تتّجه الأنظار بعد قليل إلى قمّة منتظرة من العيار الثقيل تجمع بين ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي وريال مدريد الإسباني في إياب الدور الـ16 من ​دوري أبطال أوروبا​، حيث فاز الميرينغي ذهاباً بنتيجة 3-1 على أرضه في سانتياغو بيرنابيو، وفي مباراة أخرى، يلعب ليفربول الإنكليزي أمام بورتو البرتغالي على ملعب ​أنفيلد​، وكان قد فاز الريدز ذهاباً بخماسية نظيفة.


وقد اعلن وزير خارجية انكلترا ​بوريس جونسون​ ان حكومته ستأخذ اجراءات قاسية بحق ​روسيا​، في حال تم اثبات تورط الروس بإغتيال العميل الروسي المزدوج سيرغي سكريبال وابنته يوم الاحد الماضي في مدينة ساليسبوري. واشارت بدورها التقارير الصحافية في بريطانيا الى ان احد تداعيات الازمة السياسية قد تتكون عدم حضور المنتخب الانكليزي في روسيا للمشاركة في كأس العالم في الصيف القادم.


وفي لفتة جميلة شهدتها وسائل التواصل الإجتماعي، نشرت الصفحة الرسمية لكأس العالم فيديو بمناسبة 100 يوم على بداية المونديال في روسيا عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر" يظهر نجوم الكرة من مختلف العالم يداعبون الكرة، من بينهم الاسباني ​كارليس بويول​ والارجنتيني دييغو ارماندو ​مارادونا​ والدنماركي ​بيتر شمايكل​ والاوروغوياني ​دييغو فورلان​ و​البرازيلي رونالدو​ نازاريو والايراني ​مهدي مهدافيكيا​ والفرنسي ​دافيد تريزيغيه​ والبرتغالي ​نونو غوميز​ وغيرهم.وانتهى الفيديو بمشهد يظهر فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يتبادل الكرة مع رئيس ​الاتحاد الدولي​ "فيفا" السويسري جياني انفانتينو في قصر ​الكرملين​ .


آسيوياً، أقيمت اليوم عدّة مباريات في بطولة كأس الإتحاد الآسيوي و​دوري أبطال آسيا​، حيث إنتهت المواجهة التي جمعت بطل لبنان نادي العهد مع نادي الجيش السوري بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل طرف في اللقاء الذي أقيم على ملعب المدينة الرياضية ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس الإتحاد الآسيوي. وفي أبرز نتائج دوري أبطال آسيا، تعرض ​الوحدة​ للخسارة الثالثة على التوالي في المجموعة الرابعة على يد زو أهان الإيراني بهدفين مقابل لاشيء، وإستطاع ​الدحيل القطري​ من الفوز على ​لوكوموتيف الأوزبكي​ بنتيجة 3-2, وتعادل العين الإماراتي مع إستقلال الايراني ٢-٢.


محلياً، قرّر ​الإتحاد اللبناني لكرة القدم​ تغريم نادي التضامن صور مبلغ مليوني ليرة، ونادي النجمة مبلغ مليون ونصف مليون ليرة، ونادي الإصلاح برج شمالي مبلغ 500 ألف ليرة، وإيقاف لاعب نادي التضامن صور ​داوودا ديوب​ لثلاث مباريات. وبعيداً عن كرة القدم، أجرت صحيفة السبورت الإلكترونية تحقيقاً يتحدث عن لعبة الـMMA لمتابعته (إضغط هنا).

وفي جولة أوروبية كروية جديدة حصلت منتصف الاسبوع مع الكثير من الأحداث التي تركت آثارا في ​الدوريات الأوروبية​ والمسابقات المختلفة. ولفت النظر الكثير من الأمور والتي كان لا بد من التوقف عندها لذلك سنستعرض أبرزها في ما هذا التقرير، لقراءته (إضغط هنا) . سنتعرف أيضاً على على أهم المدربين واللاعبين الذي لعبوا أدوارا سلبية وإيجابية في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، لقراءته (إضغط هنا) .



أما في كرة السلة، كشف رئيس ​نادي بيبلوس​ لكرة السلة السيد جان مارك خالد في إتصال مع مراسل صحيفة السبورت الإلكترونية أن النادي قرّر عدم الإنسحاب من بطولة لبنان لكرة السلة وإستكمال مشواره في المسابقة على الرغم من الأزمة المالية التي يعيشها.

وبالإنتقال لعالم الرياضات الميكانيكية،حافظ السائق الالماني ​لفريق فيراري​ سيباستيان فيتيل على مركز الصدارة لليوم الاول من التجارب الثانية لموسم 2018 من ​بطولة العالم للفورمولا 1​ ، وتمكن السائق الالماني من تسجيل اسرع وقت واكماله لاكبر عدد من اللفات حيث سجل 1.20.396 في الحصة الصباحية وخاض اكثر من 150 لفة.



متفرقات دولية :

كشفت اليوم نتيجة التشريح لجثة قائد ​نادي فيورنتينا الإيطالي​ ​دافيدي أستوري​، أن اللاعب الراحل قد تعرض لنوبة قلبية أدّت إلى وفاته، وأن دقات قلب أستوري توقفت تدريجياً عن الخفقان خلال نومه، مما أدى إلى وفاته على الفور، وبالتالي لا يوجد أي فرضية لقتل متعمّد كما أشير إليه يوم أمس.


نشر سائق فريق فورس إنديا ​سرجيو بيريز​ صورة على حسابه الرسمي على إنستغرام وهي تُظهره الى جانب عدة لاعبين من فريق برشولنة مثل ليونيل ميسي وجيراد ​بيكيه​. وتواجد أيضًا في الصور درّاج المو تو جي ​مارك ماركيز​.

شهد اللقاء الاخير لفريق ​نيو اورليانز​ بيليكانز امام فريق دالاس مافريكس في ​دوري كرة السلة الاميركية للمحترفين​ الـ NBA حادثة طريفة حيث تناول لاعب نيو اورليانز ايان كلارك Ian Clark بعض حبات الفشار من الجماهير في منتصف المباراة .