خطف يوفنتوس بطاقة العبور للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه في ويمبلي على ​توتنهام​ بنتيجة ٢-١، متفوقا بالمواجهات المباشرة بعد التعادل ذهابا في ​تورينو​ بهدفين لكل طرف، ليستمر حلم ​جيانلويجي بوفون​ في معانقة لقب البطولة التي عصت عليه خلال مسيرته.

وخسر مانشستر سيتي على أرضه أمام بازل بنتيجة ٢-١، لكن الفوز العريض في الذهاب بنتيجة ٤-٠، منح أبناء المدرب بيب غوارديولا بطاقة العبور لربع النهائي.

وتتجه الأنظار الليلة لمباريات ذهاب الدور ال١٦ من بطولة ​الدوري الأوروبي​، ولعل أبرز المواجهات التي ستلفت الأنظار هي بين ​ميلان​ الايطالي وأرسنال الإنكليزي على ​ملعب سان سيرو​.

واكتسح فريق ​الوداد​ المغربي ضيفه ​ويليامسفيلي أثلتيك​ الساحل العاجي بسبعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "المركب الرياضي محمد الخامس" في ذهاب دور الـ32 من ​دوري أبطال أفريقيا​.وفي مباريات أخرى، خسر نادي ​مولودية الجزائر​ أمام مونتاين أوف فاير النيجيري بهدفين مقابل هدف، كما سقط ​الهلال السوداني​ أمام توغو بور التوغولي بهدفين نظيفين، وفي حين، خسر ​وفاق سطيف​ الجزائري أمام مضيفه ادوانا ستارز الغاني بهدف نظيف فيما تعادل ​الترجي​ التونسي مع مضيفه غور ماهيا الكيني من دون أهداف .


وفي سياق آخر، أكدت تقارير صحافية إسبانية أن ​ريال مدريد​ يريد التعاقد مع نجم ليفربول ​محمد صلاح​ في الصيف المقبل لتعزيز صفوف الفريق.وأشارت التقارير إلى أن ليفربول لا يمانع بيع محمد صلاح إلى ريال مدريد بشرط الحصول على 90 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل 2.2 مليار جنيه مصري .




عربيا، تمكن نادي ​النصر​ من تحقيق الفوز على نظيره ​الشباب​ ، خلال لقاء اليوم الأربعاء ضمن مباريات الجولة الثامنة عشر المؤجلة من بطولة ​دوري المحترفين السعودي​ بهدف نظيف دون رد.



وبالإنتقال لكرة السلة، قاد الثلاثي الاجنبي والتر هادج و​سام يونغ​ ومكرم بن رمضان فريقهم ​الهومنتمن​ للفوز على ​نادي بيروت​ بنتيجة 93 - 77 لحساب الجولة الثانية من ​الدوري اللبناني لكرة السلة.

وعبّر لاعب فريق هومنتمن اسماعيل احمد عن سعادته بالفوز في المباراة قائلا في تصريحات خاصة لصحيفة السبورت:"ا لحمدلله على الفوز اليوم،كانت مباراة متقاربة في البداية ولكن لاحقا تقدمنا بفضل خبرتنا وبقليل من الدفاع الصلب إستطعنا الفوز ولدينا مباراة مهمة ضد فريق الشانفيل يوم الاحد."

وختم بالقول:" مواجهة نهار الاحد ستكون مثلها مثل اي مباراة وسنتحضر لها جيداً لكي لا نقع في نفس الاخطاء التي واجهتنا اليوم وفي مباراتنا امام الرياضي.



وفي اهم نتائج الNBA،حسم ​تورنتو رابترز​ تاهله الى نهائيات الموسم الحالي بعد فوزه على ​ديترويت بيستونز​ بفارق نقطتين وبنتيجة 121 – 119بينما سجل الروكتس انتصاره ال 17 المتتالي بفوزه على ​ميلووكي باكس​ بفارق 11 نقطة وبنتيجة 110 – 99.




متفرقات دولية:

-شهدت مباراة المصري أمام ​سيمبا التنزاني​ في إطار مباريات ذهاب دور الـ 32 من بطولة الكونفدرالية العديد من الأجواء الغريبة على كرة القدم حيث قرر حكم اللقاء استكماله في أجواء لا تمت لكرة القدم بصلة حيث زادت مياه الأمطار في أرضية الملعب وأصبح من الصعب نقل الكرة بين اللاعبين .
ولم تعد الكهرباء إلى الاستاد بالكامل حيث تم إضاءة كشافين فقط في الملعب ليستأنف اللقاء في الظلام المخيم على معظم جنبات الملعب.

-حقق نادي ​​برشلونة​​ لقب ​كأس السوبر الكتالوني​ لكرة القدم ، عقب الفوز بركلات الترجيح على جاره اللدود ​اسبانيول​ بنتيجة 4 – 2 بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي .



- بات البرتغالي ​​كريستيانو رونالدو​​ نجم ريال مدريد الاسباني صاحب أكبر عدد للمتتبعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي ​فيسبوك​ و ​تويتر​ و​​انستغرام​​ والذي وصل الى أكثر من 313 مليون شخص .ويبلغ عدد متابعي رونالدو على انستغرام فقط أكثر من 121 مليون متابع حتى اذار 2018 وهو في الصدارة مقارنة بنجوم كبار كديفيد بيكهام وليونيل ميسي.

- تبرع البلجيكي كيفين دي بروين نجم خط وسط ​مانشستر​ سيتي لهيئة ​الصليب الأحمر​ بأفغانستان بمبلغ 100 ألف يورو . وشكر دي بروين الصليب الأحمر على العمل لمساعدة ضحايا الألغام وقد برهن ​الاتحاد​ الأوروبي أن كرة القدم يمكن أن تفرق في حياة الناس .