اعلن الاتحادان اللبناني والقطري لكرة القدم توقيع اتفاقية للتعاون وتبادل الخبرات في مجال كرة القدم.

وكشف ​هاشم حيدر​ رئيس ​الاتحاد اللبناني لكرة القدم​ ان توقيع اتفاقية التعاون يهدف الى إقامة روابط قوية بين الاتحادين وبناء علاقات تعاون بينهما في مختلف المجالات الرياضية وذلك من خلال وضع آلية لتطوير العمل المشترك وتبادل الخبرات بين البلدين.

وأضاف أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي ترسيخا لما هو قائم منذ فترة طويلة معتبرا ان الدعم من ​الاتحاد القطري​ للاتحاد اللبناني أكثر من أن يحصى لاسيما لجهة إقامة المعسكرات للمنتخبات وتقديم كافة أشكال الدعم لها.

واشار حيدر الى ان هذه الاتفاقية تؤكد على التنسيق الدائم فيما يتعلق بالشؤون الدولية المختصة بكرة القدم المتعلقة بالاتحاد الدولي للعبة كذلك الأمر بالنسبة للاتحاد الآسيوي وأية اتحادات إقليمية أخرى بحيث يكون موقف الاتحادين منها على أعلى انسجام.

من ناحيته شدد ​الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني​ رئيس الاتحاد القطري على ان التوقيع على اتفاقية التعاون بين الاتحادين القطري واللبناني تأكيد على العلاقة الوطيدة والطويلة التي تربط بين الطرفين .

وأضاف ان هدف هذه الاتفاقية تنظيم العمل نحو تطوير لعبة كرة القدم في البلدين مشيرا الى إنها اتفاقية شراكة بين الاتحادين وتلحظ صقل الجيل الواعد .

واشاد الشيخ حمد ب​منتخب لبنان​ الذي يحقق نتائج جيدة ويتقدّم في التصنيف الدولي كاشفا على المساعدة على تطوير كرة القدم اللبنانية .

وبعد مغادرة الوفد القطري العاصمة اللبنانية كانت العاصمة الاردنية عمان على موعد مع توقيع اتفاقيتين الاولى مع الاتحاد الأردني الذي اكد خلالها الامير علي بن الحسين انها تترجم الانسجام الكبير بين الاتحادين الشقيقين القطري والاردني موجها الشكر الى رئيس الاتحاد القطري على مجهوداته الكبيرة لخدمة كرة القدم بشكل عام .

وفي الختام تم توقيع اتفاقية تعاون مع صلاح رمضان رئيس الاتحاد السوري الذي شكر نظيره القطري على حسن التعاون خلال الأعوام السابقة متطلعا الى المزيد في المستقبل .