جولة أوروبية كروية جديدة حصلت منتصف الاسبوع مع الكثير من الأحداث التي تركت آثارا في ​الدوريات الأوروبية​ والمسابقات المختلفة. ولفت النظر الكثير من الأمور والتي كان لا بد من التوقف عندها لذلك سنستعرض أبرزها في ما يلي.

* ويست بروميتش خارج دوري الاضواء؟

أصبح فريق ​ويست بروميتش ألبيون​ قريبا أكثر من أي وقت مضى للهبوط إلى الدرجة الأولى بعدما استقر رصيده على 20 نقطة مع تلقيه الخسارة تلو الأخرى وبفارق ثماني نقاط بينه وبين ​ساوثهامبتون​ أول الناجين حتى الآن. وفي ظل هذا الأداء السلبي، يحتاج الفريق إلى معجزة كروية حقيقية إذا ما أراد البقاء في دوري الاضواء، وهو أمر مستبعد وفق المعطيات الفنية الحالية. على صعيد آخر، وبعد أن خسر 1-0 من مانشستر سيتي مع تقديمه لأداء فني باهت للغاية، ابتعد تشيلسي عن المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال بخمس نقاط لتصبح مهمته أصعب في اللحاق بالثلاثي اليونايتد، ليفربول وتوتنهام وهذا ما سيعقّد بالطبع من موقف المدير الفني الإيطالي للفريق ​أنطونيو كونتي​.

* صراع محتدم في قاع الليغا

في ​الدوري الاسباني​، خسارة أخرى تعرض لها ملغا ليبقى رصيده متجمدا في أسفل الترتيب بـ13 نقطة، حيث لم يذق طعم الفوز إلا في 3 جولات من أصل 27 ليبدو الفريق الأقرب للمغادرة رسميا بالبطاقة الاولى الى الدرجة الثانية أما البطاقتين المتبقيتين، فيدور حولهما صراع شرس للغاية بين ثلاثة فرق هي ​ليفانتي​، ​لاس بالماس​ و​ديبورتيفو لاكورونيا​ حيث أن الفارق بينها هو نقطتان فقط وهذا ما يبشر بصراع حامي الوطيس سيمتد دون أدنى شك للأمتار الأخيرة من الدوري. في المقابل، ضمنت باقي الفرق وبشكل منطقي بقاءها إذ أن صاحب المركز السادس عشر ​ديبورتيفو ألافيش​ يتمتع بـ 31 نقطة في رصيده وهو بعيد بـ10 نقاط عن أول الناجين لغاية الساعة.

​​​​​​​

* استوري يؤجل مباراة الدوري الايطالي

تلقى الشارع الكروي العالمي صدمة قوية نهار الأحد بعدما أعلن نادي فيورنتينا عن وفاة قائده أستوري في ظروف غامضة عن عمر يناهز الـ31 عاما وهو داخل غرفته في الفندق، قبيل ساعات من المواجهة التي كانت مقررة أمام ​أودينيزي​. حادثة الوفاة المأساوية لقائد الفيولا تركت الكثير من الحزن في الشارع الرياضي الإيطالي عامة والكروي خاصة، ما دفع بمسؤولي رابطة الـ"سيري آ" إلى تاجيل كل المباريات التي كانت مقررة أن تلعب نهار الأحد إلى موعد يحدد لاحقا ومن ضمنها مباراة ديربي مدينة ميلانو بين الإنتر واي سي ميلان في خطوة تعد من باب الاحترام لروح أستوري ولمشاعر عائلته وناديه.

​​​​​​​

* من سيبقى في ​البوندسليغا​؟

بعد انتهاء الجولة الخامسة والعشرين من البوندسليغا وتبقي 9 مباريات فقط، ازداد الصراع على حصد مقاعد في دوري الأبطال حيث ما زالت تتنافس خمس فرق على المراكز من الثاني إلى الرابع بفارق 4 نقاط فقط، مع تراجع حظوظ كل من هوفنهايم وغلادباخ. وينتظر ان يبقى الصراع على أوجه حتى المراحل الأخيرة في ظل تقارب فني واضح بين الفرق المتنافسة. أما على صعيد الهبوط، فيبدو بأن أمور ​هامبورغ​ وكولن أصبحت صعبة في البقاء حيث فشلا هذه الجولة في الفوز وحصد النقاط الثلاث ليبتعدا بفارق كبير يصل إلى 7 نقاط عن صاحب المركز السادس عشر ماينز والذي يخوض مواجهة فاصلة مع ثالث الدرجة الثانية. والمنافسة على هذا المركز باتت محصورة إلى جانب ماينز، بفولفسبورغ، بريمن وبدرجة أقل ​فرايبورغ​.

​​​​​​​

* ​موناكو​ ووصافة الدوري الفرنسي

تابع ​ستاد رين​ سلسلة نتائجه الإيجابية في الدوري الفرنسي، حيث حقق فوزه الثالث في آخر أربع مباريات على ​أميان​ 2-0 ليصل إلى النقطة 41 في المركز الخامس، ويفرض نفسه كمنافس شرس على بطاقة مؤهلة لـ"اليوروبا ليغ" وهذا يعود للعمل الهجومي الجيد الذي يقوم به الفريق مع المحاولات الجادة لتحسين هذا النفس. كما تابع موناكو بدوره تثبيت موقعه في المركز الثاني بعدما حقق فوزا جديدا على حساب ​بوردو​ 2-1 ووصل إلى النقطة 60 بفارق أربع نقاط عن أقرب منافسيه أولمبيك ​مارسيليا​ المتعثر أمام نانت بتعادل إيجابي 1-1 ليعيد موناكو ويذكر الجميع بعروضه المميزة التي قدمها الموسم الماضي حيث فاز باللقب، خاصة من الناحية الهجومية حيث وصل لهدفه الـ69 بمعدل هدفين ونصف في كل مباراة.

​​​​​​​