واصل نادي ​ريال مدريد​ حملة الدفاع عن لقبه في ​بطولة دوري ابطال اوروبا​ للسنة الثالثة على التوالي بنجاح بعد تخطي عقبة نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي في الدور الثاني من البطولة بتيجة 5-2 بمجموع المبارتين، بعد ان فاز عليه بأرضه وبين جماهيره بهدفين مقابل هدف على ​ملعب حديقة الامراء​، الذي تزين بألوان اصحاب الارض.

وكان البرتغالي كريستيانو رونالدو على موعد جديد مع الاهداف اذ افتتح التسجيل لفريقه في الدقيقة 51، قبل ان يعادل ​كافاني​ النتيجة لأصحاب الارض في الدقيقة 71، وعاد البرازيلي ​كاسيميرو​ ليسجل هدف الفوز في الدقيقة 80.

وبهدفه في مرمى الباريسيين يكون رونالدو ثاني لاعب في التاريخ يسجل في 9 مباريات متتالية في ​دوري الابطال​ بعد الهولندي رود ​فان نستلروي​ في العام 2003.

كما سجل الفرنسي كريم ​بنزيما​ رقم مميز بخوضه المباراة الاوروبية رقم 100 في مسيرته، ليكون ثالث لاعب فرنسي يحقق هذا الانجاز بعد ​تيري هنري​ وباتريك فييرا.

وفي مواجهة اخرى حسم ​ليفربول الانكليزي​ وصوله الى الدور ربع النهائي من البطولة نفسها بعد ان تعادل مع ضيفه ​بورتو​ دون اهداف في ملعب انفيلد. وتفوق ليفربول بنتيجة 5-0 في مجموع المبارتين بعد ان سحق بورتو بخماسية دون رد في ملعب دراغاو في البرتغال في مباراة الذهاب.

وتتواصل اليوم مباريات اياب الدور الثاني من البطولة، وتخطف مباراة توتنهام هوتسبير الانكليزي ويوفنتوس الايطالي في ملعب ويمبلي كل الاضواء، بالأخص بعد التعادل بنتيجة 2-2 في تورينو في مباراة الذهاب.

وفي المؤتمر الصحافي قبل المباراة قال هداف الفريق الانكليزي ​هاري كاين​ :"لم نكن الطرف الأفضل بعد القرعة، لكن الناس ينظرون إلينا بشكلٍ مختلف بعد مباراة الذهاب أمام يوفنتوس، ويجب علينا التأهل الآن، لقد لعبنا بشكلٍ جيد في ​تورينو​".

وبدوره صرح مدرب نادي يوفنتوس ​ماسيمو اليغري​ قائلاً :" "​ديبالا​ وهيجواين سيلعبان، حتى وإن كانا ليسوا في أعلى مستوياتهم البدنية، سيقدمان المستوى الذي يليق بالمناسبة، أما دوغلاس ​كوستا​ فلديه فرصة كبيرة للمشاركة غداً."

وفي قضية قائد ​نادي فيورنتينا الايطالي​ الراحل ​دافيدي استوري​ انتقد مهاجم ​نادي نيس​ ​ماريو بالوتيلي​ ما قاله لاعب باريس سان جيرمان والدولي البرازيلي ​داني ألفيس وفاة​ أستوري​.

وصرح اللاعب الايطالي قائلاً : ما قاله ليس خطأ ، لكنه لا يلائم فداحة اللحظة، كان عليه أن يقدم تعازيه وفقط، دون أن يسمح لفمه أن يصدر تلك القمامة، أستوري كان رجلًا طيبًا ومهذبًا ولا يستحق هذا التعليق التافه على وفاته، الفاجعة هي أن تذهب إلى سريرك فتنام للأبد."

وانتقالاً الى ​كرة القدم العربية​، تعادل ​الفيصلي​ مع ​الاتفاق​ سلبيا من دون أهداف في لقاء الفريقين في المرحلة الثامنة عشرة المؤجلة من بطولة ​الدوري السعودي​ الممتاز لكرة القدم.

