عادت الحياة لكرة القدم الإيطالية من جديد بعد أيام صعبة عاشها ​الكالتشيو​ بوفاة قائد ​فيورنتينا​ ​دافيدي أستوري​، وإفتتحت أمس منافسات الأسبوع ال٢٨ بفوز مستحق ومهم لروما على ​تورينو​ بثلاثية نظيفة على ​ملعب الاولمبيكو​، مانحاَ ​الجيالورسو​ دفعة معنوية مهمة قبل مواجهة شاختار في ​دوري أبطال أوروبا​ يوم الثلاثاء المقبل.

وقلص نادي موناكو الفارق مع المتصدر ​​باريس سان جيرمان​​ مؤقتا الى 11 نقطة بعد الفوز على ​​ستراسبورغ​​ بنتيجة 3 - 1 لحساب الجولة 29 من ​الليغ 1​ في اللقاء الذي أقيم أمس.

كما وحقق نادي ​شالكه​ فوزا صعبا على ​ماينز​ الذي يقبع في المركز 16 من ترتيب ​البوندسليغا​ الالمانية بنتيجة 1 - 0 لحساب الجولة 26.



واكد نادي ​جيرونا​ علو كعبه على ارضه وبين جماهيره واضاف نادي ​ديبورتيفو لا كورونيا​ الى لائحة ضحاياه الذي سقطوا امامه على ملعبه استادي مونتيليفي ومنهم ​ريال مدريد​ وهزمه بنتيجة 2 - 0 لحساب الجولة 28 من الدوري الاسباني.

وتتجه الأنظار لقمة منتظرة في ​الدوري الإنكليزي الممتاز​ اليوم تجمع مانشستر يونايتد بليفربول على ملعب الأولد ترافورد.

وفي سياق آخر، أعلن ​​الاتحاد الأوروبي​ لكرة القدم​ ​اليويفا​ ، أن كل من ​إيطاليا​،​بولندا​ و​البرتغال​ قد تقدمت بطلب لاستضافة المرحلة النهائية للنسخة الأولى من بطولة ​دوري الأمم لكرة القدم​ في حزيران 2019.


عربيا، تلقى نادي ​​الهلال​​ السعودي خسارة بثنائية مقابل هدف أمام نادي ​الاتفاق​ في المباراة التي أقيمت ضمن مباريات الجولة الــ24 من منافسات ​​الدوري السعودي​ للمحترفين​ .
وساهمت هذه الخسارة في اشتعال مسابقة الدوري السعودي بعدما توقف رصيد الهلال عند 49 نقطة وفي مباراة أخرى تغلب الأهلي على ​القادسية​ ليتقلص الفارق إلى نقطة وحيدة فقط ويشتعل الصراع على البطولة .

محليا، يحل ​الصفاء​ ضيفا ثقيلا على النبي الشيت في لقاء مؤجل سيقام اليوم على ملعب ​النبي شيت​ ضمن منافسات بطولة لبنان لكرة القدم.




وبالإنتقال لكرة السلة، حقق ​الانطونية​ فوزا جديدا له في ​​بطولة لبنان لكرة السلة​​ واتى على حساب ​بيبلوس​ الذي شارك في اللقاء باجنبي واحد بعد غياب اجنبيين وابتعاد الفريق عن التمارين لمدة 3 اسابيع، وانتهى اللقاء بنتيجة بنتيجة 74 - 68 .

في ما يلي ردود الأفعال على المباراة:

وقال ​مازن منيمنة من ​بيبلوس : صحيح انهم لعبوا منقوصين لكنا نحن ايضا لدينا ​غيابات​ . لعبوا من دون اجنبيين مما ادى الى تخاذلنا وتراخينا كوننا ظننا ان اللقاء سيكون سهلا . لكننا استفقنا في الشوط الثاني وحسمنا المباراة . في الفاينل 8 سنواجه اما ​الرياضي​ او ​الهومنتمن​ ولا اتمنى ان نلعب ضد كليهما .

اما ​رودريغ عقل من ​بيبلوس أيضًا فقد اطلق صرخة للاتحاد والقيمين على لعبة كرة السلة بسبب الاجانب الثلاث الذين يؤذون اللعبة ويضرون باللاعب اللبناني . واكد عقل ان اللاعبون حزينون على الموسم وكيف ينتهي بهذه الطريقة واكد ان لدى الاندية 7 لاعبين لبنانيين و 3 اجانب ويجلس 5 لبنانيين على مقاعد الاحتياط بينما يشارك الاجانب كلهم وهذا غير عادل .


وتمكّن فريق ديترويت بيستونز من الفوز بنتيجة 99-83 على ​فريق شيكاغو بولز​ ضمن منافسات الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين.

وفي ما يلي باقي نتائج مباريات يوم الجمعة:



​​اتلانتا هوكس​​ 87-112 ​إنديانا بايسرز​

​هيوستن روكيتس​ 105-108 ​تورنتو رابتورز​

​يوتاه جاز​ 95-78 ​ممفيس غريزليز​

​نيويورك نيكس​ 112-120 ​ميلواكي باكس​

واشنطن ويزيردز 116-97 ​نيو اورليانز بيليكانز​

​لوس انجليس لايكرز​ 116-125 ​دنفر ناغتس​

غولدن ستايت ووريورز 108-125 ​بورتلاند ترايل بلايزرز​

​اورلاندو ماجيك​ 88-94 ساكرامنتو كيغز





متفرقات دولية :

- نجا المتزلج اللبناني ​توماس كراي​ بأعجوبة من الدفن تحت الثلوج، أثناء هبوطه من على منحدر في ​​جبال الألب​​ الفرنسية، بعد استخدامه الوسادة الهوائية رغم انفتاحها في وقت متأخر .وكتب كراي الذي صوّر الواقعة بواسطة كاميرا مثبتة على خوذته، عبر صفحته على موقع "​فيسبوك​" للتواصل الاجتماعي: "نعم ، حدث ذلك"، كما أكّد في مقابلة مع الصحافيين أنه لم يعان من شيء .واستطاع هذا المقاتل اللبناني تجنب الموت بفضل احتياطاته، رغم أن 22 شخصا كانوا لقوا حتفهم في فصل الشتاء (2017-2018) في جبال الألب.


- كشفت تقارير صحافية انكليزية عن شكوك حول مشاركة نجم ​مانشستر يونايتد​ والدولي الفرنسي ​بول بوغبا​ Paul Pogba في المباراة التي ستجمع ​الشياطين الحمر​ أمام نادي ليفربول.


- أكّد رئيس ​اتحاد ​غينيا​ بيساو​ لكرة القدم مانويل ​لوبيز​ ناسيمنتو أن بلاده ستصوّت للمغرب من أجل استضافة ​مونديال 2026​.


- قدم مدافع روما ​كوستاس مانولاس​ هدفه في مرمى تورينو إلى روح زميله السابق قائد فيورنتينا الراحل دافيدي أستوري.