حصد النجم المصري ​​محمد صلاح​​ المحترف في نادي ​​ليفربول​، جائزة أفضل لاعب في الدوري الانكليزي الممتاز عن شهر شباط الماضي وذلك للمرة الثانية هذا الموسم بعدما سبق وأن توج بتلك الجائزة في شهر تشرين الثاني الماضي .

وبدوره فاز مدرب نادي ​برايتون​ الانكليزي ​كريس هيوتون​ بجائزة افضل مدرب الممتاز​ في شهر شباط الماضي، بعد ان قاد فريقه لتحقيق انتصارين على ​سوانزي سيتي​ ووست هام يونايتد في الشهر الماضي.

وأعلن ​الاتحاد الانكليزي لكرة القدم​ عن تغريم مدرب نادي ​مانشستر سيتي​ الانكليزي ، ​​بيب غوارديولا​​ مبلغ 20 الف جنيه استرليني ، بسبب الشارة الصفراء التي يرتديها دوماً تضامناً مع السجناء الكتالونيين السياسيين في السجون الاسبانية .

كما إختير نجم نادي ​ريال مدريد​ الإسباني والدولي البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ أفضل لاعب في الأسبوع ببطولة ​​دوري أبطال أوروبا​​ بتصويت الجمهور، بعد أن قاد فريقه للتأهل إلى الدور ربع النهائي من المسابقة إثر الفوز بمباراة إياب الدور الـ16 على ​​باريس سان جيرمان​​.

وحقق ​نادي سالزبورغ​ النمساوي رقماً مميزاً في ​الدوري الاوروبي​، حيث يحتاج لثلاث مباريات لمعادلة الرقم الأطول للمباريات دون خسارة بـ 21 مباراة المسجل بإسم نادي ​أياكس​ الهولندي.

وفي خبر مؤسف توفي لاعب نادي ​تور الفرنسي​ والذي يبلغ من السن 18 عاماً ​توماس رودريغيز​ أثناء نومه بحسب ما أعلن النادي عبر موقعه الرسمي.

وسبق وأن توفي قائد ​نادي فيورنتينا​ ​دافيدي أستوري​ بنفس الظروف يوم الأحد الماضي خلال نومه إثر نوبة قلبية.

وفي آخر الاخبار في ​كرة القدم الأوروبية​ كشفت صحيفة AS الإسبانية أن والد لاعب فريق ​باريس سان جيرمان​ ​​نيمار​​ قد أبلغ فريق ​ريال مدريد​ أنه أبنه مستعد للإنضمام اليه بصفقة لا تقل قيمتها عن 400 مليون يورو.

وبدوره اعلن نادي بوروسيا دورتموند الالماني عن تجديد عقد نجم الفريق والمهاجم الدولي الالماني ​ماركو رويس​ حتى صيف العام 2023.

كما جدد نادي ​بايرن ميونيخ​ الألماني رسميا عقد مدافعه ​جوشوا ​كيميتش​ حتى العام 2023 ايضاً.

وفي إيطاليا سيطرت قضية ال​منشطات​ على احاديث الصحف حيث أعلنت المحكمة الوطنية الإيطالية لمكافحة ​المنشطات​، عن قرارها بإيقاف مهاجم فريق ​كالياري​،الدولي البرازيلي ​جواو بيدرو​، احترازيا، بعد أن ظهرت نتائج إيجابية على اختبار منشطات خضع له في شهر شباط الماضي.

كما كشفت عدّة تقارير صحافية إيطالية أنه تم إستدعاء مدافع نادي ​​لاتسيو​​ والدولي الهولندي ​ستيفان دي فري​ لإجراء فحص المنشطات لوجود شبهة حول اللاعب بتعاطيه مواد منشّطة في الشهر الماضي.

تمكن سائق فريق ​فيراري​ الفنلدي ​كيمي رايكونن​ تصدر التجارب الشتوية لموسم 2018 من ​بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد​ حيث إستطاع إحراز أسرع زمن في اليوم الأخير من التجارب الثانية على ​حلبة ​برشلونة​​.

وجاء ترتيب الخمسة الأوئل على الشكل التالي :

- رايكونن

- ألونسو

- ساينز

- ​ريكاردو

- غروجان

متفرقات دولية:

-تواجد قائد نادي ​​تشيلسي​​ السابق ​تيري هنري​ في تمارين الفريق الانكليزي بعد اعتزاله مع نهاية الموسم الماضي ، وكان تيري قد قضى وقتاً ممتعاً مع لاعبي ​البلوز​ الذين يسعون الى الحصول على مكان في ​​دوري ابطال اوروبا​​ الموسم القادم.

- كشف الإصدار الشهري لمرصد الدراسات الرياضية السويسري "cies" عن مفاجأة بارتفاع القيمة التسويقية للنجم المصري لفريق ​ليفربول​ ​محمد صلاح لتبلغ 162.8 مليون يورو​، فيما بقيت القيمة الأعلى من نصيب النجم البرازيلي لفريق ​باريس سان جيرمان​ ​نيمار دا سيلفا​ رغم تراجعها.

- كشفت شبكة ياهو سبورتس ان فريق ​لوس انجلوس ليكيرز​ قد توصل الى اتفاق مع اللاعب ​ديريك ويليامز​ من اجل الانتقال الى صفوف الفريق بعقد يمتد لمدة 10 ايام فقط.

-نشرت صحيفة "​ليكيب​" الفرنسية تقريرا حول البطل الاولمبي الفرنسي في ​رياضة التجديف​ ​ويلفريد فورغس​ الذي تحوّل إلى امرأة باسم "ساندرا" بعد 48 عاما.