لفت النظر خلال هذه الجولة من بعض الدوريات العربية مدربين ولاعبين لعبوا أدوارا إيجابية وسلبية مع فرقهم فكانوا سببا في الفوز، الخسارة أو خطف تعادل مهم ومثير بظروف استثنائية خلال الجولة الاخيرة من الدوريات: السعودية، القطرية، الإماراتية والمصرية. دعونا نتعرف عليهم وعلى أبرز ما قدموه.

* ​الدوري السعودي

- أدوار إيجابية:

سيرغي ريبروف​ ( مدرب ​الأهلي​ جدة ): فوز كبير حققه الفريق على ​التعاون​ 5-1 في مباراة قدم فيها الفريق أداء هجوميا أكثر من مميز حيث سيطر بشكل كامل على اللقاء وبسط سيطرته مع غياب أي ردة فعل من قبل الفريق الخصم والذي بدا مستسلما للمد الهجومي الأهلاوي.

سيباستيان أوبيلا​ ( لاعب الشباب ): مهاجم الفريق قدم مباراة جيدة حيث سجل هدفين من أصل ثلاثة في ليلة إسقاط الإتحاد 3-0. أوبيلا وخلال 76 دقيقة لعبها بدا خطرا للغاية على دفاعات الخصم مع ذكاء في التحرك وخلق المساحات واستلام الكرات بعيدا عن الرقابة.

* أدوار سلبية:

خوسيه لويس سييرا​ ( مدرب الإتحاد ): عانى من خسارة ثقيلة أمام الشباب 3-0 في مباراة بدا فيها الفريق تائها ومن غير أي حول ولا قوة لا هجوميا ولا دفاعيا ما يعكس الأداء السيئ للفريق في الفترة الأخيرة والتي كلفته خسارة الكثير من النقاط ومزيدا من التراجع في جدول الترتيب.

عصام الحضري​ ( حارس التعاون ):الحارس المخضرم لم يكن في يومه خلال المواجهة أمام الأهلي حيث تلقت شباكه خمسة أهداف يتحمل مسؤولية بعضها بشكل مباشر وهذا ما أثر على الأداء الدفاعي للفريق بشكل عام وجعل خط الدفاع مهزوزا وغير واثق بقدرات حارسه.

* ​الدوري القطري

- أدوار إيجابية:

جمال بلماضي​( مدرب ​الدحيل​ ):حسم مباراة القمة بشكل دراماتيكي في اللحظات الأخيرة أمام السد حيث اقترب خطوة كبيرة من الفوز باللقب. بلماضي قرأ الشوط الثاني بشكل مميز وأحسن التعامل مع المتغيرات عبر تبديلات موفقة للغاية أعطت ثمارها فنيا.

كوامي كاريكاري ( لاعب العربي ): هدفان ثمينان سجلهما اللاعب الغاني في المواجهة أمام ​المرخية​ حيث قاد فريقه للفوز 3-1 عبر حسه التهديفي العالي وحسن تحركه خلف دفاعات الخصم مع تفاهم واضح بينه وبين زملاءه في خطي الوسط والهجوم.

أدوار سلبية:

اوسفالدو فيريرا ( مدرب السد ):خسر الفريق مباراة غاية في الأهمية أمام الدحيل في مباراة لم ينجح فيريرا في قراءتها بشكل جيد خاصة في نهاية المباراة حيث بدا الفريق تائها نوعا ما وغير قادر على الوقوف في وجه هجمات الخصم المتتالية .

عبد الكريم سالم العنزي ( لاعب السيلية ):قلب دفاع الفريق بدا خارج الخدمة في المباراة التي خسرها فريقه 2-1 أمام الخور حيث خسر الكثير من المواجهات المشتركة إضافة إلى تلقيه بطاقة حمراء في نهاية المباراة عمق بها من جراحات فريقه.

* ​الدوري الإماراتي

- أدوار إيجابية:

زوران ماميتش​ ( مدرب ​العين​ ):فوز عريض على ​الوحدة​ 6-2 في مباراة أظهر بها الفريق قدراته الهجومية الكبيرة مع سيطرة تامة على المباراة من البداية الى النهاية حيث عطل مفاتيح الخصم الهجومية وضرب خطوط دفاعه سواء من الأطراف أو من عمق الملعب.

إديلسون بيريرا دي ميلو ( لاعب ​عجمان​ ):المهاجم البرازيلي قدم مباراة مميزة للغاية أمام ​الظفرة​ بعدما سجل هدفين من أصل ثلاثة ليساهم بشكل كبير في فوز فريقه 3-1 بعدما عرف كيف يشكل خطورة على مرمى الخصم مع إنهاء مميز للكرات التي سنحت له أمام المرمى.

- أدوار سلبية:

رودولفو أراوابارينا ( مدرب الوصل ): خسارة جديدة أمام ​النصر​ 2-1 جعلت حظوظه بالمنافسة على اللقب شبه معدومة وذلك بعدما كان لفترة طويلة متصدرا للدوري. الفريق ما زال يفتقد للتماسك مع الكثير من عدم الإنضباط في وسط الملعب وهو ما ظهر بشكل واضح في لقاء النصر.

أحمد العبكري ( لاعب الوحدة ): قدم أداء مخيبا للآمال في المواجهة أمام العين حيث بدا خارج التغطية تماما وما زاد الطين بلة هو تهوره وتلقيه بطاقتين صفراوتين في خمس دقائق ليطرد قبل النهاية بعشرين دقيقة ويصعب من وضع فريقه في المباراة أكثر وأكثر.

* ​الدوري المصري

- أدوار إيجابية:

رمضان السيد​ ( مدرب الرجاء ): حقق فوزا هاما على وادي دجلة 3-2 خارج الديار. السيد بدأ المباراة رفقة فريقه بشكل جيد حيث حيث تقدم 1-0 وعلى الرغم من عودة وادي دجلة في النتيجة والتقدم بعدها 2-1 عرف السيد، وبردة فعل سريعة، كيفية العودة والفوز.

إسلام صالح ( لاعب ​المصري البورسعيدي​ ):قدم مباراة جيدة للغاية أمام ​الأسيوطي سبورت​ حيث سجل هدفين في المباراة التي فاز بها فريقه 3-1. صالح عرف كيف يتحرك خلف دفاعات الخصم ويستلم الكرات بشكل جيد مع تفاهم واضح بينه وبين زملاءه.

- أدوار سلبية:

علي ماهر​ ( مدرب الأسيوطي سبورت ):خسر المواجهة أمام المصري البورسعيدي 3-1 في مباراة بدأها الفريق بشكل بطيئ حيث تأخر 2-0 وعلى الرغم بعدها من محاولة العودة في النتيجة لكن الفريق ترك مساحات في الخلف وهو ما تسبب بتلقيه هدفا ثالثا قاتلا.

مصطفى أمين ( لاعب طنطا ):لاعب الوسط لم يقدم مباراة جيدة حيث خسر فريقه أمام ​الإتحاد السكندري​ 1-0. أمين بدا مربكا في قيادة منتصف ملعب فريقه بجانب غياب القدرة على التمرير وخسارة الكرات ما أثر على التوزان الهجومي والدفاعي للفريق في كثير من الأحيان.