اختتمت المرحلة الرابعة من ذهاب دور المجموعات في ​بطولة لبنان لكرة السلة​ بعدما قسمت الفرق إلى مجموعتين قبل تحديد أطراف “الفاينل 8.” وفي المجموعة الأولى تغلب الرياضي على ​الحكمة​ وهومنتمن على بيروت، بينما في المجموعة الثانية هزم ​الانطونية​ فريق ​بيبلوس​ وفاز ​المتحد​ على ​التضامن​، فيما لجأ فريقا ​الشانفيل​ واللويزة إلى الراحة.

صحيفة "السبورت" الإلكترونية توقفت عند أبرز لاعبين اثنين لبنانيين وأجنبيين برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوزها، وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها، إضافة لأفضل مدرب في كل جولة حيث سيكون بمثابة مدرب " الجولة".

* لبنانيا:

- ​أمير سعود​ ( لاعب الرياضي ):

على الرغم من أن المباراة كانت بمثابة تحصيل حاصل أمام الحكمة الذي لعب بدون أجانبه، لكن سعود قدم مباراة مميزة أقله من الناحية التسجيلية حيث سجل 40 نقطة بينها 9 ثلاثيات، كما التقط 3 متابعات ومرر كرتين حاسمتين.

- ​جاد خليل​ ( لاعب المتحد ):

صانع الألعاب الشاب للفريق الشمالي تابع عروضه الجيدة في الفترة الأخيرة برفقة فريقه ليساعده على تخطي التضامن بتسجيله ل16 نقطة بينها 4 ثلاثيات، كما التقط متابعة واحدة ومرر كرتين حاسمتين في 30 دقيقة خاضها.

* أجنبيا:

- فيرنون غودريدج ( لاعب ​الأنطونية​ ):

على الرغم من لعبه 27 دقيقة فقط وخروجه بخمس أخطاء، لكنه قدم أداء جيدا للغاية أمام بيبلوس حيث سجل 17 نقطة والتقط أيضا 9 متابعات، ما عكس سيطرته تحت السلة هجوميا ودفاعيا، كما مرر كرتين حاسمتين لزملائه.

- والتر هودج ( لاعب ​الهومنتمن​ ):

كان لاعبا مميزا في المواجهة أمام بيروت حيث سجل 18 نقطة بينها ثلاثيتان، كما التقط متابعة وحيدة ومرر 7 كرات حاسمة، ما جعله يتحكم بإيقاع لعب فريقه ويقوم بدوره على أكمل وجه.

* مدرب الأسبوع:

- ​جو مجاعص​ ( مدرب الهومنتمن ):

نجح في تخطي ​نادي بيروت​ صاحب الشخصية الدفاعية القوية وذلك بعدما عرف كيف يجد الحلول لدفاعات الخصم ويدك سلته بـ91 نقطة، وهو معدل عالي لكن الأهم كان الطريقة الدفاعية التي لعب بها الفريق حيث لم يسجل بيروت إلا 73 نقطة، عكست قراءة مجاعص المميزة لمجريات اللقاء ليمنع بيروت من العودة بالنتيجة رغم بعض المحاولات الجادة التي قام بها فريق العاصمة.