سجل الارجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة الاسباني هدفه رقم 600 في مسيرته الكروية بعد ان قاد ناديه للفوز على ​اتلتيكو مدريد​ منافسه المباشر على اللقب هذا الموسم بهدف ميسي الوحيد من ضربة حرة مباشرة سكنت مرمى الحارس ​اوبلاك​ الذي عجز عن صدها . ميسي كسر كل الارقام في الليغا ويتصدر حاليا ترتيب هدافي البطولة الحالية رغم وجود البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ منافسه الدائم على كل الالقاب .

المحلل غوييم بالاغ اعلن ان الليغا ملك لميسي في مقال خاص فيه لموقع ​سكاي سبورتس​ الالكتروني سننقله لكم كما .

في مقاله تحدث بالاغ عن 3 اشياء استوقفته في الليغا هذا الاسبوع ومن ابرزها كان الهدف رقم 600 الذي سجله ميسي في مرمى اتلتيكو مدريد وجعل البرشا يغرد خارج السرب وهو بات قريبا جدا من احراز اللقب من جديد .

وفي مكان اخر كان ​ريال مدريد​ يفوز على ​خيتافي​ بتيجة 3 - 1 بهدفي رونالدو وهدف بايل لكي يكون استعدادا جيدا للقاء ​باريس سان جيرمان​ في ​دوري الابطال​ .

1 - ميسي ساحر :

اول نقطة نستخلصها من الليغا هذا الاسبوع هو الرقم 600 لعدد الاهداف التي سجلها ميسي في مسيرته الاحترافية وهو بالتاكيد سجل عدد اكبر من هذا الرقم لكن لا احد يستطيع ان يحدها ولكننا سنقف عند الرقم 600 الاكيد في مسيرته الاحترافية ميسي على هذا المنوال منذ 13 سنة نفس الاداء نفس المستوى ونفس الانجازات .

ليس التسجيل فقط انما التمريرات الحاسمة ايضا . امام اتلتيكو لعب في الوسط وكان مميزا وقدم مباراة كبيرة .

المميز في ميسي انه سجل 3 اهداف في اخر 3 جولات او مباريات من ضربات حرة مباشرة وهو تفوق على المختصين في هذا المجال امثال ​كومان​ ورونالدينيو و​روبرتو كارلوس​ وحتى رونالدو البرتغالي .

ميسي في 2009 كان يتدرب مع الارجنتين رفقة ​دييغو مارادونا​ وكان يتدرب على تسديد ركلات الحرة . وقال له مارادونا كل ما تعامل الكرة بحنان وتتحدث معها تذهب حيث تريد عليك ركلها بتان وهي ستدخل الشباك لا محالة ونحن نشاهد نتيجة ما قاله مارادونا في الفترة الاخيرة .

2 - دفاع برشلونة في تقدم مستمر :

لا ​كوستا​ ولا ​غريزمان​ تمكن من اقلاق دفاعات برشلونة في المباراة فكانهما كان غائبان عن اللقاء . الخطوط انت متقاربة والكل دافع وهاجم ​بوسكيتس​ كان مميزا بربط الخطوط . اما من ناحية التشكيل فراينا كوتينيو على الجانب الايمن لكنه كان تائها لا يعرف اين يدافع عندما يخسر البرشا الكرة وشاهدنا ميسيي و​سواريز​ يتحدثان معه عدة مرات في الدقائق ال 20 الاولى . لكن عند اصابة ​انييستا​ عاد الى اليسار حيث وجد نفسه وارتاح في اللعب وهدد مرمى الخصم وقاد بعض الهجمات لمصلحة البلوغرانا .

3 - مستقبل ​زيدان​ :

زيدان مرتبط مع ريال مدريد حتى 2020 وهذا المستقبل مرتبط في حال تاهل الريال الى الدور المقبل من دوري ابطال اوروبا والتخلص من باريس سان جيرمان . زيدان يعلم ان الادارة تاتي بنجوم عالميين في الفترة المقبلة لذا عليه التركيز للبقاء على راس الجهاز الفني .

البدلاء في حال رحيل زيدان ليسوا كثر فكلوب لن يترك ليفربول في هذه الفترة المزدهرة و​بوتشتينو​ يصنع التاريخ في ​توتنهام الانكليزي​ و​يواكيم لوف​ مرتبط مع المنتخب الالماني في المونديال لذا الريال سيعمد على اقناع زيدان بالبقاء وتحسين النتائج واكمال المسيرة مع الميرنغي