في قمة الجولة ال٣٠ من بطولة ​الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم​، تمكن ​مانشستر يونايتد​ من تحقيق الفوز على حساب ​ليفربول​ بنتيجة هدفين مقابل هدف على ملعب أولد ترافورد في لقاء شهد تألق ​ماركوس راشفورد​ الذي سجل ثنائية اليونايتد، فيما جاء هدف ليفربول الوحيد عن طريق ​إيريك بايلي​ خطأ بمرمى فريقه، لينفرد فريق ​جوزيه مورينيو​ بالمركز الثاني. وفي مباريات أخرى، فاز ليستر سيتي على ويست بروميتش ٤-١، وخسر ويست هام على يد ​بيرنلي​ ٣-٠، وفاز نيوكاسل على ​ساوثامبتون​ ٣-٠، وتعادل هادرسفيلد مع ​سوانسي​ سلبا، وإنتصر ايفرتون على ​برايتون​ ٢-٠.

 

 

 

أما في ​الليغا الإسبانية​، قاد ​كريستيانو رونالدو​ ​ريال مدريد​ للفوز على ​ايبار​ بهدفين مقابل هدف في الجولة ال٢٨ مسجلا ثنائية الملكي، وابتعد ​فالنسيا​ بالمركز الرابع بفوزه على ​اشبيلية​ ٢-٠ مضيقاً الخناق على الريال.

 

وضمن فعاليات الجولة 26 من منافسات ​الدوري الالماني​ " ​البوندسليغا​ " ، حقق نادي ​بايرن ميونيخ​ فوزاً كبيراً امام ​هامبورغ​ وبواقع 6-0 على ارضية ملعب الاليانز ارينا وسجل ​روبرت ليفاندوفسكي​ ثلاثية وريبيري ثنائية في اللقاء ليعزز المهاجم البولندي صدارته للهدافين وبدوره عزز البافاري صدارته في جدول الترتيب ليقترب اكثر من احراز اللقب بشكل مبكر .

وفي باقي المباريات ، حقق ​نادي هوفنهايم​ فوزاً مهماً امام ​فولفسبورغ​ وبواقع 3-0 وفاز ​نادي اوغسبورغ​ الفوز امام ​هانوفر 96​ وبواقع 3-1 بينماحسم التعادل السلبي المباراة التي جمعت بين ناديا ​هيرتا برلين​ و​فرايبورغ.

 

وإنقض باريس سان جيرمان على جراحه الأوروبية محققا فوزا كبيرا على ميتز بخماسية نظيفة في ​الدوري الفرنسي​.

 

 

محليا، فاز الصفاء على ​النبي شيت​ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء في مباراة مؤجلة من ​بطولة لبنان لكرة القدم​.

 

عربيا، حسم فريق ​الدحيل​ تتويجه بلقب ​دوري نجوم قطر QNB​ للموسم الثاني على التوالي وقبل جولتين على نهايته، وذلك بعد فوزه على ​الخريطيات​ بخمسة أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الجولة العشرين من المسابقة و خسارة ملاحقه المباشر السد بهدفين لهدف أمام أم صلال في الجولة نفسها.

 

وفي سياق آخر، كشف موقع Diario Gol الإسباني أن النجم البرازيلي نيمار نادم جدًا على مغادرة ​برشلونة​ وأنه يريد العودة لليغا. واشار الموقع إلى أن ​ليونيل ميسي​ قد قال لنيمار أن برشلونة قد مضى قُدمًا من دونه وان خدماته لم تعد مطلوبة مع ​البلاوغرانا​.

 

وبالإنتقال لكرة السلة، وضمن منافسات الجولة الخامسة من المرحلة الثانية لفعاليات ​بطولة لبنان لكرة السلة​​​​​​​، نجح ​​فريق ​بيروت​ في حسم مباراته المهمة مستكملاً نتائجه المميزة في الاونة الاخيرة ، حيث تخطى ضيفه فريق ​​الحكمة​​ بنتيجة 86 - 78 وبفارق 8 نقاط في اللقاء الذي اقيم على ارض ​ملعب ​مجمع الشياح.

 

في ​التنس​، اعلنت لاعبة التنس ​ماريا شارابوفا​ المصنفة الأولى على العالم سابقا عن انفصالها عن مدربها ​سفين غروينفيلد​ بعد يومين من تعرضها للخسارة الثالثة على التوالي لأول مرة منذ 2003 والتي كانت أمام ​نعومي أوساكا​ المصنفة 44 في الدور الأول ل​بطولة إنديانا ويلز المفتوحة​ في ​كاليفورنيا​ .

 

 

متفرقات دولية:

 

- تخطى كريستيانو رونالدو منافسه ليونيل ميسي بعدد الأهداف التي سجلها هذا الموسم حتى الآن، بعد ثنائيته في مرمى ليفاتتي، فبات برصيده ٣٣ هدفا متخطيا ميسي بهدف واحد.

 

- رُزق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بمولود جديد أسماه سيرو، وسيغيب بسبب ذلك عن مباراة برشلونة الليلة أمام ملقة.

 

 

- نجح سائق ​فريق ​سيتروين​ توتال​ ابوظبي العالمي للراليات ، الفرنسي المخضرم ​سيباستيان لوب​ بحسم المرحلة 11 ،ليتقدم لاحتلال صدارة الترتيب في رالي ​المكسيك​.

 

 

- كشف المغني الأميركي ​جيسون ديرولو​ عبر قناته الرّسمية في ​موقع يوتيوب​ عن الأغنية الرّسمية ل​بطولة كأس العالم 2018​ في ​روسيا​، والتي ستبدأ فعالياتها في منتصف شهر ​حزيران​ المقبل .وجاءت الأغنية بكلمات تدعو إلى الفخر بالوصول إلى هذه المرحلة وتمثيل علم البلاد في هذه البطولة ، داعيا إلى المنافسة الشريفة والسباق النزيه للفوز، وبأن جميع البشر متساوون.

لسماع الأغنيةإضغط هنا .

 

- لم تقدر جماهير وست هام يونايتد تحمل رؤية فريقها يسقط مجددا امام ​بيرنلي​ في ​​الدوري الانكليزي الممتاز​​ واجتاحت الملعب مرتين في المباراة التي خسرها الهامرز امام بيرنلي بثلاثية كاملة . وعلى الاقل اثنين من الجماهير دخلوا ارضية الملعب الاول توجه نحو القائد نوبل والثاني بعد تسجيل بيرنلي الهدف الثاني له .