وحول ​الفتح​ خسارته أمام ​الباطن​ بهدف إلى فوز كبير بنتيجة 5-2، وتمكن الفيحاء من الفوز على احد بنتيجة 3-2.

وبعيداً عن اجواء كرة القدم وإنتقالاً الى بطولة لبنان لكرة السلة حقق ​فريق الرياضي​ فوزاً كبيراً وسهلاً على حساب مضيفه نادي ​الحكمة​ في ديربي ​بيروت​ بنتيجة 109-83، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات للبطولة.

وشهدت المباراة غياب لجماهير النادي الاخضر بالكامل بسبب ​قرار الاتحاد​ اللبناني، كما غاب كل اللاعبين الاجانب عن الحكمة ايضاً بسبب الازمة المادية الحادة التي تعصف بالنادي.

وإنتقالاً الى دوري كرة السلة الاميركية للمحترفين الـ NBA، انتهت نتائج المباريات التي اقيمت فجر اليوم بتوقيت بيروت على الشكل التالي:


​نيويورك نيكس​ 87 – 111 ​بورتلاند ترايل بلايزرز​

بروكلين نتس​ 101 – 114 غولدن ستايت واريرز

نيو اورلينز بيليكنز​ 121 – 116 ​لوس انجلوس كليبرز

دنفر ناغتس​ 107 -118 ​دالاس مافريكس​

هيوستن روكتس​ 122 – 112 اوكلاهوما سيتي ثاندر

​ميامي هيت​ 113 – 117 واشنطن ويزردز

​​اتلانتا هوكس​​ 90 – 106 ​تورنتو رابترز​

​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​ 128 – 114 ​تشارلوت هورنتس

وفي المصارعة استمر التشويق في عرض "سماك داون"، وشهد خلال فاعلياته التي اقيمت فجر اليوم بتوقيت بيروت، مفاجأة كبيرة تمثلت بإقامة مباراة خماسية غير متوقعة، حيث قرر مسؤول العرض شاين ماكمان باقامة مباراة خماسية فورية تضم المصارعين آي جاي ستايلز ودولف زيغلر، ​سامي زين ،كيفن اوينز اضافة الى بارون كوربن وكان الفوز من نصيب زين الذي ركل اوينز الذي بدى مذهولاً تماماً مما حدث، وغير مصدق لما قام به زين.

من جهة ثانية، كان راندي اورتن على موعد مع عدوه القديم جيندر مهال تحت انظار بطل الولايات المتحدة بوبي رود الذي كان يجلس الى طاولة التعليق. وخلال المواجهة، دفع اورتن خصمه بقوة باتجاه رود ما ادى الى وقوع الاخير ارضاً، وفيما استكملت المباراة، وفي وقت كان اورتن يتحضر لتنفيذ حركته الشهيرة واعلان انتصاره، صعد رود الى الحلبة لمواجهة اورتن، فاستغل مهال الفرصة وتعرض لخصمه بضربة قوية كانت كفيلة باهدائه الفوز.

وخلال العرض ايضاً، تغلبت بيكي لينش على كارميلا.

متقرقات دولية:

- وقف لاعبو مباراتي ريال مدريد​ × ​باريس سان جيرمان و ليفربول​ × ​بورتو​ دقيقة صمت من أجل روح قائد ​فيورنتينا​ ​دافيدي استوري​، في افتتاح منافسات الدور الـ16 ب​دوري ابطال اوروبا.

- انتشرت صورة لجموع غفيرة من جمهور فريق ​بورتو​ الرتغالي، تزحف إلى ملعب "​آنفيلد​" لمؤازرة جمهورها ضد ​​ليفربول​​ في اياب دور الـ16 ب​دوري ابطال اوروبا​، رغم غياب حظوظ الفريق البرتغالي بعد خسارته في الذهاب بخماسية نظيفة .

- حقق لاعب التنس السويسري ​روجر فيدرر​ الفوز على الأميركي ​جاك سوك​، في فعالية استعراضية خيرية لصالح مبادرة مباراة من أجل ​أفريقيا​ بمجموعتين نظيفتين وبواقع 7-6 و6-4.