في قمة الجولة ال٣٠ من بطولة الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، تمكن مانشستر يونايتد من تحقيق الفوز على حساب ليفربول بنتيجة هدفين مقابل هدف على ملعب أولد ترافورد في لقاء شهد تألق ​ماركوس راشفورد​ الذي سجل ثنائية اليونايتد، فيما جاء هدف ليفربول الوحيد عن طريق ​إيريك بايلي​ خطأ بمرمى فريقه، لينفرد فريق ​جوزيه مورينيو​ بالمركز الثاني. وفي مباريات أخرى، فاز ليستر سيتي على ويست بروميتش ٤-١، وخسر ويست هام على يد بيرنلي ٣-٠، وفاز نيوكاسل على ​ساوثامبتون​ ٣-٠، وتعادل هادرسفيلد مع ​سوانسي​ سلبا، وإنتصر ايفرتون على ​برايتون​ ٢-٠.

أما في ​الليغا الإسبانية​، قاد ​كريستيانو رونالدو​ ​ريال مدريد​ للفوز على ​ايبار​ بهدفين مقابل هدف في الجولة ال٢٨ مسجلا ثنائية الملكي، وابتعد ​فالنسيا​ بالمركز الرابع بفوزه على ​اشبيلية​ ٢-٠ مضيقاً الخناق على الريال.

وضمن فعاليات الجولة 26 من منافسات ​الدوري الالماني​ " ​البوندسليغا​ " ، حقق نادي ​بايرن ميونيخ​ فوزاً كبيراً امام ​هامبورغ​ وبواقع 6-0 على ارضية ملعب الاليانز ارينا وسجل ​روبرت ليفاندوفسكي​ ثلاثية وريبيري ثنائية في اللقاء ليعزز المهاجم البولندي صدارته للهدافين وبدوره عزز البافاري صدارته في جدول الترتيب ليقترب اكثر من احراز اللقب بشكل مبكر .

وفي باقي المباريات ، حقق ​نادي هوفنهايم​ فوزاً مهماً امام ​فولفسبورغ​ وبواقع 3-0 وفاز ​نادي اوغسبورغ​ الفوز امام ​هانوفر 96​ وبواقع 3-1 بينماحسم التعادل السلبي المباراة التي جمعت بين ناديا ​هيرتا برلين​ و​فرايبورغ.

وإنقض باريس سان جيرمان على جراحه الأوروبية محققا فوزا كبيرا على ميتز بخماسية نظيفة في الدوري الفرنسي.

محليا، فاز الصفاء على ​النبي شيت​ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء في مباراة مؤجلة من ​بطولة لبنان لكرة القدم​.

عربيا، حسم فريق ​الدحيل​ تتويجه بلقب ​دوري نجوم قطر QNB​ للموسم الثاني على التوالي وقبل جولتين على نهايته، وذلك بعد فوزه على ​الخريطيات​ بخمسة أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الجولة العشرين من المسابقة و خسارة ملاحقه المباشر السد بهدفين لهدف أمام أم صلال في الجولة نفسها.

وفي سياق آخر، كشف موقع Diario Gol الإسباني أن النجم البرازيلي نيمار نادم جدًا على مغادرة برشلونة وأنه يريد العودة لليغا. واشار الموقع إلى أن ليونيل ميسي قد قال لنيمار أن برشلونة قد مضى قُدمًا من دونه وان خدماته لم تعد مطلوبة مع ​البلاوغرانا​.

وبالإنتقال لكرة السلة، وضمن منافسات الجولة الخامسة من المرحلة الثانية لفعاليات ​بطولة لبنان لكرة السلة​​​​​​​، نجح ​​فريق ​بيروت​ في حسم مباراته المهمة مستكملاً نتائجه المميزة في الاونة الاخيرة ، حيث تخطى ضيفه فريق ​​الحكمة​​ بنتيجة 86 - 78 وبفارق 8 نقاط في اللقاء الذي اقيم على ارض ​ملعب ​مجمع الشياح.

في ​التنس​، اعلنت لاعبة التنس ​ماريا شارابوفا​ المصنفة الأولى على العالم سابقا عن انفصالها عن مدربها ​سفين غروينفيلد​ بعد يومين من تعرضها للخسارة الثالثة على التوالي لأول مرة منذ 2003 والتي كانت أمام ​نعومي أوساكا​ المصنفة 44 في الدور الأول ل​بطولة إنديانا ويلز المفتوحة​ في ​كاليفورنيا​ .

متفرقات دولية:

- تخطى كريستيانو رونالدو منافسه ليونيل ميسي بعدد الأهداف التي سجلها هذا الموسم حتى الآن، بعد ثنائيته في مرمى ليفاتتي، فبات برصيده ٣٣ هدفا متخطيا ميسي بهدف واحد.

- رُزق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بمولود جديد أسماه سيرو، وسيغيب بسبب ذلك عن مباراة برشلونة الليلة أمام ملقة.

- نجح سائق ​فريق ​سيتروين​ توتال​ ابوظبي العالمي للراليات ، الفرنسي المخضرم ​سيباستيان لوب​ بحسم المرحلة 11 ،ليتقدم لاحتلال صدارة الترتيب في رالي ​المكسيك​.

- كشف المغني الأميركي ​جيسون ديرولو​ عبر قناته الرّسمية في ​موقع يوتيوب​ عن الأغنية الرّسمية ل​بطولة كأس العالم 2018​ في ​روسيا​، والتي ستبدأ فعالياتها في منتصف شهر حزيران المقبل .وجاءت الأغنية بكلمات تدعو إلى الفخر بالوصول إلى هذه المرحلة وتمثيل علم البلاد في هذه البطولة ، داعيا إلى المنافسة الشريفة والسباق النزيه للفوز، وبأن جميع البشر متساوون.

لسماع الأغنيةإضغط هنا .

- لم تقدر جماهير وست هام يونايتد تحمل رؤية فريقها يسقط مجددا امام ​​بيرنلي​​ في ​​الدوري الانكليزي الممتاز​​ واجتاحت الملعب مرتين في المباراة التي خسرها الهامرز امام بيرنلي بثلاثية كاملة . وعلى الاقل اثنين من الجماهير دخلوا ارضية الملعب الاول توجه نحو القائد نوبل والثاني بعد تسجيل بيرنلي الهدف الثاني له .