغ، واسوكا على ميكي جايمس.

 

 

متفرقات دولية:

- دخل اللاعب ​​حسام عاشور​​ نجم وسط ​الأهلي المصري​ تاريخ النادي بعدما اصبح أكثر لاعب في تاريخ القلعة الحمراء يفوز ببطولة الدوري المصري برصيد 11 مرة بعدما حسم فريقه المنافسة في الموسم الحالي بشكل رسمي بعد تعادل المصري مع ​الانتاج الحربي​ .

- نشر صانع العاب نادي ​أرسنال​ والدولي الألماني ​مسعود أوزيل​ صورة له مع حبيبته ​ملكة جمال​ ​تركيا​ السابقة ​أمينة جولشن​ بينما كانا يتناولان وجبة الغداء سوياً.

- ذكرت صحيفة "​موندو ديبورتيفو​" الإسبانية أنّ أمير دولة قطر ​تميم بن حمد آل ثاني​ وجّه أمره إلى رئيس نادي ​باريس سان جيرمان​ ​ناصر الخليفي​ الاحتفاظ بخدمات النجم البرازيلي ​نيمار دا سيلفا​ مهما كان الثمن.

- حصدت ​روسيا​ ​ميدالية ذهبية​ في دورة ​الألعاب البارالمبية الشتوية​ بعد أن توجت الروسية ​يكاترينا روميانتسيوفا​ بذهبية مسابقة 15 كلم للتزلج الحر بحلولها في المركز الأول بزمن قدره 49 دقيقة و37.6 ثانية.