تعرضت أحلام نابولي في تحقيق لقب ​الدوري الإيطالي​ لنكسة جديدة بعد الخسارة الماضية أمام روما، حيث إنجر فريق ماوريستيو ساري لتعادل بطعم الهزيمة أمام الإنتر في ​ملعب سان سيرو​ بدون أهداف، ليصبح الفارق نقطة عن ​يوفنتوس​ المتصدر والذي تنقصه مباراة مؤجلة أمام أتلانتا. 

وضمن فعاليات الجولة 28 من منافسات ​​الدوري الاسباني لكرة القدم​​ " ​​الليغا​​ " ، حقق ​نادي اتلتيك بلباو​ فوزاً مهماً امام ​ليغانيس​ وبواقع 2-0. وعاد نادي ​فياريال​ الى سكة الانتصارات بعد الفوز المهم الذي حققه في المباراة التي جمعته امام مضيفه ​لاس بالماس بثنائية نظيفة. 

اما في ​الدوري الفرنسي​، ابتعد مرسيليا عن ملاحقه ومنافسه على المركز الثالث في ​​الليغ 1​​ ​نادي ليون​ بفارق 5 نقاط كاملة بعد عودته من ارض ​نادي تولوز​ بفوز صعب بنتيجة 2 - 1 لصالح الجولة 29 من البطولة . 

وفي سياق آخر ،كشفت تقارير صحافية ان ​​انكلترا​​ قررت مقاطعة ​المونديال الروسي​ في الصيف القادم اذا ثبتت مسؤولية ​روسيا​ بمحاولة قتل  الجاسوس المزدوج سيرغي سكريبال مع ابنته بعد أن تعرض للتسمم عن طريق الغازات السامة و هما في المستشفى بحالة حرجة لكن مستقرة .كما ابدت ثلاثة منتخبات اخرى نيتها الانسحاب رفقة انكلترا هي ​بولندا​ و ​استراليا​ و ​اليابان.

 

محليا، سيمثل نادي ​السلام زغرتا​ وبشكل رسمي لبنان في ​بطولة الأندية العربية​ الصيف القادم بعد تلقيه دعوة من قبل الإتحاد العربي.

عربياً، تابع ​​الأهلي​​ المصري مشواره للفوز بلقب ​الدوري المصري​ للمرة ال 40 في تاريخه بعد تغلبه على انبي بنتيجة 1 - 0 .

وبهذه النتيجة يحتل الأهلي صدارة الدوري برصيد 75 نقطة، وتفصله نقطة وحيدة عن تحقيق لقب الدوري.

وفي الرياضات المكانيكية، نجح سائق ​فريق فورد​، الفرنسي ​سيباستيان أوجييه​ بفرض نفسه حيث تألق يوم الأحد و قاد فريقه لحسم سباق رالي ​المكسيك​ ، موحققاً فوزه رقم الـ 42 في WRC و الرابع في المكسيك ، ليتصدر ​بطولة العالم للراليات​ 

أما في التنس، تاهل لاعب كرة المضرب السويسري المصنف اول عالمياً ​رودجير فيدرير​ الى الدور ال 32 من ​بطولة انديان ويلز​ للاساتذة بعد تخطيه اللاعب الارجنتيني ​فيديريكو ديلبونيس​ في الدور ال 64 من البطولة بمجموعتين دون رد.

وفي المصارعة اتجهت الانظار الى فاعليات "فاست لاين" التي اقيمت فجر اليوم بتوقيت بيروت، وبالتحديد لمعرفة مصير لقب بطولة العالم. حيث اقيمت المباراة السداسية على اللقب بين البطل الحالي آي جاي ستايلز وجون سينا وكيفن اوينز وسامي زين وبارون كوربن ودولف زيغلر، وكانت الفرصة متكافئة بين المصارعين الخمسة للتويج باللقب.

 المباراة بدات قوية من جانب سينا  حيث هاجم منافسيه الخمسة الذين سرعان ما اتفقوا على استهدافه، فدفع الثمن غالياً وحاول طوال المباراة احراز تفوق ما لكسب الافضلية، لكن نقطة التحول كانت خلال المواجهة العنيفة بين زين واوينز تحت انظار مسؤول عرض "سماك داون" شاين ماكمان الذي تلقى ركلة من اوينز عن طريق الخطأ كانت موجهة لزين.

