انتقل التشيلي الكسيس ​سانشيز​ من ​ارسنال​ الى ​مان يونايتد​ بصفقة كبيرة من اجل تعويض الاخفاقات العديدة التي حصلت معه خلال دفاعه عن الوان ارسنال، واللعب في ​دوري الابطال​ اكبر بطولة للاندية في اوروبا .

منذ قدومه الى الاولد ترافورد وكأن شيئا لا يعمل لدى الكسيس، تراه تائها في الملعب يجري خلف الكرة ويشاكس المدافيعن لكن هذا ليس مطلوبا منه، المطلوب شيء اكبر بكثير ونتائج افضل بكثير .

سانشيز لم يسجل سوى هدفا واحدا بقميص ​الشياطين الحمر​ ولم يؤد بعد الدور المطلوب منه اما بسبب سوء التمركز او عدم التاقلم مع اللاعبين الجدد او اسباب اخرى .

الكاتب ادم بايت تحدث عن هذا الموضوع في مقال خاص ل"موقع ​سكاي سبورتس​" في ما يلي ترجمته:

عاد نادي مان يونايتد من تأخر بهدفين نظيفين امام ​كريستال بالاس​ ليفوز بنتيجة 3 - 2 ويستعيد المركز الثاني في البريمرليغ من ليفربول . اليونايتد وجد نفسه متاخرا بهدفي تاونسند وفان ارنهلوت لكنه عاد الى اللقاء براسية ​سمولينغ​ وهدف ​لوكاكو​ وتسديدة ماتيتش من بعيد منحته النقاط الثلاث . الملفت في هذا اللقاء ان سانشيز الوافد الجديد الى الفريق غيّر مكانه بين الشوطين من اليسار الى اليمين وبالعكس .

مشكلة تمركز سانشيز هي معضلة المدرب جوزيه ​مورينيو​ هذا الموسم والذي يجب عليه ان يجد حلا لها.

فمع قدوم التشيليّ تحدث الجميع انه سياخذ مكان الفرنسي ​مارسيال​ الذي كان يقدم موسما استثنائيا على الجهة اليسرى للشياطين الحمر بينما الجهة اليمنى كانت ضعيفة جدا . لكن هل سينجح سانشيز في تلك الجهة وهو الذي لطالما عرف باللعب على الجهة اليسرى ؟

سانشيز في لقاء العودة امام بالاس بدأ في الجهة اليسرى حيث فشل في فعل شيء مهم للفريق . فادخله مورينيو بين الشوطين في عمق الملعب وبدا افضل من الشوط الاول لكنه لم يشكل تلك الخطورة ولم يكن اساس العودة والفوز باللقاء. وقد تحدث لاعب المان يو السابق غاري ​نيفيل​ عن اداء سانشيز امام بالاس، وقال ن سانشيز لم يكن جيدا في الشوط الاول، وحاول في الشوط الثاني ان يلعب في عمق الملعب ويقوم بالثنائيات عن بعد 40 متر عن المرمى واضاف نيفيل: "ان سانشيز في تلك المنطقة ليس خطيرا . "

وفي النظر الى احصائيات اللقاء، نلاحظ ان سانشيز لمس الكرة 3 مرات فقط داخل منطقة جزاء كريستال بالاس وهذا الرقم بعيد جدا عن المرات السبعة التي كانت معدله قبل هذا اللقاء . ناهيك عن الخسارة للكرة التي يقع فيها لاعب برشلونة السابق حيث خسر 36 كرة في لقاءي ​هادرسفيلد​ ونيوكاسل على التوالي وهذا معدل يتفوق فيه على لاعبي اليونايتد كلهم .

الكرة الوحيدة التي لعبها سانشيز في اللقاء وشكلت خطورة كبيرة على مرمى الخصم واتى منها هدف الفوز لليونايتد الذي سددها وسجل . هذه ميزة لسانشيز لكن يجب ان تكون بالعكس فماتا يجب ان يمرر الكرة لسانشيز وعلى الاخير ان يترجمها ويحولها لهدف . واكد نيفيل ان ماتا كان له تاثير كبير على نتيجة المباراة وان اليونايتد بحاجة للاعبين قادرين على نقل الهجمة من الصندوق الى الصندوف على غرار راشفورد ومارسيال و​ليندغارد​ ولوكاكو وسانشيز ويجب عليهم ان يكونوا بكامل جاهزيتهم لفعل ذلك .

لكن هذه الجاهزية بحاجة لعقل مدبر يعرف كيف يديرها داخل الملعب وهذا اللاعب هو خوان ماتا الذي ادرك كيف يستلم الكرات داخل صندوق عمليات كريستال بالاس وكيف هدد مرمى الحارس ​هينيسي​ واستحق ان ينال لقب رجل المباراة بحسب نيفيل، الذي اكد ان الدولي الاسباني افضل في الجهة اليمنى من سانشيز حاليا كون التشيليّ يلعب بعشوائية لتحقيق الاهداف واقناع الجماهير باحقية ارتدائه لقميص الشياطين الحمر .

الحل الوحيد امام مورينيو هو القيام بمبدأ المداورة بين البلجيكي روميلو لوكاكاو والتشيليّ الكسيس سانشيز في قلب الهجوم وهذا سيسمح لسانشيز بالتقاط الكرات اكثر ومحاولة زعزعة دفاعات الخصم . ويقول نيفيل ان مورينيو جرب سانشيز في كل المراكز ولم ينجح، فبقي لديه قلب الهجوم وهناك "اؤكد انه سيكون خطر جدا بسبب سرعته وحنكته وامكانياته في انهاء الهجمات بنجاح ."

ترجمة" صحيفة السبورت الالكترونية"