يسعى فريق ​الهلال​ إلى مواصلة انتصاراته والحفاظ على صدارة ​الدوري السعودي للمحترفين​ لكرة القدم عندما يحل ضيفا على ​الاتفاق​ اليوم في افتتاح الجولة الـ 24 من المسابقة .

ويأمل الهلال المتصدر برصيد 49 نقطة إلى العودة بالنقاط الثلاث ليكون على بعد خطوة من الاحتفاظ باللقب في حال تعثر ​الأهلي​ الوصيف أمام ​القادسية​ .

من جانبه يطمح الاتفاق الابتعاد عن المراكز المتأخرة وتحسين موقعه في سلم الدوري حيث يحتل المركز التاسع برصيد 30 نقطة كما لم يتذوق طعم الخسارة في آخر سبع مباريات في الدوري .

وفي مباراة ثانية من الجولة نفسها ، يستضيف فريق القادسية نظيره الأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 45 نقطة والذي يسعى إلى تقليص الفارق النقطي بينه وبين الهلال خاصة أنه يملك مواجهة معه في الجولة ماقبل الأخيرة .

من ناحيته يطمح القادسية الذي يحتل المركز الثاني عشر برصيد 22 نقطة إلى تحقيق نتيجة إيجابية تبعده عن شبح الهبوط خاصة ان الدوري اصبح في نهايته.

ويلتقي اليوم أيضا أُحد مع ​الرائد​ في مباراة يدخلها الفريقان بظروف متشابهة وهي فرصة تصحيح وضعهما والابتعاد عن مركز الهبوط حيث يحتل أحد المركز ماقبل الأخير برصيد 18 نقطة ، مقابل 17 نقطة للرائد صاحب المركز الأخير .