وبعد الاخذ والرد بين المصارعين استعاد ستايلز نشاطه ووجه لكمة طائرة الى اوينز كانت كفيلة باهدائه الفوز واحتفاظه باللقب وبالموعد الذي حدده مع شينسوكي ناكامورا على لقب البطولة خلال فاعليات "راسلمانيا".

اما سينا الذي تلاشى حلمه بتحقيق لقبه العالمي السابع عشر، ولم يعد قادراً على المشاركة في "راسلمانيا".

مباراة اخرى مهمة جذبت الانظار والاهتمام وكانت على لقب الولايات المتحدة بين البطل الحالي بوبي رود ومنافسه راندي اورتن الذي تمكن في نهاية اللقاء من تحقيق حلمه لكن ما بعد المباراة لم يكن لصالحه حيث  تعرض اورتن لاعتداء غادر من جيندر مهال، لكن بوبي رود وضع المصارع الهندي عند حده، قبل ان يوجه ضربة قوية الى اورتن ويغادر الحلبة.

وفي باقي المباريات، تغلب فريق "بريزانغو" وتاي ديلينغر على موجو رايلي وتشاد غايبل وشيلتون بنجامين، وشينسوكي ناكامورا على الكسندر روسيف، وشارلوت فلير على روبي رايوت، وناتاليا وكارميلا على بيكي لينش وناومي.

 

وخلال العرض ايضاً لم تقم المباراة بين فريق "اوسو" وفريق "اليوم الجديد"، بعد ان تعرض الفريقان لاعتداء قوي من "الاخوة بلودجون".

وفي أبرز نتائج الNBA ، ابتعد الثنائي ​هيوستن روكتس​ و​تورنتو رابترز​ في صدارة مجموعتي دوري رابطة محترفي ​كرة السلة الاميركية​ ، بعد ان فاز هيوستن على ​دالاس مافريكس​ بفارق 23 نقطة وبنتيجة 105 - 82 ليحجز مكانه في النهائيات ، بينما فاز تورنتو على ​نيويورك نيكس​ بفارق 26 نقطة وبنتيجة 106 – 132 ، في وقت سقط وصيف المجموعة الشرقية ​بوسطن سيلتيكس​ امام ​انديانا بيسيرز​ بفارق نقطتين فقط وبنتيجة 99 – 97 ، من جهة اخرى سقط وصيف المجموعة الغربية غولدن ستايت واريرز امام ​مينسوتا تيمبروولفز​ بفارق 6 نقاط وبنتيجة 103 – 109 .

 

متفرقات دولية : 

- عقب تسجيل هدف الفوز القاتل لميلان أمام جنوى، تفاعل المعلق الميلانيستا الشهير كورديلي مع هذه اللحظات المجنونة بطريقة خيالية و انفعل بشكل غير مسبوق، لمشاهدة الفيديو

ردة فعل المعلق الميلانيستا الشهير كورديلي بعد هدف سيلفاpic.twitter.com/7JzUv0278h

— ACM World (@MilanoWorld_)March 11, 2018 "> إضغط هنا.

 

-قدم النجم البلجيكي لنادي ​​تشيلسي​​ الانكليزي ​إيدين ​هازارد​​ الدعم لفريقه السابق ​ليل الفرنسي​ ، والذي يعاني من التواجد في مراكز الهبوط في الموسم الحالي لهذه البطولة، ونشر هازارد ​رسالة​ عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي ، واتت على الشكل التالي :"أنا أتألم من أجل ليل، ابقوا متحدين معا في الأشياء الجيدة، للمرور من اللحظات السيئة".

- اثناء مباراة في ​الدوري اليوناني​ لكرة القدم  جمعت بين نادي باوك وايك اثينا تعرض حكم اللقاء جورجيوس كومينيس لهجوم من قبل إيفان سافيديس رئيس نادي باوك وذلك على اثر الغاء هدف لفريقه في الثواي الاخيرة من عمر اللقاء.وعلى اثر الغاء الهدف توجه رئيس النادي الى ارضية الملعب واقترب من الحكم وحاول الاعتداء عليه وكان الى جانبه مرافقه الشخصي كما انه كان يحمل مسدسا على جنبه وكان ظهرا بشكل علني.