في ذهاب مباريات دور الـ 16 من بطولة ​الدوري الاوروبي​، تمكن نادي ارسنال الانكليزي من تحقيق انتصار غاية في الاهمية على مضيفه ​اي سي ميلان​ بهدفين دون رد في ​ملعب السان سيرو​، ليكسب افضلية كبيرة قبل مباراة الاياب في ​ملعب الامارات​. وبدوره تمكن اتلتيكو مدريد الاسباني من تحقيق انتصار مستحق على حساب ضيفه ​لوكوموتيف موسكو الروسي​ بهدفين نظيفين ايضاً.

وفي مباراة اخرى تلقى ​بوروسيا دورتموند​ خسارة مفاجئة امام ضيفه رد بول سالزبورغ بهدفين مقابل هدف في ملعب سغنال ايدونا بارك في دورتموند، بينما تمكن اوليمبيك ليون من العودة بإنتصار صعب على مضيفه سسكا موسكو الروسي بهدف دون رد.

كما انجر ​نادي لاتسيو الايطالي​ لتعادل مخيب امام ضيفه ​دينامو كييف​ الاوكراني بهدفين لكل فريق في العاصمة الايطالية روما، في حين حقق اوليمبيك مارسيليا الفرنسي فوزاً كبيراً ومستحقاً على حساب ​اثلتيك بلباو​ الاسباني بثلاثية مقابل هدف.

وتمكن لايبزيغ الالماني من تحقيق انتصار مثير على حساب ضيفه ​زينيت سان بطرسبرغ​ الروسي بهدفين مقابل هدف، وفاز سبورتينغ لشبونة البرتغالي على ​فكتوريا بلزن​ بهدفين دون مقابل.

وفي آخر أخبار ​كرة القدم الأوروبية​ وضع ​نادي ​برشلونة​ الإسباني​ شرطا جزائيا في عقد اللاعب الارجنتيني ليونيل ميسي هداف الفريق وقائده بقيمة 650 مليون باوند .

وتحدث المدير المالي للنادي الكتلوني لموقع ​سكاي سبورتس​ قائلًا: "لقد حددنا شرط جزائي نظن أنه كافٍ لإبقاء ميسي في برشلونة حتى اعتزاله ولكن هذا ما ظنناه الموسم الماضي عندما حددنا الشرط الجزائي في عقد ​​نيمار​​."

وبدوره أعلن نادي ​​ليفربول​​ الإنكليزي توصله لاتفاق مع شركة ​فودافون​ مصر لتصبح شريك الاتصالات الرسمي لليفربول في مصر.

كما اكد قائد نادي ​​ريال مدريد​​ الاسباني ​سيرجيو ​راموس​​ أن الظهير الأيسر البرازيلي ​مارسيلو دا سيلفا​ هو أحد أسباب البهجة والنجاح في ​الفريق الملكي​.

وفي حديث له ، قال راموس :"البرازيلي مارسيلو من أهم أسباب البهجة في نادي ريال مدريد، وهو مهم للغاية بالنسبة لنا في الدفاع، ومن الناحية الهجومية لا يحتاج الأشادة فهو يقدم مستويات رائعة".

وإنتقالاً الى ​كرة القدم العربية​ هدد رئيس ​نادي ​الزمالك​ المصري​ ​مرتضى منصور​ بتقديم استقالته احتجاجًا على قرار وزير الرياضة خالد ​عبد العزيز​ بتشكيل لجنة تابعة له لإدارة القلعة البيضاء من النواحي المالية.

وفي عالم دوري كرة السلة الاميركية للمحترفين الـ NBA، انتهت نتائج المباريات التي اقيمت فجر اليوم بتوقيت بيروت على الشكل التالي:

غولدن ستايت واريرز 110 – 107 ​سان انطونيو سبيرز

فينيكس صانز​ 87 – 115 اوكلاهوما سيتي ثاندر

​بوسطن سيلتيكس​ 117 – 109 ​مينسوتا تيمبروولفز​

​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​ 99 – 108 ​ميامي هيت​

​بروكلين نتس​ 125 – 111 ​تشارلوت هورنتس

​​​​​​​

متفرقات دولية:

- سجل ​نادي اوليمبيك مارسيليا الفرنسي​ الهدف الاسرع في الدوري الاوروبي في هذا الموسم بعد مرور 36 ثانية فقط بتوقيع الارجنتيني لوكاس اوكامبوس في شباك نادي اثلتيك بلباو.

- استمر نادي اتلتيكو مدريد الاسباني بتحقيق النتائج الايجابية عندما يسجل اللاعب ​ساؤول​ نيغيز، حيث وصل الفريق الى 22 انتصار واربعة تعادلات، بعدما سجل ساؤول هدف الـ 26 مع ​الروخي بلانكوس​ امام ​نادي لوكوموتيف موسكو​.

- كشف موقع أوبتا للإحصائيات أن هدف لاعب ارسنال ​هنريك مخيتاريان​ في شباك ميلان ، هو الهدف الاول الذي يسكن شباك ​الفريق​ بعد 599 دقيقة من نظافة الشباك في جميع المسابقات هذا الموسم

- كشف اتحاد كرة القدم لدول ​أميركا​ الشمالية والوسطى والكاريبي "​الكونكاكاف​"، عن اطلاق بطولة ​دوري الأمم​ رسميا ، وهي لبطولة التي ستساهم في ارتقاء كرة القدم في الدول الـ 41 الأعضاء في المنظمة القارية .