في قضية قائد نادي ​فيورنتينا​ الايطالي الراحل ​دافيدي استوري​ كشف رئيس محافظة أوديني ​أنتونيو دي نيكولو في تصريحات لراديو راي أنه سيتم فتح تحقيق جنائي لوجود فرضية القتل العمد لأستوري، مضيفاً :" قرّرنا فتح تحقيق جنائي لوجود فرضية القتل العمد في قضية وفاة أستوري، في الوقت الحاضر لا يوجد شيء واضح، وقمنا بإعادة تشريح الجثة لكشف بعض التفاصيل ".

وبدوره أعلن نادي ​فيورنتينا عبر حسابه في وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر أن مراسم جنازة قائده الراحل ​دافيدي أستوري​ سوف تقام يوم الخميس المقبل في مدينة ​فلورنسا​ في كنيسة سانتار كروس.

كما قرّر ​الإتحاد الأوروبي لكرة القدم​ إقامة دقيقة صمت خلال مباريات بطولة ​​دوري أبطال أوروبا​​ و​​الدوري الأوروبي​​ هذا الأسبوع حداداً على رحيل أستوري.

وفي آخر التصريحات عن الحادثة الأليمة، صرح مدافع ​باريس سان جيرمان​ ​داني الفيش​ بتصريح مفاجئ قال فيه :" في هذا العالم، هناك الكثير من الأطفال التي تموت يوميأً بسبب الجوع وقلة الإنتباه، في النهاية جميعنا سوف نموت الآن أو لاحقاً ".

داني ألفيس: أستوري؟ هناك الكثير من الأطفال التي تموت يومياً

وفي آخر اخبار كرة القدم الأوروبية كشفت شبكة كادينا سير الاسبانية ان ادارة نادي ​​برشلونة​​ غير راضية بتصرفات لاعب الفريق الفرنسي ​​عثمان ديمبيلي​​ خارج الميدان، وقد وجهت له انذار من أجل تحسين تصرفاته.

وبدوره تحدث مدرب نادي ​ريال مدريد​ الاسباني زين الدين زيدان قبل موقعة باريس سان جيرمان في دوري ابطال اوروبا حيث قال :"نحن مستعدون بشكلٍ جيد ولهذا السبب سافرنا بقائمة تضم جميع لاعبي الفريق ، و بالطبع نعرف هذه الأجواء لكن دعونا نلعب 11 لاعب ضد 11 لاعب ونترك الحكم يقول بعمله ".

وبعيداً عن الأمر وإنتقالاً الى اجواء كرة القدم الآسيوية تعرض نادي ​​الأنصار​ اللبناني​ لهزيمة ثانية على التوالي في بطولة ​كأس الإتحاد الآسيوي​، وجاءت على يد نادي ​​الوحدة​ السوري​، بنتيجة هدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم على ملعب صيدا البلدي المعتمد لأرض الفريق السوري، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة.

وفي ​دوري ابطال اسيا​ وضمن منافسات المجموعة الاولى تعادل ​الجزيرة​ الاماراتي مع نادي ​تراكتور​ الايراني دون اهداف، في حين انتهى اللقاء الذي جمع بين ​الغرافة​ القطري و​الاهلي​ السعودي بهدف لمثله.

وفي لقاءات المجموعة الثلاثة فاز نادي ​ناساف الاذربيجاني​ عن ضيفه ​السد القطري​ بهدف دون رد، في حين حقق ​بيرسبوليس​ الايراني على نادي ​الوصل​ الاماراتي بهدفين دون رد.

ونشر موقع السبورت مقال خاص يقارن بين نسب مشاهدة مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة عالمياً، برياضة الفورمولا 1.

ولقراءة المقال كاملاًاضغط هنا.

وفي اجواء كرة السلة اللبنانية كشف رئيس فريق ​​بيبلوس​​ لكرة السلة ، السيد ​​جان مارك خالد​​ في اتصال مع مراسل ​صحيفة السبورت الالكترونية​ أن الفريق ​الجبيلي​ امام مفترق طرق في الساعات المقبلة و ذلك بعد التقارير التي كشفت ان اتجاه الفريق الجبيلي الى الانسحاب من بطولة ​الدوري اللبناني لكرة السلة​ .

متفرقات دولية:

- نشر لاعب وسط نادي ​يوفنتوس​ والدولي الألماني ​​سامي خضيرة​​ عبر حسابه الخاص على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، وتظهر الصورة خضيرة في وضع مماثل للشخصية الكرتونية اليابانية المعروفة بالكابتن ماجد Captain Tsubasa وعلق على الصورة قائلاً: "لقد عاد الكابتن ماجد من جديد".

- تمكن الرباع الروسي ​​ميخائيل شيفلياكوف​​ من تثبيت وزن قدره 426 كيلوغراما ضمن الدورة الدولية "​أرنولد كلاسيك​" ل​رياضة رفع الأثقال​، رغم النزيف الذي بدا في أنفه.

- يعتبر الالماني الدولي ​​ليروي ساني​​ لاعب ​​مانشستر سيتي​​ اسرع لاعب في ​​الدوري الانكليزي الممتاز​​ لهذا الموسم بعد ان جرى بسرعة 22.05 مايل في الساعة في لقاء ​​تشيلسي​​ الاخير.

- اعلنت المحكمة الفرنسية عن حكمها باجبار المدرب الأرجنتيني السابق لفريق ليل الفرنسي ​مارسيلو بييلسا​، على دفع مبلغ 300 ألف يورو للنادي الفرنسي الذي اتهمه بالحاق الأضرار والخسائر عقب المطالب المسيئة التي كان قد تقدم بها ضد النادي في تشرين الثاني الماضي.

Image result for Marcelo Bielsa​​​​​​​