ضمن مباريات الجولة الـ 28 من ​الدوري الايطالي​ حقق ​يوفنتوس​ فوزاً سهلاً على ​اودينيزي​ بهدفين دون رد، ليعتلي صدارة الدوري بإنتظار مباراة ​نابولي​ و​انتر ميلان​ الليلة.

وفي باقي المباريات فاز ميلان على مضيفه جنوى بهدف دون رد، بينما اكتفى ​لاتسيو​ بالتعادل امام ​كالياري​ بهدفين لمثلهما، وانتر فيورنتينا على ​بينفينتو​ بهدف، وفاز اتلانتا على ​بولونيا​ بهدف يتيم، وتمكن كروتوني من تحقيق فوز كيبر على ​سامبدوريا​ بنتيجة 4-1، وتعادل سبال مع ​ساسولو​ بهدف لمثله.

وفي ​الدوري الانكليزي الممتاز​ انتصر ارسنال على واتفورد بثلاثية دون مقابل في مباراة هي الـ 200 للحارس ​بيتر تشيك​ في الدوري الانكليزي الممتاز بشباك نظيفة، بينما تمكن توتنهام هوتسبير من العودة الى طريق الانتصارات بفوز كبير على مضيفه ​بورنموث​ برباعية مقابل هدف، في الجولة الـ 30 من الدوري.

وفي اسبانيا حقق ​اتلتيكو مدريد​ فوزاً كبيراً على نادي سلتا فيغو بثلاثية دون رد، بينما فاز اسبانيول على ضيفه ​ريال سوسييداد​ بهدفين مقابل هدف، في الجولة 28 من الليغا.

وضمن مباريات الجولة الـ 26 من ​الدوري الالماني​ حقق ​بوروسيا دورتموند​ فوز صعب على ضيفه ​اينتراخت فرانكفورت​ بنتيجة 3-2، بينما تعادل لايبزيغ مع ​شتوتغارت​ دون أهداف.

وفي ​الدوري الفرنسي​ حقق ​اوليمبيك ليون​ انتصار صعب على حساب ضيفه كان بهدف دون مقابل.

وبدوره تمكن نيس من تحقيق فوز كبير على ​غانغون​ بنتيجة 5-2، في مباراة تألق فيها الاسان بلي بتسجيله اربعة اهداف، في الجولة 29 من ​بطولة الدوري الفرنسي​.

ومحلياً وضمن منافسات المباراة الاولى خلال السلسلة النصف نهائية في فعاليات ​بطولة لبنان لكرة الصالات​ ، نجح ​فريق بنك بيروت​ بتخطي منافسه ​فريق الشويفات​ بنتيجة 4-3.

و في السلسلة الثانية نجح ​فريق الجيش​ بحسم المباراة بسهولة عقب تخطيه ​فريق اللويزة​ بنتيجة 6-3 ليتقدم 1-0 في السلسة قبل المباراة الثانية .

وفي كرة السلة وفي منافسات الجولة الخامسة من المرحلة الثانية لفعاليات ​بطولة لبنان لكرة السلة ، نجح ​​فريق ​الهومنتمن​​ بحسم مباراته المهمة بسهولة، حيث تخطى مضيفه فريق ​​​الشانفيل​​ بنتيجة 92 – 78.

و في مباراة ثانية حسم فريق ​المتحد​ طرابلس مباراته بسهولة امام فريق ​اللويزة​ الخالي من الاجانب وذلك بعد ان انهى اللقاء بنتيجة 54 – 82.

وبعد المباراة عبّر مدرّب ​هومنتمن​ جو ​مجاعصعن ارتياحه بعد الفوز اليوم، وفي حديث خاص لمراسل صحيفة السبورت الإلكترونيَّة رينيه شركس، قال مجاعص :" منذ وقت طويل لم نكن نلعب كرة السلة بشكل صحيح خاصة من الناحية الدفاعية والروح القتالية وخصوصاً بعد الخسارة في وقتٍ سابق في مباراتان امام الشانفيل والرياضي، التي اثرت قليلاً على معنوياتنا ولكن استطعنا العودة الى السكة الصحيحة بالتحضير الجيّد والدفاع الصلب".

متفرقات دولية:

- لم يتمكن حارس ​منتخب ايطاليا​ لكرة القدم ​جيانلويجي بوفون​ على تمالك اعصابه وحبس دموعه التي انهارت بشكل مفاجىء اثناء القاء التحية على قائد ​فيورنتينا​ ​دافيدي استوري​ الذي توفي الاسبوع الماضي.

- سجل مهاجم نادي ​تيغريس​ المكسيكي والدولي الفرنسي ​اندريه بيير جينياك​ هدف رائع لفريقه في مرمى فريق تيخوانا في الجولة 11 من بطولة ​الدوري المكسيكي​، وكان الهدف هو الوحيد في المباراة ليحقق فريقه الانتصار في قمة الدوري المكسيكي.

- وصل أوزيل إلى التمريرة الحاسمة رقم 50 في الدوري الإنكليزي في المباراة الاخيرة امام نادي واتفورد منذ وصوله إلى ​آرسنال​ عام 2013، وبات أسرع لاعب يصل لهذا الرقم في تاريخ البطولة.

- سيغيب مهاجم نادي مانشستر سيتي الانكليزي ​سيرخيو اغويرو​ عن الملاعب لمدة اسبوعين، بعد ان تلقى اصابة خلال التمارين الاخيرة للفريق.

- نجح لاعب الغولف البريطاني ​مات والاس بحسم تتويجه بلقب ​بطولة الهند المفتوحة للغولف​، عقب تغلبه على مواطنه ​أندرو جونستون​ في جولة حسم التعادل ليسحم انتصاره المستحق بعد تساوي المتنافسين البريطانيين في الجولة الرابعةوالأخيرة بـ277 ضربة .